تقييم مشاريع الفوج الثاني من حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي

فرص تطوير الأفكار للرياديين والشركات الناشئة لتمكينهم من الحصول على تمويل استثماري

تقدم 62 مشروعاً للانضمام إلى حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي، للاستفادة من فرص تطوير الأفكار للرياديين والشركات الناشئة لتمكينهم من الحصول على تمويل استثماري.

وبحسب بيان لشركة أورنج الأردن، حققت 10 شركات ناشئة أعلى الدرجات في التقييم الأولي وتأهلت لمقابلات لجنة التحكيم المتخصصة في هذا البرنامج بهدف اختيار 7 مشاريع منافسة للانطلاق في رحلة جديدة من التدريب والتطوّر في الفوج الثاني من الحاضنة.

ويتكون برنامج الحاضنة من ثلاث مراحل، حيث سيكون الأول معني بتطوير المهارات التقنية الأساسية مثل لغات البرمجة في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة وعلم البيانات والتي تستمر على مدار 4 أشهر.

وتعتبر المرحلة الثانية بمثابة مرحلة تفاعلية لدعم تطوير البرامج والمنتجات بواسطة الذكاء الاصطناعي بما في ذلك النماذج الأولية والاختبارات ومدتها شهران، والمرحلة الثالثة والأخيرة التي يعمل فيها الرياديون المنضمون للحاضنة مع بقية المشاريع لتوسيع دائرة عملهم في السوق والتشبيك مع المستثمرين ومدتها 6 أشهر.

وأكّدت شركة أورنج الأردن أهمية الحاضنة المتخصصة بدعم المشاريع الريادية القائمة على الذكاء الاصطناعي في مرحلة تطوير الأفكار من خلال تزويد الرياديين بالمهارات المتقدّمة في مجال الذكاء الاصطناعي وتمكينهم من تطوير منتجاتهم والتشبيك مع المستثمرين والمهتمين والمنظومة الريادية ككل.

وبينت الشركة أنها تتطلع إلى استقبال الفوج الثاني من الحاضنة، انطلاقاً من التزام أورنج كمزوّد رقمي ومسؤول بدعم الريادة في المملكة، خاصة المشاريع التي تكتشف المزيد من الإمكانات الرقمية، فضلاً عن تمكين الشباب للمساهمة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية بحلول مبتكرة مبنية على أحدث التقنيات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version