مدينة عمّان تنافس مدن أوروبية وعالمية في معيار التكنولوجيا

مؤشر الأداء جاء موزعاً على معايير عديدة مثل الإطار المؤسسي، المحتوى والمشاركة والتفاعل ومعيار التكنولوجيا

حصلت العاصمة الأردنية عمّان على تصنيف عال المستوى من حيث معيار التكنولوجيا الخاص بالمدن، وفقاً للتقرير الصادر عن مؤشر خدمات الحكومات المحلية التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وكشف مؤشر خدمات الحكومات المحلية عبر الإنترنت 2022 (LOSI) أن مدينة عمّان تقاسمت مع عدة مدن عالمية مثل نيويورك، سنغافورة، إسطنبول، روما، لشبونة، المركز 14 في معيار التكنولوجيا.

وأشار التقرير أن مؤشر الأداء جاء موزعاً على معايير عديدة مثل الإطار المؤسسي، المحتوى، تقديم الخدمات، المشاركة والتفاعل، ومعيار التكنولوجيا الذي يقيس ميزات التكنولوجيا واستخدامها من الجمهور.

وأفاد البحث الصادر عن الأمم المتحدة أن المؤشرات كانت إيجابية في الخدمات التي تقدم في عمّان، بما في ذلك إمكانية الوصول والكفاءات الوظيفية وسهولة التنقل والجاذبية البصرية والتوافق مع معايير التكنولوجيا.

وارتفع تصنيف العاصمة الأردنية بمجموع 0.5581، مقارنة مع تصنيف متوسط يصل إلى 0.3875 في عام 2020، في حين يأتي هذا التطور نتيجة مساعي أمانة عمان لتحسين منظومة الخدمات المقدمة عبر الإنترنت.

واستطاعت أمانة عمّان مواكبة التطورات التكنولوجية رغم سرعة التحول الرقمي من خلال تضمين الخطة الاستراتيجية 2022-2026 ، حيث سيكون الهدف تحسين وتطوير الخدمات الإلكترونية وإنشاء برامج ومشاريع أخرى.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى