ماستر كارد تتعمق في العملات المشفرة بأداة جديدة لمكافحة الاحتيال

ماستركارد تستخدم نظام خوارزميات ذكاء اصطناعي متطور لتحديد مخاطر الجريمة المرتبطة بتبادل العملات المشفرة

أطلقت شركة “ماستر كارد” العملاقة برنامجًا جديدًا يساعد البنوك على تحديد المعاملات وإيقافها من عمليات تبادل العملات المشفرة المعرضة للاحتيال ، حسبما قالت شبكة CNBC الأمريكية.

وجاءت هذه التطورات على خلفية الجريمة المتزايدة في سوق الأصول الرقمية، حيث ارتفع حجم العملات المشفرة التي تدخل محافظًا إجرامية معروفة إلى مستوى قياسي بلغ 14 مليار دولار العام الماضي.

وسيتم حسب هذه المصادر استخدام النظام المسمى Crypto Secure ، وهو عبارة عن خوارزميات ذكاء اصطناعي “متطورة” لتحديد مخاطر الجريمة المرتبطة بتبادل العملات المشفرة على شبكة الدفع.

وأفادت هذه المعلومات أن مسؤولي ماستر كارد سيعتمدون كذلك على نظام البيانات الصادر عن شركة “بلوك تشاين” المختصة في السجل العام لمعاملات التشفير، بالإضافة إلى مصادر أخر .

وستكون الخدمة مدعومة من شركة “سايفر تريس” CipherTrace ، وهي شركة ناشئة في مجال الأمن استحوذت عليها ماستركارد العام الماضي، حيث تساعد الشركات والوكالات الحكومية على التحقيق من المعاملات غير المشروعة التي تنطوي على العملات المشفرة.

ووفقًا لبيانات تحليلية صادرة عن شركة “بلوك تشاين”، فقد شهد عام 2022 سلسلة من عمليات الاختراق وعمليات الاحتيال رفيعة المستوى، والتي تستهدف مستثمري العملات المشفرة في أوروبا وأمريكا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى