تغريم النجمة كيم كاردشيان بسبب الترويج للعملة الرقمية

كاردشيان حصلت على 250 ألف دولار دون أن تكشف أنها تلقت مالا للقيام بهذه الدعاية

وافقت النجمة الأمريكية كيم كاردشيان على دفع غرامة تقدر بنحو 1.26 مليون دولار لإعلانها عن عملة “إيثيريم ماكس” الرقمية على صفحتها الرسمية على موقع انستاجرام.

Tech3arabi Plans

وكشفت الهيئة العامة للأوراق المالية والبورصات الأمريكية إن كاردشيان تلقت مبلغ قدره 250 ألف دولار للإعلان عن هذه العملية، دون أن تكشف أنها تلقت مالا للقيام بهذه الدعاية.

ورفع المستثمرون دعوى قضائية ضد كاردشيان والملاكم فلويد مايويذر جونيور ولاعب كرة السلة بول بيرس ومخترعي “إيثريوم ماكس” في شهر يناير / كانون الثاني الماضي.

وزعمت الدعوى أنهم تعاونوا “لترويج وبيع” العملة المشفرة بشكل مضلل في مخطط لتضخيم السعر قبل البيع للمستثمرين، لكن “إيثريوم ماكس” عارضت هذه المزاعم في ذلك الوقت.

كما وافقت النجمة الشهيرة في الحكم الصادر أيضاً على عدم الترويج للأوراق المالية لأصول العملات المشفرة لمدة ثلاث سنوات، فيما أعرب محاميها عن سروره لحل هذه المشكلة.

وقال في مقابلة مع هيئىة الإذاعة البريطانية: “كاردشيان مسرورة لحل هذه المسألة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات، الاتفاق الذي توصلنا إليه يسمح لها بالقيام بذلك حتى تتمكن من المضي قدما في العديد من مساعيها التجارية المختلفة”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى