أخر الأخبار

بعد فرنسا وإيطاليا .. عشرات آلاف الإسبان يكسبون دعوى ضد Apple

الشركة تلاعبت ببرمجيات الهواتف لخلق مشاكل في أداء البطارية لإجبار أصحابها على شراء هاتف جديد

كسب عشرات آلاف الإسبان دعوى قضائية مرفوعة ضد شركة Apple بشأن عيوب مصنعية في جهاز آيفون 6 ، مما سيدفع الشركة الأمريكية لدفع مبالغ إلى حوالي 400000 متضرر بقيمة 189 يورو في حال التوقيع على استمارة قضائية.

وقالت صحيفة “الإيكونوميستا” أن الاتهامات التي وجهت بحق ” آبل” كانت صحيحة ، حيث ثبت أنها كانت تلاعبت ببرمجيات الهواتف iPhone 6 , 6S , 6 Plus , 6S Plus لخلق مشاكل في أداء البطارية، مما تسبب في إبطاء هذه الأجهزة وإجبار أصحابها على تغيير البطارية أو شراء هاتف جديد.

وبعد عامين على رفع هذه القضية، فقد اعترفت المحكمة التجارية رقم 10 في مدريد بالدعوى الجماعية المرفوعة من جهة تدعى ” OCU ” ضد شركة آبل، وقد طالبت بتعويض يتراوح بين 99 و 189 يورو لكل مستخدم متأثر.

و تم حساب الغرامات لكل مستخدم من تكلفة البطارية التي يترواح سعرها بين 29 إلى 89 يورو، إلى جانب 10٪ من سعر شراء جهاز آيفون الذي يبلغ ما بين 699 و 999 يورو كتعويض عن الضرر المعنوي.

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها شركة آبل دعاوى قضائية لنفس السبب ، حيث اضطرت إلى دفع غرامات كبيرة جداً في عدد من الدول الأوروبية ومن بينها فرنسا وإيطاليا ، وأيضاً في الولايات المتحدة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى