كيفية إدخال بطاقة SIM في الهاتف الذكي - تك عربي | Tech 3arabi

كيفية إدخال بطاقة SIM في الهاتف الذكي

كيفية إدخال بطاقة SIM في الهاتف الذكي ، يعد إدخال بطاقة SIM في الهاتف الذكي أمرًا سهلاً. ولكن إذا لم تكن قد فعلت هذا من قبل ، فقد يكون الأمر محيرًا بعض الشيء. للبدء ، نوضح هنا أنواع بطاقات SIM وكيفية وضعها في الهاتف.

كيفية وضع بطاقة SIM في الهاتف وأنواع بطاقات SIM

أنواع مختلفة من بطاقات SIM

اليوم ، تم تحديد ثلاثة أحجام رئيسية لبطاقة SIM ، والتي تشمل الأسلاك الدقيقة والأسلاك النانوية وبطاقة SIM القياسية. (تُستخدم بطاقة SIM القياسية للهواتف القديمة.) هذه هي نفسها من حيث الأداء ، والفرق الوحيد هو حجم الغلاف حول الشريحة.

أنواع بطاقات SIM

يعتمد حجم بطاقة SIM التي تستخدمها على طراز هاتفك الذكي. تحتوي معظم الهواتف الذكية الحديثة على بطاقة nano أو micro SIM. فيما يلي ، سوف تقرأ أسماء بعض الطرز باستخدام بطاقة SIM التي يستخدمونها.

بطاقة Nano SIM: iPhone 5 / 5C / 5S والموديلات الأعلى ، Google Pixel ، Nexus و Galaxy S7 ، Note 8 والهواتف الأحدث

بطاقة Micro SIM: iPhone 4 / 4S والموديلات الأقدم ، وهواتف Nokia و LG و Huawei و Motorola و Samsung Galaxy J.

بطاقة SIM القياسية: يوجد هذا الحجم في الهواتف القديمة مثل iPhone 3GS أو Samsung Galaxy S.

اختر الحجم المناسب لبطاقة SIM

إذا كنت قد اشتريت للتو بطاقة SIM جديدة ، فإن بطاقات SIM الجديدة مثقوبة وجاهزة بجميع الأحجام الثلاثة ، ويكفي فصل الحجم المناسب عن الغلاف.

كيفية إدخال بطاقة SIM في هاتف iPhone أو Android جديد

تستخدم هواتف Apple وأجهزة Android الأحدث درجًا صغيرًا حيث يمكنك إدخال بطاقة SIM الخاصة بك. في Apple ، ستجد هذا الدرج على الجانب الأيمن من الهاتف ، ولكن في هواتف Android ، يمكنك العثور على هذا الدرج على أي جانب أو أعلى الهاتف.

كيفية إزالة بطاقة SIM من الهاتف

درج بطاقة SIM به فتحة ويمكنك إزالته بإبرة. لاحظ أن درج بطاقة SIM رفيع ويتكسر بسهولة. لذا احرص على عدم إتلافه. إذا كانت الدرج عالقًا في مكانه ولم يخرج ، فلا تضغط عليه بشكل إضافي واصطحب الهاتف إلى المصلح ليقوم به من أجلك.

لتحديد أي جانب لإدخال بطاقة SIM في الدرج ، يحتوي جانب واحد من الدرج على فجوة صغيرة متصلة ببطاقة SIM نفسها.

قد تحتوي الهواتف الأحدث على أكثر من فتحة واحدة. الفتحة الأصغر مخصصة لبطاقة nano SIM والفتحة الأكبر لبطاقة micro SIM أو SD. حتى أن هناك بعض الأدراج التي تحتوي على فتحتين نانو لبطاقتي SIM بأرقام مختلفة. إذا كان لديك بطاقة SIM واحدة فقط ، فمن الأفضل استخدام فتحة بطاقة SIM واحدة.

كيفية إعادة درج بطاقة SIM إلى مكانه

يجب تركيب درج الأسلاك على الهاتف حسب شكله الصحيح والسابق. للتأكد من ذلك ، يجب عليك وضع الدرج برفق على الهاتف. يجب إعادة الدرج في مكانه دون أي ضغط. خلاف ذلك ، من المحتمل أن تكون طريقة إدخال بطاقة SIM خاطئة. أيضًا ، قد لا يتلاءم الدرج بشكل صحيح وقد لا يتم إنشاء الاتصال بشريحة بطاقة SIM. في هذه الحالة ، لن يتم توصيل بطاقة SIM بعد تشغيل الهاتف. إذا حدث هذا ، فقم بإزالة الدرج ووضعه في مكانه مرة أخرى.

كيفية إدخال بطاقة SIM في هواتف Android القديمة

في هواتف Android القديمة ، يتم وضع بطاقة SIM أسفل البطارية في الجزء الخلفي من الهاتف. تحتاج إلى إزالة الغطاء الخلفي للهاتف وإزالة البطارية للعثور على علبة بطاقة SIM. للقيام بذلك ، قم أولاً بإيقاف تشغيل الهاتف وافتح الغطاء الخلفي للهاتف. ثم قم بإزالة البطارية لرؤية فتحة بطاقة SIM. إذا تم إدخال بطاقة SIM قديمة ، فاسحبها برفق بإصبعك.

لإعادة بطاقة SIM إلى الهاتف ، أخرج البطارية مرة أخرى وابحث عن فتحة بطاقة SIM. قد يحتوي هاتفك على فتحتين. إذا كان لديك بطاقة SIM واحدة فقط ، يفضل استخدام فتحة بطاقة SIM واحدة. لإدخال بطاقة SIM في هاتف Android أقدم ، لف الفتحة الموجودة على الفتحة بشكل بطاقة SIM وأدخل بطاقة SIM في مكانها. الآن ضع البطارية والغطاء الخلفي في مكانهما مرة أخرى.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى