خطوات عملية… كيف تشتري أرض في ميتافيرس

خطوات عملية… كيف تشتري أرض في ميتافيرس ، عالم الميتافيرس هو واقعٌ رقمي للتسوق واللعب، والمشاهدة والشراء والبيع، والقيام تقريباً بكلّ النشاطات والأفعال التي نقوم بها في عالمنا الواقعي.

أنت تعيش ضمن عالم الميتافيرس كصور رمزية “أفاتار”، كما تعيش حياة اِفتراضية، وتقضي وقتك مع أشخاص اِفتراضيين آخرين، تستمتع بالعروض المباشرة، وتمارس الأعمال التجارية.

كما أنًّ بعض العلامات التجارية العالمية بدأت تتعامل مع هذا العالم بشكل جدّي؛ قامت شركة سامسونغ (Samsung) باِفتتاح مراكز عرض ميتافيرس، بينما قامت ماكدونالز (Mcdonald’s) بتسجيل العلامات التجارية للمطاعم الاِفتراضية التي ستقدِّم الطعام إلى هذا العالم.

هل تفكِّر أن تكون من أوائل المبادرين في هذا العالم؟ وترغب في معرفة كيفيّة شراء أرض ضمنه والاِستثمار فيه؟

كيف أشتري أرض في الميتافيرس

إليك مقالنا ليقدّم لك خطوات شراء أرض في عالم الميتافيرس بشكل مفصّل.

الخطوة 1: تحديد المنصة

يُعدّ اِختيار منصّة ميتافيرس خطوة أولى ضرورية للاِستثمار في العقارات داخل الميتافيرس.

كيف تحدّد ما المنصّة التي عليك اِختيارها؟

في الحقيقة إنَّ هدفك من الشِّراء هو الذي يحدّد المنصّة الأنسب لك، بالإضافة لما ستفعله في النهاية بعملية الشراء.

هناك منصات متعدّدة في ميتافيرس يتمّ فيها تسويق وشراء وبيع العقارات الاِفتراضية، منها:

تحتوي هذه المنصّات الأربع مجتمعة على أكثر من مائتين وخمسين ألف طرد من العقارات الاِفتراضية.

منصة Decentraland 

تمَّ بناء منصّة (Decentraland) بتقنية (ETH blockchain)، ويتمّ تسويق الأرض عبر المنصة على أنَّها رموز غير قابلة للاِستبادل (NFTs) مع إحداثيات تتوافق مع موقع معيّن على الشبكة، لذلك لا توجد حزمتان متماثلتان.

يتمّ تقسيم عالم (Decentraland) إلى مناطق، تتمايز عن بعضها من خلال محتواها الفريد. يمكن للمستخدمين التجول في مناطق مختلفة من أجل التفاعل مع بعضهم البعض وعرض المواد ومشاركتها.

تعمل هذه المناطق كأداة اِستهداف متقدِّمة، وتمكِّن المبدعين والشركات من نقل محتواهم بشكل أكثر فعاليّة إلى جمهور محدد للغاية. يمكنك فقط إجراء عمليات شراء (NFT) عبر (Decentraland) باِستخدام (Ethereum) أو (MANA)؛ وهي العملة الأصلية للمنصّة.

منصة Sandbox

تحتوي منصّة (Sandbox) على أكبر عدد (أكثر من 50%) من الطرود المعروفة باِسم “LAND” عبر المنصة من بين المنصات الأربعة، والتي يبلغ مجموعها ما يزيد قليلاً عن مائة وستين ألفاً.

يكلِّف سعر الأرض عبر هذه المنصة أكثر من (11.000 دولار) لكل قطعة، مع بيع خصائص عالية الجودة ما بين (20.000 دولار) و(30 ألف دولار) لكل قطعة.

لديك خيار الحصول على غرف اِفتراضية أو تأجيرها لأغراض متعدّدة. هناك منازل سكنيّة، وأماكن لممارسة الأعمال التجارية، وأماكن لعرض الأعمال الفنية، وأماكن للاِستراحة بأحجام مختلفة، يمكن للمستخدمين والمبدعين عبر المنصّة شراء (LAND) ثمَّ الحصول على تجربة كاملة عليها.

يتمتع مستخدمو (Sandbox) أيضاً بالقدرة على جني الأموال من هذه التجارب باِستخدام (NFTs) ورمز الأداة الأصلي الخاصّ بـ (SAND)، (Sandbox).

منصة Cryptovoxels 

في عالم (Cryptovoxels)، يمكنك شراء أرض ثمَّ بناء هياكل باِستخدام كتل مختلفة. الكتل أحادية اللون مجانيّة، ويمكن شراء الكتل الملونة بـ ($COLR tokens) الأصلية إذا كنت تمتلكها.

يقضي المستخدمون على هذا المنصّة وقتاً في تحرير المحتوى وتطوير الصور الرمزية (Avatars) والمشاركة في محادثات عبر الاِنترنت.

يمكن للمبدعين والشركات شراء أرض اِفتراضية حيث يمكنهم إنشاء مساحات لعرض خدماتهم أو منتجاتهم أو مشترياتهم من (NFT). يبلغ متوسط سعر السوق الحالي لكثير من الأراضي في هذه المنصّة (5000 دولار)، على الرغم من اِعتماده على الحجم والموقع، يمكن أن يصل هذا الرقم إلى (10.000 دولار) وما فوق.

يتمّ تسجيل أي عملية شراء للأصول على (ETH blockchain) بإحداثيات فريدة.

منصة Somnium Space

اللاعبون في (Somnium Space) مسؤولون عن بنائها.

العقارات الرقمية في منصّة (Somnium) مُقسَّمة إلى ثلاث قطع ذات أحجام مميزة: كبيرة جداً، ومتوسطة، وصغيرة.

لبناء مساحتك الشخصية، لديك خيار شراء إمَّا خط ساحلي أو أرض على جانب الطريق.

يمكنك اِستيراد أشياء مثل الصور الرمزية وكسبها من خلال خصائصك الاِفتراضية من خلال المنصّة. يتمّ تمثيل الأصول الاِفتراضية بواسطة الرموز المميزة ويتمّ تسجيل عمليات الشراء على (ETH blockchain) أو (Solana blockchain). سعر الطرد وسطيّاً هو (11.500 دولار).

أولئك الذين يرغبون في الحصول على طرود ولكن لديهم موارد محدودة لا يزال لديهم الفرصة لشراء قطع أراضي أصغر، والتي غالباً ما يتمّ عرضها مقابل ما بين (2000 دولار) و(4000 دولار).

الخطوة الثانية: قم بإعداد محفظتك

يجب على المستخدمين إنشاء محفظة (Ethereum) من أجل الحفاظ على عملاتهم المشفَّرة والأصول الرقميّة المشتراة حديثاً آمنة قبل إجراء عمليات الشراء أو شراء الأراضي في (Decentraland).

تُوصي (Decentraland) باِستخدام (MetaMask)، وهي محفظة للعملات المشفَّرة يمكن دمجها في متصفِّح الويب الخاصّ بك.

يمكنك إنشاء محفظة (Ether) باِستخدام (MetaMask). بعد تقديم كلمة المرور، سيتمّ إعطاؤك عبارة اِسترداد سريّة مكوَّنة من (12) كلمة لاِستخدامها في حالة نسيانها.

من متطلبات (MetaMask) أن تخفي عبارة الاِسترداد الخاصّة بك بشكل آمن ولا تكشفها لأي شخص آخر؛ في حال فقدتَ كلمة المرور الخاصّة بك وتحتاج إلى اِستعادة محفظتك لسبب ما، سيُطلب منك إدخال عبارة الاِسترداد.

دع في اِعتبارك، أنّه إذا عرف شخص ما عبارة الاِسترداد الخاصّة بك، فسيكون بإمكانه الوصول إلى محفظة وأموال (MetaMask) الخاصّة بك.

الخطوة 3: اربط محفظة التشفير الخاصة بك بـ Decentraland

بعد إضافة اِمتداد (MetaMask chrome) إلى متصفّحك، ستتمكَّن من ربط محفظتك بـ (Decentraland) باِتّباع بعض الخطوات السهلة، وهي كالتالي:

الخطوة 4: شراء Ethereum عبر Binance ونقله إلى محفظتك

بعد إنشاء محفظة وربطها بـ (Decentraland)، يجب أن تمتلك إمَّا (Ether MANA) أو (Ether ETH) في محفظتك للعملات المشفَّرة من أجل شراء عقارات اِفتراضية أو المزايدة عليها في (Decentraland).

يمكنك إمَّا اِختيار إجراء عملية الشراء عن طريق شراء (Ethereum) أو (MANA)، وكلاهما يتمّ تداولهما عبر بيهانس (Binance).

باِستخدام حساب (Binance) الخاصّ بك، يمكنك اِستخدام بطاقة اِئتمان أو بطاقة خصم لشراء (MANA) أو (ETH) وتحويلها إلى محفظة (MetaMask) الخاصّة بك.

لشراء (MANA) و(ETH) عبر (Binance):

الخطوة 5: اختر الأصول الافتراضية الخاصة بك

ما عليك سوى الاِنتقال إلى سوق (Decentraland) لإنهاء هذه الخطوة. قم بفتحه ثمَّ اِنتقل إلى القسم المسمَّى “الأرض” (Land) واِبحث عن قطعة من الممتلكات التي ترغب في الحصول عليها.

اِتَّبع الإرشادات الموجودة في اللعبة لتجاوز المعاملة بمجرد تحديد أحد الأصول، واِبدأ في عملية الحصول عليه.

بعد إجراء المعاملة، لا يتطلب الأمر سوى إلقاء نظرة سريعة على محفظتك لرؤية الممتلكات الاِفتراضية الجديدة قد تمّ إدراجها!

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version