أفضل 6 مواقع مجانية ومدفوعة لتصميم أغلفة الكتب - تك عربي | Tech 3arabi

أفضل 6 مواقع مجانية ومدفوعة لتصميم أغلفة الكتب

أفضل 6 مواقع مجانية ومدفوعة لتصميم أغلفة الكتب ، أصبحت الكتب الإلكترونية رائجة هذه الأيام بكثرة نظرًا لسهولة إنشائها وتوافر البرامج المناسبة والمنصات الموثوقة لنشرها.

إقرأ المزيد : جوجل تكشف عن مؤتمرها “Made By Google”.. تعرف على موعد إطلاق هواتف Pixel الجديدة

أفضل برامج تصميم أغلفة الكتب المدفوعة على الإنترنت

إن كنت تخصص ميزانية لمشروع تصميم غلاف الكتاب الخاص بك، فتأكد من الحصول على شيء مناسب من بين العشرات من البرامج والمواقع المخصصة لذلك.

توفر هذه البرامج قوالب عديدة تتناسب مع مختلف الأذواق، وبأسعار قليلة للغاية تضمن لك حصولك على صفقة ممتازة.

1. برنامج Adobe InDesign “مدفوع”

يعتبر InDesign عملاق تصميم النشر بلا منازع، وهو أحد منتجات أدوبي الرئيسية إلى جانب البرامج الإبداعية الأخرى في التصميم مثل فوتوشوب وإليستريتور.

يحب المصممون المحترفون InDesign نظرًا لتعدد استخداماته – يمكنك إنتاج مجموعة كبيرة من الوسائط للطباعة وتطبيقات الويب والأجهزة المحمولة – بالإضافة إلى واجهته وأدواته المتقدمة.

كما يتيح لك البرنامج تصميم أغلفة الكتب والصفحات الداخلية لكتابٍ ما، مع توفير تحكم دقيق في حجم الصفحة والطباعة وتصدير العمل الفني للطباعة.

يتيح التكامل مع تطبيقات أدوبي الأخرى، بما في ذلك Creative Suite بالإضافة إلى Adobe Stock و Adobe Color و Typekit، للمصممين الوصول إلى مجموعة واسعة من المواد لاستخدامها في أعمالهم الفنية.

ميزاته

يمتاز البرنامج بواجهة وأدوات فائقة الاحتراف، مع ختم الموافقة من معظم مصممي الغلاف المحترفين. بالإضافة إلى أنه يقدم دعمًا متكاملًا من تطبيقات أدوبي الأخرى.

عيوبه

يعتبر عيبه الأساسي الاشتراك المكلف للمستقلين والشركات الصغيرة. ويبلغ 20.99 دولارًا شهريًا للتطبيق الفردي.

2. برنامج Affinity Publisher “مدفوع”

حصل InDesign على نصيب الأسد في سوق برمجيات النشر لبعض الوقت، ولكن سلسلة من المنافسين الجدد برزوا بتقديم مزايا مشابهة لأدوبي إنديزاين، وربما أفضل!

يعد Affinity Publisher أفضل بديل تنافسي لبرنامج InDesign، ويحاكي الكثير من الوظائف والواجهة والأدوات الخاصة بمنافسه الأقدم.

تم إصدار AP في يونيو 2019، وهي شركة ناشئة في سوق النشر. ولكن مع اختيار المزيد من المصممين المحترفين له على InDesign، أصبح البرنامج رائدًا في أعمال التصميم، خاصةً تصميم أغلفة الكتب والمنشورات.

مثل InDesign، يتميز البرنامج بالعديد من الأساسيات، بما في ذلك الصفحات الرئيسية، وحيزات الصفحات المتقابلة، والطباعة المتقدمة، وإخراج الطباعة الاحترافي الكامل، فإن إنشاء غلاف كتاب احترافي في Publisher هو أكثر سهولة من InDesign.

ميزاته

يعتبر بديلًا رائعًا لبرنامج إنديزاين، وأرخص أيضًا مقابل رسوم لمرة واحدة قدرها 24.99 دولارًا.

عيوبه

يعتبر إنديزاين أكثر خبرة في تصميم الإعلانات الاحترافية، وربما لا تتناسب أدواته الاحترافية مع المبتدئين.

3. برنامج QuarkXPress لتصميم أغلفة الكتب “مدفوع”

يحتل QuarkXPress مكانة أصغر في سوق تصميم الكتب، لكنه لا يزال خيارًا قويًا للبرامج لتصميم كل من التخطيطات الداخلية والأغلفة.

مع التحديثات الأخيرة، يوفر هذا البرنامج وظائف أكثر لتصميم الكتب والمجلات الإلكترونية والمحتوى للويب.

ميزاته

يوفر QuarkXPress 2019 وظائف للتصدير إلى كل من تنسيقات EPUB الرقمية والطباعة، لذلك فهو بديل قياسي احترافي لنموذج اشتراك أدوبي.

بصفتهم سلفًا مباشرًا لـ InDesign، فإن مستخدمي QuarkXPress الذين لديهم خبرة سابقة في InDesign سيكون لديهم انتقال سلس لهذا البرنامج ولن يواجهوا أي صعوبة.

عيوبه

تعتبر سوم الاشتراك مكلفة في البرنامج. تبدأ رسوم مستوى الدخول من 395 دولارًا أمريكيًا للحصول على ترخيص مدى الحياة للبرنامج، إلى جانب الدعم الفني وإصدارات الميزات الفصلية لمدة عام.

أفضل برامج تصميم أغلفة الكتب المجانية

بالإضافة إلى البرامج المدفوعة، هناك مجموعة كبيرة من البرامج المجانية التي تقدم لك ميزات وأدوات احترافية لتصميم الكتب، وفق خيارات أقل نوعًا ما من نظيرتها المدفوعة، لكنها تؤدي الغرض.

1. برنامج Blurb BookWright

يتيح لك برنامج Blurb BookWright ميزات سهلة الاستخدام لأي شخص وإن كان مبتدئًا في تصميم أغلفة الكتب والمجلات ونشرها. كما يتضمن البرنامج أرقام ISBN مجانًا.

يوفر Blurb أيضًا مكونات إضافية لـ Adobe InDesign و Adobe Lightroom وتطبيقات لأجهزة iPhone و iPad، مما يتيح لك الوصول إلى قوالب غلاف الكتاب الفارغة وتعديلها عبر مجموعة من البرامج والأجهزة.

لا تعد مكونات أدوبي الإضافية في Blurb BookWright و Blurb مجانية وسهلة الاستخدام فحسب، بل ترتبط أيضًا بشكل سلس مع توزيع Amazon.

يتيح لك ذلك إنشاء كتب مطبوعة أو كتب إلكترونية والبدء في بيعها على أمازون في غضون ساعات قليلة من تصميم الكتاب.

يعتبر البرنامج مثاليًا لتصميم الغلاف لأول مرة، بينما يسمح المكون الإضافي من إنديزاين للمصممين الأكثر خبرة بدمج تصميماته مع عملية إنتاج الكتب وبيعها.

2. برنامج Shutterstock Editor

محرر Shutterstock هو برنامج تخطيط متعدد الأغراض، يسمح لك بإنشاء محتوى ذو مظهر احترافي للطباعة وعبر الإنترنت.

تعتبر أداة التصميم من Shutterstock Editor رائعة لمصممي الغلاف الناشئين أو مؤلفي النشر الذاتي.

باستخدام القوالب المضمنة لإنشاء مجموعة من الوسائط، بما في ذلك أغلفة الكتب الإلكترونية، يتيح لك محرر Shutterstock الاختيار من بين ملايين الصور من مكتبة المدمجة بالبرنامج وتخصيص الطباعة واللون لإنشاء نتيجة فريدة تمامًا وملفتة للنظر.

مقارنة ببرامج النشر الأخرى مثل InDesign و Affinity Publisher و QuarkXPress، يعد Shutterstock أكثر سهولة للمبتدئين.

يتم استضافة المحرر عبر الإنترنت وهو مجاني تمامًا للاستخدام. لذلك يمكنك حفظ العمل في حساب Shutterstock الخاص بك والعودة إليه لاحقًا.

3. برنامج Lulu

Lulu هو متجر شامل للمؤلفين والناشرين المستقلين الذين يتطلعون إلى إنشاء كتبهم وتوزيعها وبيعها دون استثمار أولي.

في الماضي، كان على مستخدمي Lulu تحميل تصميمات كتبهم كملف PDF مصمم مسبقًا. لكن معالج الغلاف الجديد من Lulu يسمح للمستخدمين بإنشاء تصميم غلاف خاص بهم من خلال الموقع عن طريق الاختيار من بين مجموعة من السمات المحملة مسبقًا.

بمجرد إنشاء الغلاف والصفحات الداخلية، يمكنك تحميل الكتاب إلى سوق Lulu عبر الإنترنت. توزيع الكتب الإلكترونية مجاني، ولكن يتم تحصيل رسوم للكتب المطبوعة لكل وحدة، مع بعض الخصومات الصغيرة للكميات الكبيرة.

تعتبر هذه البرامج الأفضل لتصميم أغلفة الكتب ونشرها على الإنترنت. الخيارات عديدة ويمكنك العثور على ما يناسب تطلعاتك وأهدافك على الإنترنت بسهولة.

إقرأ المزيد : أسوس تطلق لابتوباً جديداً بشاشة قابلة للطي من 17 حتى 12 إنشاً فقط

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى