واتساب يضيف ميزات خصوصية جديدة يجب على الجميع البدء في استخدامها | تك عربي | Tech 3arabi

واتساب يضيف ميزات خصوصية جديدة يجب على الجميع البدء في استخدامها

واتساب يضيف ميزات خصوصية جديدة يجب على الجميع البدء في استخدامها ستتمكن قريبًا من الترصد وترك المجموعات بهدوء على واتساب، حيث تم الإعلان عن ثلاث ميزات جديدة لتطبيق المراسلة في ميتا، ويبدو أن جميعها تهدف إلى مساعدة المستخدمين على حماية خصوصيتهم.
وأعلن واتساب عن ثلاث ميزات جديدة للخصوصية: ترك المجموعات في صمت وتحديد من يمكنه معرفة ما إذا كنت متصلاً بالإنترنت وحظر لقطة الشاشة.
كما أصدرت ميتا إعلانًا لنشر مدونة حول ميزات الخصوصية الثلاث الجديدة، وفقًا لهذا الإعلان سيتمكن مستخدمو واتساب من مغادرة الدردشات الجماعية بهدوء، مما يعني أنه إذا اختار المستخدمون مغادرة الدردشة الجماعية فلن يتم إخطار المجموعة بأكملها بعد الآن، بدلاً من ذلك سيكون المسؤولون هم الوحيدون الذين يتم إخطارهم بخروجك
وبالإضافة إلى ذلك سيمنح واتساب مستخدميه أيضًا القدرة على اختيار من يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت ومن لا يمكنه ذلك.
وفقًا للقطات التي تمت مشاركتها في إعلان نشر المدونة، ستسمح هذه الميزة للمستخدمين باختيار خيارات الرؤية مثل الجميع، وجهات الاتصال الخاصة بي ، وجهات الاتصال الخاصة بي باستثناء ولا أحد.
وأيضًا إذا لم يشارك المستخدمون حالتي “آخر ظهور” و”متصل” فلن يتمكنوا من عرض حالات المستخدمين الآخرين هذه.
من المقرر طرح كل من هذه الميزة وميزة “مغادرة المجموعات في صمت” هذا الشهر لجميع المستخدمين.
وأخيرًا فإن ميزة الخصوصية الثالثة التي أعلن عنها WhatsApp هي حظر لقطة الشاشة لرسائل العرض مرة واحدة.
إذا لم تكن مألوفًا، فإن رسائل “عرض مرة واحدة” هي رسائل تختفي فيها الصور ومقاطع الفيديو التي يتم إرسالها من الدردشة بمجرد أن يشاهدها المستلم المقصود مرة واحدة.
ومع حظر لقطة الشاشة لرسائل العرض مرة واحدة، يتم حظر المستلمين من التقاط لقطة شاشة لتلك الرسائل.
هذه الميزة قيد الاختبار ولم يتم الإعلان عن تاريخ إصدار لها حتى الآن.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى