كيف يساعد Google Chrome المستخدمين قريبًا في تحديد قوة كلمة المرور الخاصة بهم؟

كيف يساعد Google Chrome المستخدمين قريبًا في تحديد قوة كلمة المرور الخاصة بهم؟ قد يساعد Google Chrome قريبًا في دفع المستخدمين لاختيار كلمات مرور أقوى مع مؤشر قادم سيُظهر قوة كلمة المرور الخاصة بهم، تعمل الشركة على تطوير ميزة جديدة لـ Google Chrome والتي ستشير إلى قوة كلمة المرور التي أنشأها المستخدم “مباشرة داخل المتصفح”.

الميزة موجودة منذ بعض الوقت وهي متاحة عبر ملحقات المتصفح التي يقدمها العديد من مديري كلمات المرور مثل LastPass و 1Password وDashlane وغيرها، وفي الوقت نفسه، تخطط Google لتضمين الميزة مباشرة في متصفح Chrome.
تم رصد ميزة “مؤشر قوة كلمة المرور” في Google Chrome في أحدث إصدارات Chrome كعلامة، عندما تتلقى هذه الميزة انتشارًا أوسع، فمن المتوقع أن تكون متاحة لأنظمة أساسية متعددة بما في ذلك – Windows و Mac و Linux و ChromeOS وغيرها.
وعلاوة على ذلك، قد تقوم جوجل بتمكين هذه الميزة للمستخدمين إما عند إنشاء كلمة مرور جديدة لحساب أو أثناء تغيير كلمة مرور قديمة، ولكن من غير المرجح أن تعمل الميزة أثناء تسجيل الدخول إلى حساب موجود
بالنظر إلى أهمية استخدام مدير كلمات مرور مناسب بكلمات مرور قوية، في الواقع، يلتزم معظم المستخدمين فقط بالميزات المضمنة بالفعل في متصفحهم.
ويشير تقرير Google إلى قوة كلمة المرور مباشرة من خلال المتصفح قد يساعد المزيد من المستخدمين على إدراك أن “الاسم وتاريخ الميلاد ليسا آمنين كما يعتقدون”

كيف تخطط Google لجعل كلمات المرور شيئًا من الماضي

إن Google تخطط لإزالة كلمات المرور ككل، تقوم الشركة بتطوير “مفاتيح المرور” بمساعدة لاعبين رئيسيين آخرين بما في ذلك – Microsoft وApple، مفاتيح المرور هذه هي “حل بدون كلمة مرور” لتدابير المصادقة التي تستخدم “القياسات الحيوية وطرق أخرى لإزالة كلمة المرور”، قامت Google بتفصيل التقدم المحرز في جهودها نحو تطوير مفاتيح المرور في وقت سابق في عام 2022.

اقرا المزيد: شركة كرتونة تحصل على تمويل بقيمة 12 مليون دولار أمريكي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى