أفضل برنامج مجاني لتأليف ودمج الأغاني والموسيقى؟ - تك عربي | Tech 3arabi

أفضل برنامج مجاني لتأليف ودمج الأغاني والموسيقى؟

أفضل برنامج مجاني لتأليف ودمج الأغاني والموسيقى؟ برامج إنشاء الموسيقى ليست رخيصة ، وإذا كنت قد بدأت للتو في عالم الإنتاج الموسيقي ، فقد لا يكون الأمر يستحق الدفع . لحسن الحظ ، هناك الكثير من البرامج المجانية التي تستحق الدراسة ، ولا يهم إذا كنت من مستخدمي Windows أو MacOS. تحقق من الدليل التالي وأطلق العنان لكل إبداعاتك.

إقرأ المزيد : كيفية معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بشخص ما

Avid Pro Tools First (نظاما التشغيل Windows و macOS)

يعرف المبدعون والموسيقيون المخضرمون بالفعل أن Avid Pro Tools يقود الصناعة في برامج إنتاج الموسيقى. يمكن أن يأتي برنامج إنشاء وتحرير الموسيقى المتميز هذا بسعر باهظ.

إذا كنت مبتدئًا أو موسيقيًا بميزانية محدودة وتتساءل عما إذا كان Avid Pro Tools خيارًا مناسبًا لك. الجواب نعم. هناك نسخة مجانية (وإن كانت محدودة في الميزات) تقدمها Avid ، وتسمى Avid Pro Tools First.

يتضمن هذا الإصدار المجاني ميزات مثل أربعة مدخلات قصوى ، و 16 مسارًا MIDI ، و 16 مسارًا للأداة ، ومعدل عينة مدعوم أقصى يبلغ 32 بت 96 كيلو هرتز.

يتضمن الإصدار المجاني من Pro Tools أيضًا تحريرًا غير مدمر ، وصوتًا مرنًا ، وتسجيل MIDI بأثر رجعي ، ومحرر MIDI. لا يحتوي على العديد من الميزات المتميزة التي توفرها الإصدارات المدفوعة من Pro Tools ، بما في ذلك خلط Dolby Atmos أو تجميع مسار التسجيل الحلقي.

GarageBand (macOS)

يمكن لمستخدمي Mac استخدام تطبيق إنتاج الموسيقى المجاني من GarageBand. شعار Apple لهذا البرنامج هو “استوديو تسجيل على جهاز Mac الخاص بك” ، ويبدو أن هذا هو الحال.

GarageBand مليء بميزات استوديو التسجيل المفيدة ، مثل Drummer (القدرة على إضافة جلسة طبول افتراضية أو إنتاج إيقاعات إلى مسار) ، ومكتبة الصوت (مجموعة من حلقات الطبل والأصوات والآلات) والتسجيل متعدد اللقطات.

إذا كنت تريد تعلم العزف على آلة موسيقية ، فإن GarageBand قد غطيت. يقدم التطبيق دروسًا أساسية مجانية في الجيتار وموسيقى البيانو تتضمن أنواعًا مثل الموسيقى الكلاسيكية والبلوز والبوب ​​والروك.

Audacity (Windows و Mac OS و Linux)

Audacity هو برنامج مجاني لتسجيل الصوت وتحريره. عندما يتعلق الأمر بتسجيل الصوت ، فإن هذا البرنامج يتيح للمستخدمين القيام بذلك مباشرة ، من الوسائط المسجلة الأخرى ، وبث الصوت.

يمكنك إنشاء تسجيلات متعددة المسارات وتسجيل قنوات متعددة في وقت واحد. قم بتحرير الصوت باستخدام أوامر بسيطة مثل القص والنسخ واللصق والاستفادة من التراجع / الإعادة غير المحدود للمساعدة في فك أي أخطاء ارتكبتها واستعادة ملفك إلى الإصدار الذي تريده.

يمكنك أيضًا الوصول إلى عدد محدود من التأثيرات مثل Auto Duck (يسمح بالتعليقات الصوتية) ، والصدى ، والتردد ، والقدرة على عزل الغناء ، وتقليل الضوضاء (لضوضاء الخلفية) ، والتلاشي ، على سبيل المثال لا الحصر.

يحتوي Audacity أيضًا على دليل تفصيلي عبر الإنترنت يمكن أن يساعدك في إظهار كيفية استخدام البرنامج وتحقيق أقصى استفادة منه.

برنامج PreSonus Studio One 4 Prime (لنظامي التشغيل Windows و MacOS)

الاسم ليس أفضل شيء في هذا البرنامج ، لكن Studio One 4 Prime من PreSonus هو إصدار مجاني ومفيد وقوي لمحطة العمل الصوتية الرقمية الرائدة ، Studio One. الإصدار المجاني ، Studio One 4 Prime ، غني جدًا. في الوظائف على الرغم من حقيقة أنه لا يحتوي على كل ما يمتلكه إخوانه المتميزون.

ما يمتلكه Prime هو عدد غير محدود من مسارات الصوت و MIDI ، وتجميعات فردية ومتعددة المسارات ، وما يقرب من 1 غيغابايت من الحلقات وعينات المحتوى ، و 10 مكونات إضافية للتأثيرات ، ودقة معالجة الصوت 32 بت.

Serato Studio (Windows و MacOS)

يهدف Serato Studio إلى دي جي الطموحين والمبتدئين أكثر من أي شخص آخر ، لكنه لا يزال قطعة رائعة من البرامج المجانية ولديه الكثير ليقدمه لأولئك الذين بدأوا للتو في إنتاج الموسيقى.

مثل الخيارات الأخرى في هذه القائمة ، فإن الإصدار المجاني من Serato Studio ليس كاملاً أو متقدمًا مثل الإصدارات المدفوعة. يحتوي على العديد من الأدوات لمساعدتك على البدء ، مثل حزم الصوت المنسقة (وهي مجموعات من الحلقات ، ومجموعات الطبول ، والآلات) ، والبرامج التعليمية المجانية ، وما يصل إلى أربعة طوابق ومشاهد لكل منها (اللبنات الأساسية لأغانيك) ، والقدرة على تصدير إلى MP3.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى