كيفية معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بشخص ما

كيفية معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بشخص ما ، إن كنت تحاول التواصل مع صديق قديم أو عميل محتمل، فقد تكون العملية أكثر صعوبة إن لم تكن تعرف عنوان بريده الإلكتروني بالفعل. لحسن الحظ، هناك بعض التقنيات التي يمكن استغلالها لمعرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص.

إقرأ المزيد : آبل وجوجل قد تواجهان تحقيقات بشأن تتبع الهاتف

  1. ابحث في مجلدات بريدك الإلكتروني إن كنت قد تواصلت مع هذا الشخص من خلال بريدك الإلكتروني الحالي أو بريد إلكتروني آخر لم تعد تستخدمه إلا أنه لا يزال موجودًا، جرّب استخدام خاصية البحث في برنامج أو صفحة البريد الإلكتروني لمعرفة العنوان المفقود.

    • ابحث عن اسم الشخص أو اسم النطاق الخاص به إن كان معروفًا. إن لم تتمكن من إيجاد عنوان البريد باستخدام الاسم الكامل، ابحث بالاسم الأول والاسم الأخير واسم الشهرة كل على حدة.
    • تذكّر محادثة أجريتها مع الشخص عبر البريد الإلكتروني في السابق وابحث بالكلمات المفتاحية للرسالة. إن كنت قد عملت مع الشخص على مشروع صيفي مثلًا، جرّب البحث بالمصطلح “المشروع الصيفي”.

    تواصل مع العائلة أو الأصدقاء المشتركين. إن كنت تمتلك علاقة بأحد أفراد عائلة هذا الشخص أو بصديق مشترك بينكما، اطلب من هذا الشخص إعلامك بالبريد الإلكتروني.

    • إن كنت ترتبط بالطرف الثالث من خلال البريد الإلكتروني أو شبكات التواصل الاجتماعي، يمكنك إرسال رسالة له لسؤاله عن عنوان البريد الإلكتروني أو طلب مساعدته في معرفته.
    • اسأل الشخص وجهًا لوجه أو عبر الهاتف. إن كنت ترغب بإرسال شيء لشخص تعرفه إلا أنك فقدت عنوان بريده الإلكتروني، فلا مشكلة في الاتصال بالشخص هاتفيًا أو إرسال رسالة نصية للسؤال عن بريده الإلكتروني. إن كنت تقابل الشخص بشكل اعتيادي، يمكنك الانتظار أيضًا لحين مقابلته وسؤاله.

      • إن كنت تحاول التواصل مع عميل أو شريك تجاري محتمل، يمكنك الاتصال بالشركة والتحدّث مع مسؤول الاستقبال. يمكن أن يساعدك مسؤول الاستقبال على معرفة عنوان البريد الإلكتروني حيث إنه على الأرجح يمتلك قائمة بعناوين البريد الإلكتروني إلا في حالة عدم إفصاح الشركة عن عناوين البريد الإلكتروني.إن لم تكن علاقتك بالطرف الوسيط قوية بما فيه الكفاية لامتلاك عنوان بريده الإلكتروني فقد تكون الأمور أصعب، إلا أنه لا يزال بإمكانك طلب مساعدته عند مقابلته شخصيًا. اشرح للشخص كيفية فقدك لعنوان البريد الإلكتروني وسبب احتياجك له حتى يشعر بالأمان ويعطيك عنوان البريد الإلكتروني.

      ابحث في بطاقة العمل. عند البحث عن بريد إلكتروني بغرض العمل، اسأل نفسك ما إن كنت تمتلك بطاقة العمل الخاصة بالشخص أم لا. إن كنت تمتلك البطاقة، اطّلع عليها لمعرفة عنوان البريد الإلكتروني. ستجد عنوان البريد الإلكتروني في بطاقة العمل الخاصة بالشخص عادةً.

      • إن لم تجد بطاقة عمل الشخص في مكان احتفاظك بالبطاقات عادةً فابحث في مكتبك أو محفظتك أو أدراجك أو أي مكان آخر يمكن أن تكون البطاقة فيه.
      • إن لم تجد بطاقة العمل الخاصة بالشخص نفسه، حاول على الأقل إيجاد بطاقة عمل تخص أي شخص آخر في نفس الشركة. قد تكون هذه الخطوة مهمة في معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي تحتاج إليه.
  2. استخدم عنوان بريد إلكتروني قديم لإيجاد العنوان الجديد. إن كان العنوان الذي تمتلكه قديمًا جدًا ولم تكن متأكدًا من أن الشخص لا يزال يستعمله، فهناك بعض الأدوات الموجودة على الإنترنت التي يمكن استخدامها لمعرفة العنوان الجديد من العنوان القديم.

    • اعلم أن هذه الأدوات تتطلب التسجيل عادةً قبل ربط العنوان الجديد بالقديم. لهذا السبب قد لا تنجح هذه الأدوات في تنفيذ المطلوب، إلا أن الأمر يستحق المحاولة.
    • تتضمن هذه الأدوات ما يلي:
      • http://www.findmemail.com/
      • http://www.freshaddress.com/stayintouch.cfm
      • http://emailchange.com/

    إقرأ المزيد : شركة صينية تصنع بطارية كهربائية يمكنها الوصول لـ1000كيلومتر بشحنة واحدة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى