إطلاق منصة إلكترونية للحصول على خدمات «التوقيع الإلكتروني»

يعتبر التوقيع الإلكتروني من أهم آليات التعرف على المستخدم عن بعد بصورة مؤكدة لا تقبل الشك في ظل توفير خدمات الفاتورة الإلكترونية وتوجه البنوك والمؤسسات المختلفة لتقديم خدماتها بالكامل عن بعد وتحقيق الشمول المالي الذي تعمل الدولة عليه منذ فترة.

شبكة تك عربي

و إن الخدمة أصبحت موجودة رسميًّا على أرض الواقع وقادرة على تلبية احتياجات الأفراد والشركات والمؤسسات، بتكلفة مناسبة، وذلك عقب حصول فيكسيد مصر على رخصة تقديم خدمة التوقيع الإلكتروني من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، حيث تقدم فيكسيد مصر حلولًا تكنولوجية للشركات والقطاعات التي تعتمد أعمالها بكثرة على تقديم التوقيع كتوقيعات الموظفين عن بعد.

وفيما يتعلق بالإجراءات المطلوبة للحصول على التوقيع الإلكترونى، و إن الخدمة تقدم حاليًّا من خلال منفذ اتصالات مصر فرع القطامية، ويمكن تقديم الطلب إلكترونيًّا عبر منصة توقيعي التي ستتاح للجمهور الأيام القادمة.

وتم تأكيد يمكن الحصول على الخدمة، وقت تقديم الطلب وتوثيقه، مشيرا إلى أن تقديم خدمة التوقيع الإلكترونى يسهم في تعزيز الخدمات الرقمية المقدمة من الحكومة والقطاع الخاص وتعزيز تنفيذ الخدمات الرقمية المتكاملة عبر منصات إلكترونية، مبينًا أن هناك حلولًا تكنولوجية للقطاعات ذات الاستخدام الكثيف لخدمات التوقيع الإلكتروني.

وشهد الدكتورعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إطلاق خدمات التوقيع الإلكترونى «توقيعى» بعد الاتفاق بين شركة فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات، الحاصلة على ترخيص تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني، وشركة اتصالات مصر المشغل الرقمى المتكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

وبموجب الاتفاق تقوم اتصالات مصر بتقديم خدمات التوقيع الإلكتروني للشركات والأفراد من خلال فروعها بما يساهم في توسيع قاعدة استخدام التوقيع الإلكتروني.

اقرأ المزيد: 2018.. عام الفضائح في فيسبوك

اقرأ المزيد: عطل يصيب بعض خدمات النسخة التجريبية من واتساب

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى