مجالات استخدام الواقع المختلط MR

التقنيات المتجددة وعالم التكنولوجيا أصبح يدخل في جميع مجالات حياتنا ولا نستطيع الإستغناء عنها فكل شيء يعتمد كلياً أو جزئياً على التكنولوجيا والتقنيات الجديدة في مجالات عديدة.

شبكة تك عربي

فالواقع المختلط هو تقنية هجينة تخلط بين الواقع الافتراضي والحقيقي وهو تقنية مطورة من الواقع المعزز. ففي هذه التقنية يستطيع المستخدم المشي و تغيير أماكن الأشياء و حجمها في هذا العالم.

مجالات استخدام تقنية الواقع المختلط

التواصل: 

 تقنية Holoportation تسمح لكل من يستخدم الجهاز الإلتقاء والتفاعل مع بعضهم البعض في العالم الافتراضي مع العلم بأن كل مستخدم في بلد او مدينة اخرى بالواقع الحقيقي حيث يمكنهم تبادل الأحاديث والأفكار وهذه التقنية بات شائع استخدامها في المؤتمرات وبين رجال الأعمال.

التعليم:

أكثر الطلاب استفادة من هذه التقنية هم طلاب كلية الطب, فبإمكانهم التفاعل بشكل مباشر مع الهيكل العظمي والوصول إلى الأجزاء الداخلية لجسم الانسان.

التسلية:

ستسمح هذه التقنية للجمهور بالتفاعل مع اللاعبين بطريقة اخرى و جديدة و سيتفاعل ايضاً الجمهور مع الدعايات و رعايا الألعاب او البرامج.

وغيرها الكثير الموضة, الأعمال, الموسيقى, الرياضة و العديد العديد من المجالات.

لذا ستكتشف بعد فترة قصيرة من الزمن أنك بدأت بتغيير الأجهزة ببيتك لأجهزة اخرى تدعم تقنية ال MR لتواكب التطور الذي نشهده الآن وسنشهده بالفترة القادمة.

اقرأ المزيد: أفضل التطبيقات لضغط الفيديو في الايفون

اقرأ المزيد:نظارة الواقع المختلط من آبل قادمة في منتصف عام 2022

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى