“واتس اب بيتا” لنظام أندرويد يحصل على مشغل الوسائط العالمي الجديد

طرحت واتساب فى شهر فبراير الماضي مشغل وسائط عالمي لإصدارات سطح المكتب و iOS من تطبيقه، حيث أعطى مشغل الوسائط العالمي للمستخدمين الفرصة لتشغيل الملفات الصوتية وكذلك الملاحظات الصوتية من الدردشات فى الخلفية، بعد أن سجلت نجاحًا عبر هذه المنصات، فإن عملاق المراسلة الآن يأخذ نفس مشغل الوسائط العالمي لمستخدمى WhatsApp beta على Android.

تشير التقارير الأخيرة إلى أن إصدار Android beta v2.22.7.11 لـ WhatsApp قد تم إصداره مؤخرًا عبر Google Play Beta Program مع هذا الإصدار التجريبي، أضافت الشركة مشغل الوسائط العالمي لنظام Android. ستسمح ميزة الوسائط للمستخدمين بالاستماع إلى الملاحظات الصوتية والملفات الصوتية من محادثة واحدة أثناء الوصول إلى عرض الدردشة أو المحادثات الأخرى .

ذكر التقرير أيضًا أن مشغل الوسائط العالمي متاح فقط لمستخدمي WhatsApp beta المحددين على Android. أسباب ذلك غير معروفة ولكن من المتوقع أن تطرح الشركة المزيد من مختبري النسخة التجريبية لوضع علامة عليها فى غضون الأيام القليلة المقبلة قبل إطلاق الميزة لجميع المستخدمين.

يُقال أن مشغل الوسائط يأتى مصحوبًا بزر تشغيل / إيقاف مؤقت وخيار “X” الذى يتيح لك وجوده. يتم وضع مشغل الوسائط للظهور فى أعلى قائمة الدردشة ، تمامًا كما حدث فى نظام التشغيل iOS. فيما يلى معاينة لميزة Android أدناه.

بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يتساءلون عن ماهية مشغل الوسائط العالمي على WhatsApp ، فهذه هي الميزة التى برمجتها شركة Meta المملوكة لـ WhatsApp في WhatsApp والتي تتيح للمستخدمين تشغيل الملفات الصوتية بشكل عام. سواء كان ذلك تسجيلًا أو ملاحظة صوتية ، يمكن للمستخدمين اللعب من الدردشات حتى بعد مغادرة صفحة الدردشة ذات الصلة التي تدفع منها ، فهي تستمر فى التطبيق. يمكن للمستخدمين الآن التمرير بسهولة عبر أقسام WhatsApp الأخرى أثناء الاستماع إلى ملف الصوت. بدون مشغل الوسائط العالمي الذي قدمه WhatsApp للتو ، إذا تم تشغيل ملف صوتي أو ملاحظة صوتية من نافذة الدردشة ، فإنه يتوقف عن التشغيل بمجرد مغادرة نافذة الدردشة للانتقال إلى دردشة أخرى. الجدير بالذكر أن الوسائط ستتوقف عن اللعب إذا خرجت من التطبيق تمامًا.

فى الوقت الحالي ، نظرًا لأن هذه الميزة جزء من الإصدار التجريبي من WhatsApp ، فلا توجد أي معلومات حول موعد وصولها إلى الجمهور.

ومع ذلك نظرًا لمدى سرعة وصول الميزة إلى WhatsApp لسطح المكتب و iOS ، وحتى الإصدار التجريبي من Android، فمن المتوقع أن يتم طرحها قريبًا جدًا مما كنا نتخيل.

اقرأ المزيد: كيف يخدع المحتالون مستخدمي تطبيق واتس اب للحصول على أموالهم؟

اقرأ المزيد: طريقة انشاء ملصقات واتس اب للأندرويد و الايفون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى