واتساب يطلق تحديثاً جديداً ييتضمن ميزة PiP خلال مكالمات الفيديو

يمكن الوصول إلى وضع PiP صورة داخل صورة في آخر تحديث لتطبيق واتساب على iOS

طرح تطبيق واتساب الشهير ميزة PiP ، وهي عبارة عن صورة داخل صورة أو picture-in-picture لمكالمات الفيديو على نظام التشغيل iOS، كما تم رصده سابقًا بواسطة 9to5Mac.

وتتيح الميزة، التي بدأ واتساب اختبارها لأول مرة العام الماضي، فتح تطبيقات أخرى أثناء مكالمات الفيديو دون أي انقطاع، مع مشاهدة الصورة الحية لصديقك في مكالمة الفيديو عوضا عن صورتك أنت.

وتمامًا مثل وضع PiP على الفيس تايم – FaceTime، سيقوم واتساب بتقليص مكالمة الفيديو الخاصة بك إلى نافذة صغيرة تقع فوق أي تطبيق تقوم بالتبديل إليه. يتيح لك ذلك المشاركة في المكالمة أثناء قراءة مستند ذي صلة أو تصفح الويب أو ربما حتى لعب إحدى الألعاب.

ويمكنك الوصول إلى وضع PiP صورة داخل صورة في آخر تحديث لتطبيق واتساب على iOS (الإصدار 23.3.77)، ولكن قد تضطر إلى الانتظار قليلاً لاستخدامه. تقول واتساب إنها ستطرح الميزة “خلال الأسابيع المقبلة” وينطبق الشيء نفسه على عدد قليل من الميزات الأخرى المجمعة في التحديث.

يتضمن ذلك القدرة على إضافة تسميات توضيحية عند إرسال المستندات، ودعم الأوصاف والمواضيع – descriptions الأطول للمجموعات، وإدخال الصور الرمزية الشخصية التي يمكنك استخدامها كملصقات وصور للملف الشخصي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلق واتساب أيضًا ميزات الحالة الجديدة التي تتيح لك مشاركة حالتك مع جمهور خاص، والتفاعل مع حالة شخص ما باستخدام رمز تعبيري، وتسجيل ونشر الحالات أو القصص الصوتية، والمزيد.

وتقوم ميتا بتزويد وتطوير تطبيقاتها تباعا لتحاول المحافظة على مكانتها في ظل المنافسة من تطبيقات التواصل الأخرى، وحديثنا هنا عن تليجرام، التي تحاول الشركة بسبب منافسته الشرسة تطوير الواتساب وإمداده بالكثير من المميزات الحصرية، لكي لا يحتاج المستخدمون لأي وجهة أخرى غيره. حتى أن الشركة المالكة لفيسبوك وغيره من التطبيقات قامت بنسخ ميزة القنوات من تطبيق تليجرام لتقوم بوضعها على تطبيقها انستاجرام كما نقلنا لكم في الخبر التالي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى