إنشاء كتاب باستخدام الوورد

هل يمكن انشاء كتاب باستخدام الوورد؟ 

من التساؤلات التي حيرت بال الكثير والكثير من المستخدمين الراغبين في صناعة وإنشاء كتاب على صفحات الوورد،  هل يمكنني إنشاء كتاب خطوة بخطوة بواسطة برنامج المايكروسوف الوورد؟  لا داعي للقلق من هذه النقطة، الأن الوورد يحتوي على واجهة بسيطة وانيقة،  ولن تجد اي صعوبة في التنقل بين ادواته وأزراره على الإطلاق،  كما انه سيوفر عنك الكثير من الوقت والجهد،  بفضل سهولة استخدامه وسرعة ادائه البهرة.

هناك العديد من المستخدمين يتسألون عن جودة برنامج الوورد هل هي ممتازة ورائعة مقارنة بباقي البرامج الحديث والمنافسة له؟  لنوضح الأمر ببساطة،  في حالة كان جانبك المادي قوي وجيد،  يحق لك الحصول على أقوى برنامج لكتابة النصوص والمستندات بمميزات خارفة للعادة التي ستمنحك الفرصة للحصول على النتائج التي لم تتوقعها من قبل، وهذا الأمر لا يقلل من جودة وقوة برنامج الوورد word، او ان لا ينطوي على الإحترافية الفعالة والممتازة للخدمات التي يقدمها للمستخدمين هذا امر خاطئ الأن مجال التنافسة بين البرامج ليس له حدود ولكل برنامج ومميزانه وخصائص وقدراته الخاصة.

إنشاء كتيب او كتاب في word

عندما ترغب في إنشاء كتاب بتنسيق هائلة، بطريقة حتراقية تحذب الجمهور للبقاء أمام خطوطه والوانه وتصاميمه الرائعة، ناهيك عن التقسيمات التي تنطوي عنه العناوين والفصول إلى غير ذلك من المكونات والعناصر التي ينبني عنها كتابك، من المهم أن تقوم بضبط إعدادات الوورد، لتتمكن من إدخال المحتوى داخل الكتاب بكل اريحية وبدون اي صعوبات، مما بجعل طياتها وتنسيقاتها مصممة بحترافية عالية جدا.

إذا هيا بنا لنتعرف على كيفية ضبط إعدادات برنامج الوورد، وتجهيز الشكل الذي سينطوي عنه كتابك الخاص من حيث الشكل والخطوط والطيات والترتيب بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال الخطوات البسيطة الموالية.

الخطوة الأولى: قم بالدخول لبرنامج الوورد word من حاسوبك الخاص.
الخطوة الثانية: قم بالضغط على أيقونة التبويب Layout.
الخطوة الثالثة: بعد ذلك انقر مباشرة على خيار page setup.
الخطوة الرابعة: هنا ماعليك سوى النقر على مربع الإعدادات انضر الصورة الموالية.

الخطوة الرابعة: ستنبثق لك نافدة جديدة، انقر على خيار margins، بعد ذلك قم بتغيير خيار Multiple pages إلى book fold، لكي تتمكن من إنشاء المتاب بسهوبة ويسر، ثم انقر على الموافقة ok, لحفظ الغيرات.

الخطوة الخامسة: قم بإعادة الدخول الى الصفخة السابقة، وحدد الطيات التي سيحتوي عنها الكتاب، وقم بضط الحجم المناسب ليتوافق مع مراحل الطباعة والنشر.

الخطوة السادسة: والأن ماعليك سوى البدء في كتابة المحتوى الخاص بك، بكل اريحية، وعند الإنتهاء من مرحلة الكتابة قم بحفظه لتننقل إلى مرحلة النشر والطباعة.

الخطوة السابعة: عندما ترغب في طباعة كتابك الخاص، الأمر في منتهى السهولة، ماعليك سوى التوجه إلى ملف file، ثم انقر على خيار الطباعة paint، بعد ذلك حدد الشكل الذي تريد.

بعد نتهائك من خطوات إعداد برنامج الوورد word بكل سهولة، الأن سننتقل للحديث عن كيفية تنسيق كتابك او روايتك كالمحترفين، خطوة بخطوة وبشرح مبسط للغاية وبالصور، إذا تابع معي الأسطر الموالية بكل دقة معن.

اقرأ المزيد: كيفية تحويل مستند Word إلى ملف JPG في خطوات بسيطة

اقرأ المزيد: ما هو ووردبريس WordPress ؟ تعرف على اشهر انظمة ادارة المحتوى على الاطلاق

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى