براءة اختراع تُظهر أنه يمكن استبدال التاج الرقمي لـ Apple Watch بأجهزة استشعار بصرية

يُعد التاجر الرقمي “Digital Crown” أحد الجوانب الرئيسية لساعة آبل Apple Watch، والذي يتيح للمستخدمين التنقل في واجهة watchOS دون الحاجة إلى لمس الشاشة طوال الوقت. ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل تعمل على إيجاد طرق لاستبدالها حيث تظهر براءة اختراع جديدة ساعة آبل المزودة بأجهزة استشعار بصرية بمكان وجود التاج الرقمي حاليًا.

Tech3arabi Plans

نشر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي هذا الأسبوع براءة اختراع جديدة من شركة آبل تكشف كيف يمكن استبدال Digital Crown على Apple Watch بأجهزة استشعار بصرية قادرة على تحديد إيماءات المستخدم.

تحمل براءة الاختراع اسم “Watch with optical sensor for user input” وتوضح كيف يمكن للشركة استخدام مستشعرات جديدة للسماح للمستخدمين بالتمرير عبر الواجهة مع تقليل عدد الأجزاء المتحركة في Apple Watch من خلال إزالة Digital Crown. ستكتشف المستشعرات الضوئية الإيماءات التي يقوم بها المستخدمون لتحويلها إلى عناصر تحكم في النظام.

تلاحظ آبل في براءة الاختراع أن إزالة Digital Crown لا تجعل ساعة Apple Watch أكثر متانة فحسب، بل يمكنها أيضًا توفير مساحة يمكن استخدامها بواسطة مكونات أخرى مثل أجهزة الاستشعار الجديدة أو حتى بطارية أكبر.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدم توفير حركات وإيماءات بالقرب من مكون الإدخال التي يمكن لمكون الإدخال اكتشافها وتفسيرها ومدخلات المستخدم للتحكم في جانب من جوانب الساعة. يمكن الكشف عن الحركات والإيماءات التي يوفرها المستخدم مباشرة من خلال الأنظمة البصرية لمكون الإدخال، بحيث يتم تقليل عدد الأجزاء المتحركة واستخدام المساحة داخل الساعة بشكل أكثر كفاءة.

نظرًا لأن Digital Crown يتميز أيضًا بمستشعر كهربائي للقلب يمكّن ECG، تُظهر براءة الاختراع أنه يمكن أيضًا استخدام المستشعرات الضوئية الجديدة لقياس معدل ضربات القلب ومعدل التنفس ومستوى أكسجة الدم وضغط الدم والمزيد. تشير الشائعات إلى أن ساعة آبل 2022 ستتمتع بميزات صحية جديدة، بما في ذلك مراقبة ضغط الدم.

ضع في اعتبارك أنه لا يتم تطبيق كل التقنيات الموضحة في براءة اختراع آبل في منتج فعلي. وحتى إذا قرّرت آبل استبدال Digital Crown، فقد يستغرق ذلك بضع سنوات.

اقرأ المزيد: «بلاك فيو» تطلق ساعة ذكية تحلل مدة وجودة النوم

اقرأ المزيد: تحذيرات من مايكروسوفت لمستخدمي ويندوز 11 بسبب الأجهزة غير المدعومة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى