ماكدونالدز تتجه نحو الميتافيرس مع مطعم افتراضي

ربما تكون قد أدركت بالفعل أن مساحة Metaverse أصبحت أكثر شعبية مع مرور كل يوم ، منذ أن كشف Facebook (الآن Meta) عن رؤيته في أكتوبر الماضي.

العلامات التجارية الكبرى ، بما في ذلك Nike و Adidas و Visa و Gucci و Warner Music وغيرها ، جعلت من الخط المباشر للإنترنت المستقبلي المدعوم من NFT. أحدثها ماكدونالدز ، عملاق الوجبات السريعة ، حيث تشير تطبيقات العلامات التجارية الأخيرة إلى أنها تخطط لمسرحية Metaverse.

أشار محامي العلامات التجارية جوش جيربن إلى أن ماكدونالدز قد قدمت ما يقرب من 10 طلبات علامات تجارية تشير إلى خطتها لتصنيع وبيع سلع افتراضية في metaverse. تستكشف ماكدونالدز تزويد المستخدمين بملفات وسائط قابلة للتنزيل تحتوي على رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs).

وفقًا لأحد هذه الإيداعات ، فإن سلسلة المطاعم تدرس بناء مطعم افتراضي به أطعمة ومشروبات فعلية وافتراضية بالإضافة إلى إدارة مطعم افتراضي يقدم خدمة التوصيل إلى المنازل.

عرضت ماكدونالدز أيضًا علامتها التجارية McCafe في تسجيل علامة تجارية أخرى. ستقدم هذه العلامة التجارية العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الحفلات الموسيقية الافتراضية داخل metaverse.

ماكدونالدز و كريبتو

على الرغم من أن إيداعات العلامات التجارية تشير إلى خطط ماكدونالدز للدخول في metaverse ، إلا أن المطعم ليس غريباً على مساحة التشفير. أعلنت الشركة عن NFT في أكتوبر للاحتفال بالذكرى الأربعين لساندويتش ماكريب الأسطوري.

في الآونة الأخيرة ، دفع رئيس Tesla و SpaceX Elon Musk الشركة لقبول المدفوعات في تشفيره المفضل Dogecoin ، وتعهد بتناول وجبة McDonald’s Happy Meal على البث التلفزيوني المباشر. ومع ذلك ، رفضت ماكدونالدز الطلب بخفة من خلال مطالبة تسلا أولاً بقبول عملة غير موجودة في ذلك الوقت تسمى Grimacecoin.

سخرت سلسلة الوجبات السريعة أيضًا من مجتمع Crypto Twitter بعد ساعات من انهيار السوق بشدة في أواخر الشهر الماضي وسط مذبحة سوق الأوراق المالية.

يراهن العاملون في مجال التشفير وكذلك الاستراتيجيون في وول ستريت بشكل كبير على القيمة المالية غير المستغلة لشركة Metaverse ، حيث يشيد بعض النقاد بإمكانياتها الهائلة في تحويل التجارب الافتراضية والفيزيائية.

لا عجب أن ماكدونالدز تبدو وكأنها تتسابق للحصول على قطعة من أهم حدود العملات المشفرة.

اقرأ المزيد: ملابس افتراضية لشخصية افتراضية.. هذا ما ينتظرنا في عالم الميتافيرس ومقتنيات NFT!

اقرأ المزيد: Everdome تكشف عن تفاصيل مراحل تأسيس الميتافيرس الخاص بها

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى