البلوك تشين تصل إلى منصات الأسهم الأمريكية - تك عربي | Tech 3arabi

البلوك تشين تصل إلى منصات الأسهم الأمريكية

حصلت أول منصة أسهم في أمريكا على أساس تقنية البلوك تشين هذا الأسبوع على الموافقة التنظيمية من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وفي ملف تم تحميله من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات على موقعها على الإنترنت في وقت، قالت إن منصة BSTX يمكنها استخدام التكنولوجيا الناشئة لتقديم تسويات تجارية أسرع.

ومقارنةً بالمنصات التقليدية حيث تستغرق عادةً يومين لتسوية الصفقة، فإن BSTX تقدم تسويات في نفس اليوم وفي اليوم التالي.

كما تستخدم أيضًا تقنية البلوك تشين لتقديم خلاصة للسوق تسمح للأعضاء برؤية صفقاتهم الخاصة، بالإضافة إلى صفقات الآخرين، على أساس مجهول.

وما لن تقدمه للأعضاء هو خيار تداول الرموز المميزة الرقمية، مما يعني أنها ليست مكانًا مناسب لبيع وشراء العملات المشفرة والأصول الافتراضية الأخرى.

 BSTX،  إن المنصة تخطط للسماح بتداول أسهم الرموز المميزة في وقت لاحق.

وخططت BSTX للتركيز حصريًا على الأوراق المالية ذات الرموز المميزة، ولكن هيئة الأوراق المالية والبورصات رفضت تلك الخطط في الإيداع المسبق.

ومع ذلك، قال فريزر إن الهدف هو إنشاء منصة تبدو أشبه بمنصات تداول العملات المشفرة مثل Coinbase أكثر من شيء مثل بورصة ناسداك أو بورصة نيويورك.

BSTX تستخدم البلوك تشين لتتبع نشاط التداول

حتى ذلك الحين، فإن BSTX تعمل مثل منصة تقليدية عندما تفتح قبل النصف الثاني من العام. وتتداول في الأسهم أو الصناديق.

وتهدف BSTX إلى توسيع نطاق التداول ليشمل جميع الأسهم الأمريكية والأوراق المالية ذات الرموز المميزة. وتمثل الرموز المميزة للأسهم إصدارات رقمية من الأسهم المربوطة بالسهم الأساسي.

وقال فريزر إن المنصة تخطط لتوسيع استخدامها لتقنية البلوك تشين لدعم منتجات مثل الأوراق المالية ذات الرموز المميزة.

وكان من المقرر أن يطلق على BSTX في الأصل اسم Boston Security Token Exchange. وكانت تخطط للتداول حصريًا في الأوراق المالية ذات الرموز المميزة. ولكن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية رفضت هذه الخطة في شهر ديسمبر من عام 2020.

وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصات إن قواعد BSTX المنقحة كانت مشابهة إلى حد كبير لقواعد منصات الأسهم الأخرى. وذلك بالرغم من تغذية البلوك تشين، وهي التكنولوجيا التي تدعم العملات المشفرة مثل بيتكوين، وأوقات التسوية الأسرع.

اقرأ المزيد: كيف أثرت تكنولوجيا البلوك تشين في حياتنا الواقعية

اقرأ المزيد: Kickstarter تنقل منصة التمويل الجماعي إلى البلوك تشين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى