كيف استفادت بطولة كأس العالم 2022 من تقنية الويب 3؟

هل تعلم أن كأس العالم 2022 قد استخدمت البلوك تشين و الويب 3 بطرق ربما لم تكن على دراية بها

لا يخفى على أحد أن الويب 3 هي أرض خصبة للتقدم التكنولوجي والفرص. لكن هل تعلم أن FIFA قطر 2022 قد استخدمت البلوك تشين و الويب 3 بطرق ربما لم تكن على دراية بها؟ في هذه المقالة، سنستعرض كيف جلبت كأس العالم لكرة القدم 2022 شيئًا جديدًا نسبيًا إلى قطاع الرياضة بمشاركة العلامات التجارية الرقمية وتطبيقات الويب 3 لمثل هذا الحدث الرياضي الأضخم.

شبكة تك عربي

على مر السنين، رأينا تقاطع الرياضة والعملات الرقمية. في الأشهر الـ 18 الماضية، استثمرت شركات الكريبتو وشركات الويب 3 أكثر من 2.4 مليار دولار في التسويق الرياضي، وفقاً لـ Bloomberg. اليوم، خلال كأس العالم لكرة القدم 2022، تستفيد الشركات الرقمية والويب 3 والبلوك تشين الكبرى بلا شك من هذا الزخم والنشاط. بدءًا من ألعاب البلوك تشين التي تتمحور حول كرة القدم والعملات الرقمية إلى مجموعات الـ NFT المبهرة ورموز مشجعي كرة القدم، استفادت FIFA على كل مستوى من التقدم التكنولوجي للبلوك تشين و الويب 3.

ألعاب الويب 3 القائمة على البلوك تشين لكأس العالم لكرة القدم

قبل كأس العالم، قدمت FIFA للجمهور لعبة Roblox، وهي لعبة ويب 3 للميتافيرس، وهي واحدة من أكثر الألعاب شعبية. بعد انفصالهم عن EA Games، قاموا بالإعلان. حققت ألعاب FIFA نجاحًا كبيرًا، حيث أعلنت عن إطلاق المزيد من ألعاب البلوك تشين. إليك نظرة سريعة على الألعاب:

AI League: نسخة كأس العالم FIFA قطر 2022 من لعبة Altered State Machine

AI League هي لعبة كرة قدم حيث تتنافس الشخصيات التي يتحكم فيها الذكاء الاصطناعي ضد بعضها البعض، مع مساهمة اللاعب في اللحظات الممتعة والتكتيكية. يقوم اللاعبون بتدريب وامتلاك فرق الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم ، ويمكنهم تحسين مهاراتهم من خلال تعزيزات القوة والتدريب. يمكن للاعبين أيضًا جمع الشخصيات وتبديلها لتشكيل فرق بمجموعات المواهب المفضلة لديهم.

أبلاندمي: ستقام أيضاً بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في أبلاند ميتافيرس

Upland هي أكبر ميتافيرس قائم على البلوك تشين في العالم، حيث يمكن للاعبين شراء وبيع العقارات الافتراضية. يمكنهم الآن جمع الأصول الرقمية الرسمية لكأس العالم FIFA ، بما في ذلك أبرز مقاطع الفيديو الخاصة بالبطولات. يمكنهم زيارة نسخة طبق الأصل من ملعب وقرية لوسيل لكأس العالم FIFA ، والتسوق لشراء العناصر بألوانها لتخصيص علم بلادهم، وتبادل أصولهم مع الأصدقاء ، والفوز بإحدى الجوائز العديدة.

ماتش داي:
هي لعبة تنبؤ اجتماعي غير رسمية تفاعلية للغاية تعتمد على بطاقات كرة القدم، حيث لا يقوم اللعبون بالتنبؤ بالنتائج.

Phygtl: نسخة كأس العالم قطر 2022

Phygtl هو تطبيق جوال للمعجبين ينتقل بمحبي اللعبة إلى مستوى جديد. يتحد المعجبون للمشاركة في إنشاء أول مكافأة رقمية في العالم ينشئها المعجبون في تجربة غامرة. يمكن للمشجعين إحضار كرة القدم الذهبية من راحة بيوتهم إلى الحياة الواقعية، وامتلاك قطعة صغيرة منها، وإرفاق وتخليد صورهم ولحظات الفيديو الخاصة بكأس العالم FIFA المنتقاة بعناية.

الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) الرسمية لكأس العالم FIFA قطر 2022: FIFA + Collect
لقد كان FIFA + هبة من السماء لأي شخص يبحث عن طريقة ملائمة لمشاهدة مباريات كأس العالم الجارية. تسمح لعبة FIFA + Collect لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم بامتلاك مقتنيات رقمية فريدة (NFTs) تتراوح من أعظم لحظات المباراة إلى الفن والصور الأكثر شهرة في كأس العالم FIFA قطر 2022. لم تكن هناك أبدًا طريقة أسهل لمشاهدة أكبر بطولة كرة قدم في العالم ، مع البث المباشر ، والأحداث البارزة ، والإحصائيات لجميع المباريات التي تقام بالإضافة إلى التقاط صور وتخليدها كرموز Nft!

المدفوعات الرقمية في كأس العالم FIFA

في وقت سابق من هذا العام، أعلن FIFA عن تعاونه مع مبتكر بلوك تشين Algorand. اتفقت FIFA و Algorand على جعل المنصة منصة البلوك تشين الرسمية لكأس العالم. ستقدم Algorand حلاً للمحفظة التي تدعم تقنية البلوك تشين والويب 3. ستساعد Algorand أيضًا FIFA في تطوير إستراتيجيته الخاصة بالأصول الرقمية.

Crypto.com، منصة العملات الرقمية، هي الراعي الرسمي لكأس العالم لكرة القدم 2022. تستفيد Crypto.com من الدعاية لأن حجم الحدث الضخم، بالإضافة إلى عرض البث من الاستاد. تشتهر Crypto.com باستراتيجياتها التوسعية القوية، والتي تشمل رعاية الأحداث الرياضية.

رموز مشجعي كرة القدم

رموز المشجعين هي أصول رقمية على الويب 3 تتيح للمعجبين التفاعل والتأثير على القرارات التي يتخذها ناديهم المفضل. علاوة على ذلك ، فإنها توفر فرص انخراط لم تكن متاحة سابقًا للفرق الوطنية والفرق الرياضية.

يحصل حاملو رموز المعجبين على إمكانية الوصول إلى المكافآت والمزايا، فضلاً عن فرصة الفوز بجوائز مثل سلع النادي الموقعة. بينما لا تزال الرموز المميزة للمشجعين في مراحلها الأولى، فإنها سرعان ما أصبحت مستقبل الاقتصاد الرياضي.

اعتبارًا من وقت كتابة هذا التقرير، تفوقت الرموز المميزة لمشجعي البلد بشكل كبير على الرموز المميزة لمشجعي نادي كرة القدم ، حيث ارتفعت الرموز المميزة لمشجعي البلد فقط في الأسبوع السابق بينما انخفضت الرموز المميزة لمشجعي نادي كرة القدم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى