كيفية حل مشاكل كاميرا الويب

إنّ مشاكل كاميرا الويب من أبرز العوائق التي قد تقف بين المستخدم والاستفادة الكاملة من حاسوبه، سواءً لتطبيقات الدردشة أو للتصوير العادي، وفي الغالب يتطلّب حل مشاكل كاميرا الويب تلك إجراءات بسيطة.

كاميرا الويب

تأتي بعض أجهزة الكمبيوتر متعددة الإمكانات مزودةً بكاميراتٍ مُدمجةٍ تُستخدم لالتقاط الفيديو أو الصور تدعى بكاميرا الويب، وهي أجهزة إدخال (فيديو)، تشبه الماسح الضوئي أو الكاميرا، ويتطلب تشغيلها برنامجًا يعمل مع جهاز كاميرا الويب، وأكثر نوعين شائعَين من البرامج هما، برنامج المراسلة عبر الإنترنت (لإجراء مكالمات الفيديو عبر الإنترنت)، وبرنامج تحرير الفيديو (لإنشاء ملفات الفيديو ومشاركتها).

شبكة تك عربي

معظم كاميرات الويب تأتي مُدمجةً في شاشة أجهزة الكمبيوتر المحمولة، أو متصلة بمنافذ USB أو عبر اتصالٍ لاسلكيٍّ مع الكمبيوتر.

أبرز مشاكل كاميرا الويب

تمد كاميرا الويب جهاز الكمبيوتر بالصور والبث الفيديوي، حيث نستخدمها لإجراء مكالمات الفيديو أو عقد الاجتماعات عن بعدٍ، تضم تلك الكاميرات عادةً عدسات CMOS (أشباه الموصّلات ذات الأكاسيد المعدنية المُتتامة) وعدسات CCD (جهاز اقتران الشحنات).

لكن لماذا قد لا تعمل كاميرات الويب؟ يمكن تضييق الأسباب المحتملة للمشاكل وحلها بأمانٍ، حيث يبلّغ المستخدمون عادةً عن مشاكل كاميرا الويب التالية:

  • لا يمكننا العثور على الكاميرا: هذه مشكلةٌ شائعةٌ نسبيًّا في ويندز 10، لحل المشكلة حاول إعادة توصيل الكاميرا أو إعادة تثبيت برامج التشغيل الخاصة بها.
  • كاميرا الويب غير موجودة في إدارة الأجهزة: إذا لم تكن كاميرا الويب الخاصة بك مدرجةً في واجهة الأجهزة، فمن المحتمل أن تكون مُعطلةً. تدعم العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة اختصار لوحة المفاتيح الذي يسمح لك بتعطيل كاميرا الويب لديك، لذا تأكد منه.
  • كاميرا الويب المُدمجة لا تعمل: إذا كانت كاميرا الويب لا تعمل، فتأكد من تحديث برامج التشغيل إلى أحدث إصدارٍ، وتحقق مما إذا كان ذلك سيفلح.
  • كاميرا الويب مقلوبة رأسًا على عقب: هذه مشكلةٌ بسيطةٌ، وتُحل بسهولةٍ.
  • كاميرا الويب تُستخدم من قبل تطبيق آخر: في بعض الأحيان قد تحصل على هذه الرسالة عند تشغيل الكاميرا، إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فتأكد من تعطيل جميع برامج بدء التشغيل وتحقق مما إذا كان ذلك يساعد.

تختلف كاميرات الويب في التصميم والأداء والميزات كما تختلف أنظمة التشغيل المتوافقة كذلك، بعض كاميرات الويب متوافقة فقط مع أنظمة تشغيل ويندوز، والبعض الآخر متوافقٌ فقط مع أنظمة ماك أو إس، البعض الآخر متوافقٌ مع كلا نظامَي التشغيل.

تتطلب بعض كاميرات الويب أيضًا سرعاتٍ وذاكرةً معينةً لتعمل بشكلٍ صحيحٍ، إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت كاميرا الويب الخاصة بك متوافقةً مع جهاز الكمبيوتر، فاقرأ وثائق المنتج، وتحقق من مواصفات الكمبيوتر، وتأكد من أنها تلبي متطلبات النظام.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى