يظهر وقت غير دقيق لرسائل واتساب؟ الحل بسيط للغاية

يظهر وقت غير دقيق لرسائل واتساب؟ الحل بسيط للغاية أحياناً يحدث خطأ وتلاحظ ظهور وقت غير دقيق لرسائل واتساب، فبينما ترسل رسالة في توقيت، تصلك رسالة الطرف الآخر في توقيت آخر رغم أنه أرسلها لتوه، وأيضاً باقي رسائلك له تكون في توقيت الرسالة الأولى، ويبدو أن هذه المشكلة البسيطة تكون غالباً بسبب إعدادات الوقت والمنطقة الزمنية في الهاتف.

اقرا المزيد:آبل تطلق تطبيق أندرويد للعثور على AirTags

يظهر وقت غير دقيق لرسائل واتساب؟ إليك الحل

أرجعت خدمة الدعم من واتساب هذه المشكلة إلى عدم ضبط التاريخ والوقت في هاتفك على الوضع التلقائي، وبمجرد ضبطه تقوم شركة الاتصالات بتزويدك بخدمة المحمول التي تتولى ضبط الوقت الصحيح في هاتفك.

أو يُمكنك تغيير إعدادات التاريخ والوقت وكذلك المنطقة الزمنية يدوياً، مع العلم أن المنطقة الزمنية تختلف عن الوقت الفعلي، لذلك من المهم التأكد من اختيار المنطقة الزمنية الصحيحة بحسب موقعك.

لإعداد المنطقة الزمنية يدوياً:

  • أجهزة Android: انتقل إلى الإعدادات/Settings  > النظام/System  > التاريخ والوقت/Date & time.
  • أجهزة iPhone: انتقل إلى الإعدادات/Settings  > عام/General > التاريخ والوقت/Date & time.

أو قد تحدث بسبب استخدام التاريخ والوقت طبقاً للشبكة أو بسبب مشكلة في الشبكة، وهذا يستدعي الاتصال بشركة الاتصالات لمعالجة الأمر.

هل تعاني مشاكل في إرسال الرسائل أو تلقِّيها؟

قد يحدث خطأ آخر في تلقي الرسائل أو إرسالها عبر واتساب، ورغم أن السبب الأول لها هو ضعف الاتصال بشبكة الإنترنت، لذلك يرجى مراجعتها أولاً والتأكد من أنها متصلة بالهاتف وتعمل بالفعل.

إذا تأكدت من أن هاتفك متصل بالإنترنت، فتوجد بضعة أسباب قد تكون وراء عدم إرسال الرسائل وتلقيها، كما شرحت خدمة الدعم من واتساب، إذ قد السبب:

  • أن هاتفك يحتاج إلى إعادة التشغيل.
  • أو أن جهة الاتصال التي تحاول مراسلتها قد حظرت رقمك، وعلامات هذا أنك لم يعد بإمكانك رؤية “آخر ظهور”، أو “متصل الآن” لجهة الاتصال في نافذة الدردشة، كما لا ترى تحديثات صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال، وأيضاً فإن أي رسائل ترسلها إلى جهة الاتصال التي حظرتك تظهر دائماً بجوارها علامة صح واحدة (تشير إلى أنه تم إرسال الرسالة)، ولا تظهر أبداً علامة الصح الأخرى (التي تشير إلى استلام الرسالة)، وأخيراً لا تستطيع إجراء أي مكالمات مع جهة الاتصال.
  • أو أنك لم تحفظ رقم الشخص الذي تحاول مراسلته عبر واتساب بالشكل الصحيح على هاتفك، لهذا عند إضافة رقم هاتف إلى جهة الاتصال، ابدأ بكتابة علامة زائد (+)، ثم أدخل رمز البلد متبوعاً برقم الهاتف كاملاً.

اقرا المزيد:كيفية حفظ مقاطع التيك توك على الاندرويد و الايفون وأجهزة الحاسوب

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى