كيفية استعادة صفحة الويب المغلقة بالخطأ في متصفح جوجل كروم

كيفية استعادة صفحة الويب المغلقة بالخطأ في متصفح جوجل كروم أصبح جوجل كروم متصفح الويب الأكثر شهرة في العالم من خلال تقديم أداء وميزات أفضل من منافسيه. و بالرغم من شعبيته إلا أنك في بعض الأحيان قد تغلق صفحات ويب و جلسات مهمة بالخطأ .

اقرا المزيد:طرق مختلفة لاستخدام منصة Trello لتوزيع العمل

تخيل أنك تجري بحثًا عن مشروع ، وبعد النقر على عدد كبير من الروابط توصلت إلى ما تبحث عنه و بالخطأ أغلقت هذا التبويب؟

لا داعي للقلق. أنت لست أول شخص يحدث له هذا ولن تكون الأخير. و لحسن الحظ ، يتذكر جوجل كروم محفوظات تصفح صفحة الويب الخاصة بك و بغض النظر عن الخطأ الذي حدث ، يجب أن تكون قادرًا على فتح صفحة الويب مرة أخرى.

إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استعادة علامات التبويب المغلقة بسهولة في جوجل كروم إذا حدث هذا لك.

علامة التبويب المغلقة بالصدفة

إذا نقرت على زر إغلاق صفحة ويب دون قصد فمن السهل استعادتها. يمكنك ببساطة النقر بزر الماوس الأيمن فوق منطقة فارغة في قسم شريط علامات التبويب و الضغط على خيار إعادة فتح علامات التبويب المغلقة.

يمكنك أيضًا استخدام اختصار لوحة المفاتيح من خلال  الضغط على Ctrl + Shift + T (أو Command + Shift + T على جهاز Mac) و سيتم إعادة فتح علامة التبويب الأخيرة التي أغلقتها في صفحة علامة تبويب جديدة.

تعطل متصفح جوجل كروم أو الكمبيوتر

يمكن لـ جوجل كروم التعامل مع التعطل بأمان عندما تغلق جميع علامات التبويب المفتوحة. و عادة ما يظهر زر “استعادة علامات التبويب” عند إعادة تشغيل المتصفح .

سيؤدي النقر على هذا الخيار إلى استعادة جلسة التصفح الأخيرة بشكل كامل. انقر فوقه ، و ستسترجع الصفحات التي كانت مفتوحة.

إذا لم يظهر هذا الخيار فلا بأس. انقر فوق قائمة كروم ( 3 نقاط فوق بعض في الزاوية اليمنى العلوية للمتصفح ) وقم بتمرير المؤشر فوق خيار التاريخ.

سترى خيارًا يظهر عدد التبويبات التي كانت مفتوحة في آخر جلسة على سبيل المثال “12 علامة تبويب”. انقر فوق هذا الخيار لاستعادة جلستك السابقة.

يمكن لاختصار  Ctrl + Shift + T أيضًا إعادة فتح صفحات جوجل كروم  المغلقة.و يمكنك الاستمرار في الضغط على هذا الاختصار حتى تستعيد كامل الصفحات التي كانت مغلقة.

استعادة صفحة الويب المغلقة مؤخرًا

وبالمثل ، يمكنك استعادة صفحة الويب المغلقة مؤخرًا عن طريق النقر مرة أخرى على قائمة جوجل كروم و قم بتحريك المؤشر فوق خيار المحفوظات و سيتم إدراج ملخص قصير للصفحات التي زرتها مؤخرًا هناك.

إذا كانت الصفحة التي تريد استعادتها مدرجة هناك ، فيمكنك النقر لاستعادتها. إذا لم يكن موجودًا ، يمكنك تجربة الطريقة التالية.

صفحة الويب المغلقة منذ مدة

إذا كنت لا ترى صفحة الويب التي تريد استعادتها بعد  فانقر فوق القائمة الفرعية للتاريخ (قائمة chrome> السجل> السجل). أو يمكنك استخدام الاختصار Ctrl + H (في ماك Command + Y).

سيعرض هذا السجل جميع الصفحات التي قمت بزيارتها. و يجب أن تكون قادرًا على العثور على الصفحة التي تريدها هناك. و يمكنك البحث في سجل صفحة الويب الخاصة بك لتسهيل الأمر إذا مرت فترة طويلة منذ أن قمت بإغلاق علامة التبويب أو فقدها.

ملاحظة:  إذا كنت تتصفح  في وضع التصفح الخفي و أغلقت صفحات الويب الخاصة بك فلن يتذكرها جوجل كروم.

اقرا المزيد:كلوب هاوس تتيح تسجيل المحادثات للاستماع إليها لاحقًا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى