مساعد جوجل الذكي وكيفية استخدامه لقراءة صفحات الويب في أندرويد

مساعد جوجل الذكي وكيفية استخدامه لقراءة صفحات الويب في أندرويد ، باستخدام (مساعد جوجل)، يمكنك الاستماع لمقالات الويب في متصفح الإنترنت الخاص بك بسهولة، حيث يُعتبر المحتوى النصي أكثر أنواع محتوى الويب انتشارًا

ولكن في الوقت نفسه نجد أن معظم الأشخاص ليس لديهم الوقت الكافي لقراءة هذا المحتوى، خاصة المقالات الطويلة، ولكن ماذا لو كان بإمكانك تحويل أي محتوى نصي على الإنترنت إلى محتوى صوتي للاستماع؟

سيسكو توسّع محفظة الخدمات البسيطة والآمنة لمساعدة الشركات الصغيرة

يبدو أن جوجل أدركت أهمية ذلك، حيث دمجت ميزة تُسمى (Read It) في مساعدها الصوتي (مساعد جوجل) Google Assistant لقراءة صفحات الويب بصوت عالٍ، وهو ما يُعتبر خيارًا مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ضعف في الرؤية، أو يعتمدون بشكل أساسي على الأوامر الصوتية للتنقل عبر هاتف أندرويد.

إليك كيفية استخدام مساعد جوجل الذكي لقراءة صفحات الويب في أندرويد:

ما هي ميزة Read It وكيف تعمل؟

يمكنك الاستماع لمقالات الويب في متصفح الإنترنت الخاص بك بسهولة، فعندما تفتح مقالة ما في متصفح الويب في هاتف أندرويد الخاص بك، يمكنك استدعاء المساعد الذكي وإعطاء الأمر: (اقرأ هذه الصفحة) Read This Page، أو (اقرأها) Read It.

سيقوم مساعد جوجل مباشرة بقراءة محتوى صفحة الويب بصوت عالٍ لك، ولمساعدتك في المتابعة تلقائيًا، سيمرر المتصفح فقرات المقال بشكل تلقائي مع إبراز الكلمات أثناء قراءتها بصوت عالٍ، كما يمكنك أيضًا تغيير سرعة القراءة والاختيار من بين أصوات متعددة.

بالإضافة لذلك يمكنك قفل شاشة الهاتف أو فتح أي تطبيق آخر أثناء قراءة المقال، حيث سيستمر مساعد جوجل في قراءة المقال، كما يمكنك إيقاف القراءة مؤقتًا والتخطي ذهابًا وإيابًا عبر أزرار المشغل الذي يظهر أسفل الشاشة.

كما تتيح الميزة التي يقدمها مساعد جوجل ترجمة النص إلى لغات متعددة تلقائيًا، هذا يعني أنه إذا كانت المقالة التي تريد الاستماع إليها مكتوبة باللغة الإنجليزية فيمكنك ترجمتها إلى لغتك الأصلية، وبالرغم من احتمالية مواجهة بعض المشكلات في الترجمة في بعض اللغات إلا أنك غالبًا ستفهم الخطوط العريضة في المقال.

هل تعمل ميزة مساعد جوجل هذه في جميع متصفحات الويب؟

حتى الآن، تعمل هذه الميزة بشكل أكيد في متصفح (جوجل كروم) Google Chrome فقط، أما المتصفحات الأخرى المستندة إلى محرك (كروميوم) Chromium، مثل: متصفح (فايرفوكس) Fire Fox فستحتاج إلى نسخ عنوان URL الخاص بصفحة الويب ولصقه في متصفح جوجل كروم حتى تتمكن من الاستماع للمقال.

كما أن ميزة مساعد جوجل لا تعمل مع تطبيقات المواقع الإخبارية مثل: New York Times، و CNN، و The Guardian، ومن ثم ستحتاج إلى فتح مواقع الويب التابعة لهذه التطبيقات في متصفح جوجل كروم للاستماع إلى المقالات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى