افضل المواقع لتعليم اللغة الإنجليزية مجانا

افضل المواقع لتعليم اللغة الإنجليزية مجانا تستخدم اللغة الإنجليزية من قبل 1.75 مليار شخص في العالم و هي تستخدم للتواصل بين الشعوب و الدول و تستخدم في الدبلوماسية والتجارة والترفيه والإعلام والأوساط الأكاديمية وتكنولوجيا المعلومات.

اقرا المزيد:منصةWebex من سيسكو تلغي الحاجة إلى حمل الأجهزة المحمولة المتعددة للعمل والاستخدام الشخصي

يمكن استخدام مواقع تعلم اللغة الإنجليزية التالية على أجهزة الكمبيوتر و الأجهزة المحمولة و ستتعلم القواعد والمفردات و كيفية استخدام الكلمات لتكوين الجمل في اللغة.

1. BBC Learning English

المستوى: متوسط ​​و متقدم .

سيساعدك موقع تعلم اللغة الإنجليزية بي بي سي على ممارسة مهارات الاستماع باللغة الإنجليزية فهو يحتوي على الكثير من مقاطع الفيديو والبث الإذاعي لتعليم النطق و العبارات و الكلمات في الأخبار و مهارات الاتصال في سيناريوهات مختلفة.

على موقع الويب ، يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية  و يمكنك متابعة صفحات الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على نصائح و دروس سريعة للتعلم باستخدام أفضل موارد اللغة الإنجليزية.

نظرًا لجودة محتواه يعد موقع BBC Learning English  من أفضل المواقع المجانية على الانترنت لتعلم اللغة الانجليزية.

2.British Council

المستويات : جميع المستويات.

من خلال هذا الموقع يمكنك التعلم بالاستماع و القراءة و الكتابة و يوجد دروس في القواعد و المفردات  و يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو و ممارسة الألعاب و قراءة النكات وما إلى ذلك أثناء تعلم اللغة الإنجليزية.

تنقسم دورات تعلم اللغة الإنجليزية في الموقع إلى دورات للأطفال و المراهقين والبالغين و المهنيين و أولئك الذين يستعدون لامتحان IELTS. و يمكنك التعلم على موقع اللغة الإنجليزية الخاص ببلدك أو موقع المجلس الثقافي البريطاني الخاص باللغة الإنجليزية.

يمكنك أيضًا تعلم اللغة الإنجليزية أثناء التنقل من خلال تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بهم و ستجد فيها الصوتيات والقواعد والمفردات والعبارات والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو والبودكاست.

3.Babbel

المستوى: للمبتدئين و المتوسطين.

هو موقع إلكتروني شائع لتعلم اللغة. و يمكنك تعيين لغتك الأم على الشاشة مما يجعل الفهم سهلاً للمتعلم الجديد.

لتعلم اللغة الإنجليزية على الإنترنت بشكل أفضل ، يمكنك أولاً تقييم معرفتك اللغوية و هذا الموقع يفعل ذلك بالضبط و على أساس هذا التقييم فإنه يعرض لك دروسًا ومسابقات تفاعلية لتعلم اللغة الإنجليزية.

يمكنك تعلم جمل ومفردات وقواعد سريعة و يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تعلم القراءة أو الكتابة أو التحدث أو الاستماع أو القواعد أثناء الدرس و يمكنك استخدام ميكروفون لتمارين الإملاء و تحسين النطق.

4.Duolingo

المستوى: جميع المستويات.

يتيح لك دوولينجو اختيار لغة العرض الخاصة بك لتعلم اللغة الإنجليزية و وقت الدراسة اليومي و ستأخذ اختبارا لتحديد المستوى قبل أن تبدأ في التعلم.

يمكنك التدرب على القراءة و الاستماع و كتابة التمارين التفاعلية على المنصة و يمكنك حتى التحدث باستخدام خدمة الاتصال على المنصة.

5.FluentU

المستويات: متوسط ​​و متقدم.

في FluentU ، يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية بمساعدة مقاطع الفيديو الواقعية مثل البرامج التلفزيونية و مقاطع الفيديو الموسيقية و الأخبار والمزيد. و تحتوي مقاطع الفيديو على تسميات توضيحية تفاعلية والتي يمكن تمرير مؤشر الماوس فوقها لإيقاف الفيديو مؤقتًا والحصول على معاني وتعريفات توضيحية.

سيساعدك هذا على فهم كيفية استخدام الكلمة في سياق مختلف وكيف يتم نطق الكلمة فعليًا و يمكنك إجراء اختبارات بناءً على مقاطع الفيديو و تتعقب المنصة تقدمك و تقترح موارد مناسبة للتعلم.

اقرا المزيد:نصائح للحفاظ على شحن السيارات الكهربائية

6.English Central

المستويات: متوسط ​​ومتقدم.

حتوي English Central على أكثر من 10000 مقطع فيديو حول موضوعات مثل الأعمال والسفر  والأطفال و يمكنك اختيار الموضوع الذي يثير اهتمامك و مشاهدة مقاطع الفيديو مع التسميات التوضيحية والتعريفات.

الموقع لديه أدوات تساعدك على تعلم اللغة و تحسين النطق والقواعد و يمكنك استخدام الميكروفون للنطق والتحقق مما إذا كنت تحدثهم بشكل صحيح أم لا و هي ميزة تميزه عن مواقع تعلم اللغة الانجليزية الأخرى.

7.Phrasemix

المستوى: للمبتدئين.

مع Phrasemix ، يمكنك تعلم أفضل العبارات الإنجليزية التي مفيدة في مواقف الحياة الواقعية المختلفة مثل تكوين صداقات وتناول الطعام في الخارج وإجراء مقابلة عمل.

يمكنك الاستماع إلى الدروس لتحسين مهارات الاستماع لديك و أيضا تتعقب المنصة ما تعلمته و يمكنك التعلم أثناء التنقل باستخدام تطبيق خاص بالموقع.

8. Manythings.org

المستويات: جميع المستويات.

هو موقع ويب بسيط للغاية يحتوي على موارد حول المفردات والقواعد والجمل و الاستماع و النطق و القراءة و ما إلى ذلك  و هو يستخدم المواد المطبوعة و الاختبارات و البودكاست و ألعاب الفلاش لجعل تعلم اللغة الإنجليزية أمرًا سهلاً و ممتعًا. و  قد لا تكون واجهة موقع الويب رائعة للغاية لكنه مصدر تعليمي رائع.

9. eslcafe.com

المستويات: للمبتدئين و المتوسطين.

يحتوي هذا الموقع على موارد تعليمية للمعلمين والطلاب حيث يمكنك تعلم قواعد اللغة الانجليزية و العبارات و النطق و المشاركة في منتدى المعلم أو الطلاب بناءً على الموضوع الذي تهتم به و يمكن للمدرسين أيضًا الوصول إلى فصول دراسية مختلفة.

10.Voice of America

المستويات: متوسط ​​و متقدم.

باستخدام هذا الموقع يمكنك تعلم اللغة الانجليزية بالصوت والصورة و هو أحد أفضل المواقع المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية و من خلال المقالات ذات الكلمات الرئيسية المميزة و مقاطع الفيديو و التسجيلات الصوتية يمكنك تعلم اللغة الانجليزية بأفضل طريقة.

11.Coursera

المستويات: جميع المستويات.

تقدم منصة كورسيرا الكثير من دورات اللغة الانجليزية عبر الإنترنت لتعلم اللغة الانجليزية.

الدورات تصدر من جامعات مثل جامعة كاليفورنيا وجامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا ، وجامعة ولاية أريزونا ، وجامعة بنسلفانيا  و يمكنك تعلم مستويات المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين في قواعد اللغة الانجليزية والتحدث والنطق والاستماع ، إلخ.

الموقع لديه بعض دورات اللغة الانجليزية المجانية و يمكن الوصول إلى العديد من الدورات الأخرى من خلال خطط الاشتراك في كورسيرا.

12.talkenglish.com

المستويات: جميع المستويات.

باستخدام TalkEnglish.com يمكنك تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية و الاستماع و النطق من خلال الدروس الصوتية و الاختبارات و الموضوعات و جميع الدروس مبسطة و فعالة.

13.TED talks

المستويات: متوسط ​​ومتقدم.

تستضيف المنصة محادثات من الكتاب والمهندسين والرسامين والمهندسين المعماريين ورجال الأعمال والطلاب و الكثير من الأشخاص الذين يشاركون تجاربهم الحماسية والمؤثرة مع العالم.

يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو هذه مع ترجمات لتتعلم بشكل أفضل  و يمكنك الرجوع إلى نصوص مقاطع الفيديو بلغات مختلفة لفهم معناها و  يمكنك حتى المشاركة في محادثات تستند إلى مقطع فيديو معين للتعرف على الموضوع و للتحدث بشكل أفضل.

اقرا المزيد:نيانتيك تطلق منصة لإنشاء تطبيقات ميتافيرس

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى