كيفية تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه

كيفية تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه لكل شخص أسبابه الخاصة للعثور على موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف الخلوي فبالنسبة للآباء ، قد يرغبون في معرفة الموقع التقريبي لأطفالهم لضمان سلامتهم و من وقت لآخر ، قد يرغب بعض أصحاب العمل في استخدام هذه الطريقة للتأكد من قيام موظفيهم بعملهم في الميدان.

Tech3arabi Plans

اقرا المزيد:تيك توك لم تعد ترحب بمحتوى العملات المشفرة

بغض النظر عن الهدف يمنح الجيل الحالي من التكنولوجيا الرقمية المتقدمة القدرة والمرونة لتحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف فقد أثبتت هذه الأساليب الفعالة أن العثور على موقع شخص ما عن طريق رقم الهاتف المحمول ليس بالأمر الصعب .

هل يمكن معرفة مكان شخص ما عن طريق رقم الهاتف؟

صدق أو لا تصدق هناك الكثير من خدمات البحث عن الأرقام المجانية المتاحة على الإنترنت وحتى في متجر التطبيقات الخاصة بك. لكن هل تعمل حقًا؟ يدعي البعض أنه مفيد لكن البعض قد يكون مجرد خدعة.

ولكن إذا كنت تعتقد أن تتبع الأشخاص باستخدام موقع ويب عشوائي يظهر على محرك البحث يمكن أن يمنحك نتيجة دقيقة ، ففكر مرة أخرى فعلى الرغم من أنك قد تحصل في بعض الأحيان على ما تريد حقًا إلا أننا لا نوصي بذلك فيمكن أن تكون بعض هذه المواقع خادعة تمامًا وستنتهي بكشف معلوماتك الشخصية على الإنترنت.

أفضل طريقة لتعقب الرقم هي محاولة استخدام تطبيق أو موقع ويب موثوق به تابع لجهة خارجية و نظرًا لوجود الكثير فقد قمنا بتصفية بعض من أفضل أدوات تتبع أرقام الهواتف التي تمكنك من تحديد مكان الشخص عن طريق رقم الهاتف.

طرق معرفة مكان أي شخص عن طريق رقم جواله

هناك عدة طرق فعالة حول كيفية العثور على موقع شخص ما من خلال رقم الهاتف الخلوي فيمكنك إما تثبيت برنامج تعقب رقم الهاتف على جهازك أو الاستفادة من موقع CNAM. .

1. استخدام خاصية العثور على جهازي

أسهل طريقة لمعرفة مكان الشخص هي استخدام برنامج التتبع الأصلي لجهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول حيث تحتوي الهواتف الذكية على تطبيقات تحديد مكان الجهاز المصممة خصيصا لتجد مكان الهاتف عندما يُفقد هاتفك أو يُسرق. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدامها لتتبع موقع أحبائك المقربين.

خاصية العثور على جهازي للأندرويد

هذه الخاصية تسمح لك بتتبع الهاتف عن بعد و لكنها تحتاج الانترنت لتتمكن من تحديد الموقع الدقيق للشخص

خطوات تنزيل التطبيق:

  1. توجه إلى متجر Google Play وابحث عن “العثور على جهازي“.
  2. اضغط على أول نتيجة بحث وقم بتثبيتها.
  3. بعد التثبيت ، قم بتسجيل الدخول إلى “العثور على جهازي” باستخدام حساب جوجل الذي تريد استخدام الخدمة معه ( يجب أن تكون مستخدما لهذا الحساب في الهاتف الذي تود معرفة مكانه).
  4. امنح الموقع حق الوصول إلى التطبيق و تأكد من أن هاتفك متصل بالإنترنت.
  5. يمكنك الآن تتبع هاتفك و استخدام ميزات إضافية مثل قفل و محو بيانات هاتفك عن بُعد.

ملاحظة: إذا كنت تبحث عن شخص ما في منطقة مغلقة فستحتاج إلى التبديل إلى الخرائط الداخلية لتعزيز الدقة و يمكن للمستخدمين أيضًا محو أو قفل الجهاز بشكل فعال برسائل وأرقام مخصصة على شاشة قفل الهاتف المحمول.

العثور على الايفون

تعمل هذه الخاصية بشكل مثالي لمستخدمي الايفون حيث يمكنك تتبع موقع الهاتف و حتى قفل و مسح بياناته طالما أنه متصل بالإنترنت.

الاختلاف الوحيد هو أن هذه الميزة موجودة داخل نظام iOS و لا يتعين عليك تنزيلها من المتجر.

خطوات تفعيل الخاصية:

  1. افتح الإعدادات.
  2. اضغط على اسمك ومعرف Apple في الأعلى.
  3. اضغط على iCloud.
  4. حدد Find My iPhone وقم بالتبديل لتمكينه.

يمكنك الآن تتبع هاتفك على الويب عبر iCloud.com أو عن طريق تسجيل الدخول إلى معرف iCloud الخاص بك من أي جهاز من أجهزة ابل.

2.تنزيل تطبيق Spyera

Spyera هو تطبيق تجسس و أداة تعقب لأرقام الهاتف تساعدك على تتبع موقع شخص ما باستخدام رقم هاتف محمول. و يساعدك على مراقبة أنشطة هواتف الأشخاص عن بُعد أو تأمين أجهزة أطفالك من أي نشاط ضار على الويب. و بالمثل فهو متوافق أيضًا مع جميع أنظمة التشغيل و متاح على كل من Android و iOS.

كيفية استخدام التطبيق:

  1. قم بشراء ترخيص تطبيق من موقعه الرسمي على الإنترنت.
  2. قم بتثبيت التطبيق على هاتفك المستهدف.
  3. افتح لوحة الويب Spyera وتتبع موقع الهدف.

يستخدم Spyera نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على جهاز الهدف ويرسله إلى لوحة الويب للوصول إلى البيانات. و إذا لم يكن جهاز الهدف مزودًا بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) فسيستخدم التطبيق اتصال الـ Wi-Fi للحصول على المعلومات وإرسالها إلى لوحة الويب

3. استخدام IMEI Tracker

يرمز IMEI إلى هوية محطة متنقلة دولية. ومع رقمه الفريد المكون من 15 رقمًا يمكنك فعل المعجزات به مثل العثور على هاتف مفقود أو مسروق.

كيفية التعرف على IMEI للهاتف

  1. انتقل إلى الإعدادات.
  2. اضغط على عام ثم حول.
  3. قم بالتمرير لأسفل لعرض IMEI الخاص بك واكتبه.

أو يمكنك فقط الاتصال بـ # 06 #* من اليسار الى اليمين على الهاتف ، بغض النظر عن الموديل.

كيفية تحديد موقع الهاتف باستخدام IMEI

الخيار 1: يمكن لمزود الهاتف الخلوي تتبع الهاتف و كل ما عليك فعله هو منحهم رقم IMEI والسماح لهم بتنفيذ العمل و قد تضطر  إلى الانتظار لبضع ساعات أو أيام حسب الشركة.

الخيار 2: قم بتنزيل تطبيق تعقب IMEI من المتجر أو استخدم المتصفح لفتح الموقع و تحديد مكان الشخص

4. استخدام Caller ID Name (CNAM) Lookup

طريقة أخرى مفيدة للعثور على موقع شخص ما عن طريق رقم هاتف محمول وهي استخدام أدوات بحث CNAM على الويب.

ما يفعله بحث CNAM هو السماح لك بتحديد مكان المتصل من خلال رقم هاتفه و ليس ذلك فحسب ، بل إنه يكشف أيضًا عن جميع المعلومات الأساسية بما في ذلك اسم المالك والمدينة بالضبط ويذكر الشخص الموجود فيها. ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي هو أنه يتعين عليك دفع رسوم رمزية قبل الوصول إلى المعلومات.

عيوب هذه الطريقة:

  • CNAM blocker. إذا كان الشخص الذي تحاول تحديد موقعه يستخدم مانع CNAM فلن يتم تحديد المكان لأن هذه الميزة تخفي اسم المتصل ورقم هاتفه.
  • المكالمات غير المعروفة لا تظهر أي تفاصيل عن رقم الهاتف.

5. البحث عبر WhitePages

Whitepages هو أحد المواقع لمساعدتك في العثور على ما تريد و إذا كنت لا تبحث بالضرورة عن الموقع في الوقت الفعلي لشخص ما و تريد فقط معرفة عنوانه الحالي يمكنك استخدام هذا الخيار.

عن طريق إدخال رقم في الموقع يمكنك بسهولة تعقب مكان شخص ما مرتبط برقم الهاتف.

كيفية عمله هو أنه يستخدم رقم الهاتف لتعقب ملف تعريف شخص ما وكشف تفاصيله بطريقة أكثر أمانًا وقانونية تمامًا. ومع ذلك ، هناك شيء واحد يجب ملاحظته خاصة عندما تكون في الولايات المتحدة وهو أن هذه الخدمة مرتبطة بشبكة SS7 و هذا يعني أنه عندما تقوم بإجراء استعلام سوف يرسله إلى شبكات SS7 التي تحتوي على جميع التفاصيل المخزنة عن الرقم.

اقرا المزيد:كروم يختبر بعض تقنيات الجيل التالي للألعاب في متصفحك

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى