تعرف على صفقة استحواذ شركة ثمانية على بودكاست سقراط

تعرف على صفقة استحواذ شركة ثمانية على بودكاست سقراط ، أعلنت اليوم شركة ثمانية للنشر والتوزيع، استحواذها على بودكاست سقراط الذي يتحدث ويوثق رحلة التحول 2030، مع المؤسس والمدير التنفيذي عمر الجريسي، دون الافصاح عن قيمة الاستحواذ المالية. وذلك ضمن استراتيجية ثمانية في للنمو والاستثمار في سوق البودكاست الذي ازدهر في السنوات الأخيرة.

إقرأ المزيد : تعرف على صفقة استحواذ فودافون على كابيل دويتشلاند

تشير ثمانية إلى أن الاستحواذ يهدف للاستثمار في محتوى نوعي وأصيل، يوثق أحد أهم جوانب التطوير والتحول السعودي بقدرات إبداعية ووسائط حديثة

تساهم في تحقيق طموحاتها في الوصول لشريحة جديدة من الجمهور المهتم بقضايا وتحولات رؤية السعودية 2030.

وتعليقًا على الاستحواذ، قال المؤسس والمدير التنفيذي لثمانية، عبدالرحمن أبومالح: “خضنا تجربة التعاون مع سقراط امتدت  لعام كامل

اكتشفنا فيها تميز المحتوى والجمهور النوعي المميز المتابع لسقراط، نتيجة تركيز وإبداع الفريق بقيادة عمر الجريسي.

ووجدناها فرصة للانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاستحواذ لتعزيز الشراكة المفيدة للطرفين”.

وأضاف أبومالح: “نتوقع أن تساهم هذه الخطوة في إثراء الخيارات التي تبثها ثمانية، التي تحظى ببرامج متنوعة تتصدر مختلف المجالات. كما نعّد هذا الاستحواذ البداية لمزيد من الشراكات والاستحواذات مع مختلف البرامج الرائدة لتنويع المحتوى المميز الذي تقدمه ثمانية للمنطقة”.

من جانبه، عبر الشريك المؤسس لشركة ميم ومقدم بودكاست سقراط، عمر الجريسي، عن سعادته بهذه الخطوة وثقته في مساهمتها بشكل كبير في تسريع نمو البرنامج، قائًلا: “جربنا التعاون مع ثمانية لمدة عام واكتشفنا القيمة المضافة الهائلة التي أضافتها لسقراط، فقررنا تباحث فرص رفع مستوى العالقة من التعاون إلى الشراكة.”

نجح بودكاست سقراط في استضافة 58 ضيفًا من قادة التحول خلال عامين فقط، منهم مدراء مراكز ومحافظي هيئات ورؤساء برامج وقادة شركات ووزراء ونواب وزراء. ليكون الراوي الأول لقصة تحول السعودية، رؤية 2030 ، منذ أبريل 2019 وحتى اليوم.

يختم الجريسي حديثه بالإشارة إلى ميل البعض للنمو على انفراد، بينما يؤمن هو أن “الشريك الصحيح هو أفضل وسيلة للنمو

وشركة ثمانية بقاعدتها الجماهيرية الواسعة وجودة إنتاجها العالية وخبرة فريقها في هذا القطاع بقيادة عبدالرحمن أبو مالح هي الشريك الأمثل لتحقيق طموحات برنامج سقراط”.

وتنص اتفاقية الاستحواذ على عدم الإفصاح عن قيمتها المالية، لكن ثمانية تشير لكونها أعلى صفقة استحواذ على برنامج بودكاست في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يُشار أن المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام سبق وأعلنت عن استحوذاها على 51% من حصص شركة ثمانية قبل أقل من شهر، وبقيمة بلغت 33.31 مليون ريال سعودي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى