هل تتغير مرتبات موظفى جوجل إذا عادوا للمكاتب من جديد؟

نظرًا لأن أجزاء مختلفة من العالم تواجه صراعًا مستمرًا من أجل احتواء الموجات الأحدث من Covid- 19، فقد أصبح من الصعب بشكل متزايد على عمالقة التكنولوجيا التوصل إلى سياسة موحدة تطلب من موظفيها القدوم إلى المكاتب.

اقرأ المزيد: جوجل تطور أسلوبًا جديدًا للتتبع في متصفح كروم

وكانت جوجل، عملاق البحث على الإنترنت، من بين تلك الشركات التى لم تجعل خيار العمل من المنزل دائمًا، على عكس تويتر وفيس بوك اللتين أعطتا الموظفين خيار العمل من المنزل “إلى الأبد”، والآن، طرحت الشركة أداة جديدة – تسمى أداة موقع العمل – لموظفيها لطلب عمال دائمين عن بعد أو طلب أى تغيير فى موقع المكتب.

ووفقًا لتقرير صادر عن CNET، ستقوم الشركة بتعديل تعويضات موظفيها وفقًا لمعدلات المنطقة المحلية وستسمح لهم أداته بمعرفة كيف يمكن أن تتغير رواتبهم تقريبًا اعتمادًا على الموقع لأنهم سوف يبتعدون عن المعيشة المرتفعة مناطق المصاريف إلى المدن الصغيرة.

ووفقًا للتقرير، تسرد الأداة عدة عوامل ستأخذها جوجل فى الاعتبار أثناء إعطاء الراتب التقديرى الجديد، فيما قالت المتحدثة باسم جوجل لـ CNET: “مع مكان العمل الهجين الجديد لدينا، يفكر المزيد من الموظفين فى المكان الذى يعيشون فيه وكيف يعملون”، و”لتزويد الأشخاص بالمعلومات التى يحتاجون إليها بشكل أفضل لاستكشاف خياراتهم، قمنا ببناء أداة تسمح لجميع الموظفين بطلب الانتقال إلى موقع جديد أو الانتقال عن بُعد.”

ولا توجد أى معلومات حول ما إذا كان هذا يحدث لموظفى جوجل فقط فى الولايات المتحدة أو فى جميع أنحاء العالم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version