تعرف على صفقة استحواذ Spotify على Gimlet Media - تك عربي | Tech 3arabi

تعرف على صفقة استحواذ Spotify على Gimlet Media

تعرف على صفقة استحواذ Spotify على Gimlet Media ، أعلنت Spotify في شهر فبراير الفائت  استحواذها على شركتي Gimlet Media العاملة في إنتاج ملفات البودكاست.

إقرأ المزيد : تعرف على صفقة استحواذ أرامكو على 17% من هيونداي أويل بنك

لماذا إستحوذت سبوتيفاي على Gimlet Media؟

من اجل هدف واحد وهو الدخول في سوق إنتاج الملفات الصوتية البودكاست التي تشهد نمو كبير وإقبال كبير من المستخدمين خاصة مستخدمي الهواتف الذكية المحمولة لفاعليتها وإمكانية الاستماع للملفات الصوتية في اي مكان وزمان.

وبعد ضم المنصتين إلى Spotify فإنها تتحول من منصة لبث الموسيقي إلى منصة شاملة لإنتاج وإنشاء المحتوى، وتعد قاعدة مستخدمي Spotify أكبر بثلاث مرات من قاعدة منافسيها الرئيسيين Apple و Amazon و Google، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأرباح فإنها تتخلف عنهم بخطوات كبيرة جدًا، فهذه الشركات الثلاثة يمكنها التنافس فيما بينها لجذب المستخدمين مع شعورهم بضغوط أقل لتحقيق الربح على الفور. لكن Spotify تفتقر إلى هذه الحرية المالية.

لكن سوق المدونات الصوتية Podcasts هي سوق صغيرة ولكن متوقع لها نموًا كبير في المستقبل، وهي صناعة لم يسيطر عليها أحد حتى الآن إلا من عدد قليل من اللاعبين مثلما ما نجده في سوق بث الموسيقي لذلك نجد أن هذين الاستحواذين ضربة استباقية وفرصة كبرى لقيادة هذا المجال مستقبلًا.

إقرأ المزيد : تعرف على صفقة استحواذ ديزني على مارفل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى