تعرف على صفقة استحواذ ديزني على مارفل

تعرف على صفقة استحواذ ديزني على مارفل ، اتفقت شركة والت ديزني على شراء مارفل انترتنمنت مقابل أربعة مليارات دولار في صفقة من شأنها أن تضم شخصيات شهيرة مثل سبايدر-مان (الرجل العنكبوت) الى امبراطوريتها الترفيهية.

إقرأ المزيد : تعرف على صفقة استحواذ Pet Samrt على شيوي

وتبرم ديزني أكبر صفقة اعلامية هذا العام في وقت تكافح أنشطة الترفيه في مواجهة تخفيضات هائلة في الانفاق من جانب المستهلكين فضلا عن تراجع الطلب على الدعاية.

كما تدفع الشركة سعرا كبيرا حيث ينطوي على علاوة بنسبة 29 في المئة لمساهمي مارفيل وهي أكبر عملية استحواذ لها منذ شراء بيكسار في 2006 مقابل 7.6 مليار دولار.

ووافقت والت ديزني على دفع 30 دولارا للسهم نقدا علاوة على حوالي 0.745 سهم في ديزني مقابل كل سهم تحصل عليه في مارفل. وأقر مجلسا ادارة الشركتين الصفقة.

وارتفعت أسهم مارفل التي تأسست عام 1939 الى مستوى قياسي بلغ 49.29 دولار للسهم قبل أن تتراجع قليلا في المعاملات المسائية الى 48.38 دولار.

في المقابل هبطت أسهم ديزني – التي ستؤول اليها حقوق ملكية أكثر من خمسة الاف شخصية من ابتكار مارفل – نحو 3.5 بالمئة في التعاملات المسائية. ويتوقع اتمام الصفقة بنهاية العام لكنها لن تساهم في أرباح ديزني قبل السنة المالية 2012.

إقرأ المزيد : تعرف على صفقة استحواذ نوكيا على Alcatel-Lucent

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى