إليك كيفية منع إضافة حسابك في مجموعات على إنستغرام

إليك كيفية منع إضافة حسابك في مجموعات على إنستغرام

إليك كيفية منع إضافة حسابك في مجموعات على إنستغرام إن كنت مثلي تفضل استخدام إنستغرام على غيره من منصات التواصل الاجتماعي، وتحرص على أن يكون حسابك خاصاً (Private)، فعلى الأغلب تزعجك تلك الرسائل والإضافات في مجموعات (Groups)، لهذا نخبرك بطريقة منع إضافة حسابك في مجموعات على إنستغرام.

اقرا المزيد:كيفية إنشاء مجموعة على سناب شات

إذ يمكن أن يضيفك أي شخص على إنستغرام أو روبوت في مجموعة دون أن توافق، ولأنه أمر مزعج وأحياناً يكون غير آمن، من المهم تقييد هذه الخاصية المتاحة لجميع المستخدمين الآخرين، حتى لو كان ملفك الشخصي خاصاً، فيكفيهم أن يعرفوا اسم حسابك لإضافتك إلى أي مجموعة.

طرق منع إضافة حسابك في مجموعات على إنستغرام:

1- تحكَّم في إضافتك للمجموعات

افتح حساب إنستغرام، واضغط على صورة ملفك الشخصي (Profile) في أسفل الشاشة (يميناً إن كان حسابك باللغة الإنجليزية).

عندما تفتح الصفحة الشخصية، اضغط على الخطوط الثلاثة المتوازية في أعلى الشاشة بأقصى اليمين.

اختر الإعدادات (Settings) تجاورها علامة الترس.

ثم الإشعارات (Notifications) تجاورها علامة الجرس.

اختر الرسائل المباشرة (Direct Message)، وفي نهاية القائمة ستجد خيار “طلبات المجموعة” (Group Requests)، وفعِّل خيار إغلاق (off)

بعد اتباعك هذه الخطوات، من المفترض ألا تصل إليك أي رسائل من المجموعات الجديدة دون أن تقبلها بنفسك. فعندما تفتح الرسائل، ستجد في القائمة العلوية علامة زرقاء مكتوباً عليها “طلبات” (Requests).

من هناك ستجد المجموعات التي حاول الآخرون إضافتك إليها، ويمكنك بسهولةٍ التحكم في قبول أو رفض الانضمام لها، كما يمكنك حظر هذا الحساب الذي حاول إضافتك.

وفي حال ضغطت على قبول (Accept) بالخطأ، يمكنك ببساطةٍ كتم وصول الرسائل (Mute) أو حذف الرسائل كافة بالضغط مطولاً على الرسائل ثم اختيار حذف (Delete).

2- أو امنع إضافتك نهائياً 

يوفر إنستغرام ميزة لمنع الحسابات العشوائية من إضافتك إلى مجموعات غير مرغوب فيها، وإن كانت تتوافر أكثر مع الحسابات التجارية، لكنها متاحة أيضاً للحسابات الشخصية في بعض النسخ.

كما فعلنا سابقاً بفتح الصفحة الشخصية ثم قائمة “الهمبرجر” أو الخطوط الثلاثة، ثم نختار الخصوصية (Privacy)، وبعدها الرسائل (Messages).

الآن تأكَّد من أنك لا تسمح للآخرين بإضافتك في المجموعات بتفعيل خيار “فقط الأشخاص الذين تتابعهم” (Only People you Follow).

اقرا المزيد:منصة الطعام Maison Duffour تحصل على استثمار بقيمة 400 ألف دولار

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

7 نصائح عند استخدام الهاشتاق على انستقرام

7 نصائح عند استخدام الهاشتاق على انستقرام

7 نصائح عند استخدام الهاشتاق على انستقرام ، إن كنت زائراً عاديا أو حتى مسوق …