الانترنت ليس للتسلية فقط تعرف معنا على اهم المواقع لتحقيق الربح من الانترنت

الانترنت ليس للتسلية فقط تعرف معنا على اهم المواقع لتحقيق الربح من الانترنت  هناك الكثير من الأشخاص حول العالم الذين يبحثون عن طرق مختلفة وسهلة للربح دون الالتزام بعدد ساعات عمل معين أو التقيد بمواعيد حضور وانصراف، ويرغبون كذلك العمل بحرية دون تحكم من أحد ودون أن يبرحوا منازلهم.

اقرا المزيد:10 خدمات مصغرة لا غنى عنها لأصحاب المواقع

وتنطبق كل تلك المتطلبات فقط على الربح من الانترنت دون غيره، فهو العمل الوحيد الذي يساعد كثيرين على تحقيق أرباح إضافية ضخمة بأقل مجهود وفي أسرع وقت مُمكن.

لذلك يمكنك بسهولة أن تلاحظ في الفترة الأخيرة الاتجاه بشدة نحو البحث عن أفضل الطرق للعمل على الإنترنت ومن ثم تحقيق الربح المطلوب من خلال العمل من المنزل عن طريق الإنترنت.

فهناك طرق كثيرة ومتنوعة لـ الربح من الانترنت منتشرة حول العالم، وهي طرق تصلح في تنوعها لكافة الأفراد على اختلاف مواهبهم ومهاراتهم، ولا تشترط سوى توافر جهاز حاسب شخصي ووسيلة للاتصال بشبكة الإنترنت؛ كمقومات أساسية للعمل وتحقيق الربح.

أفضل مواقع الربح من الانترنت

1- جوجل

جوجل هو أحد أهم مواقع الربح من الانترنت، والذي يقدم فرص ربح هائلة للغاية في العديد من المجالات، والتي لا يعلم بعضها الكثير من المبتدئين.

يمكنك الربح من جوجل عن طريق:

  • برنامج جوجل أدسنس (أن تربح من خلال موقعك أو قناتك على اليوتيوب عن طريق الإعلانات) وهي من أفضل الطرق للمبتدئين.
  • الربح عن طريق جلب عملاء لك عن طريق خدمات جوجل المختلفة مثل (بحث جوجل – خرائط جوجل) بشكل مجاني تماماً.

2- فيسبوك

نعم فيسبوك هو أحد أفضل مواقع الربح من الانترنت، والذي ربما تستخدمه أنت للتسلية، ولكن غيرك يستخدمه لربح المال بشكل مباشر وغير مباشر.

فتخيل معي أنه يمكنك:

  • الربح من فيديوهات الفيسبوك
  • الربح من متجر فيسبوك (Facebook Marketplace)
  • الربح من جروبات الفيسبوك
  • الربح من الترويج عن طريق إعلانات الفيسبوك الممولة

هناك الكثير من الناس الذين يحققون أرباحاً جيدة للغاية فقط بسبب معرفتهم بكيفية عمل اعلانات ممولة على فيسبوك بطريقة صحيحة وفعّالة.

هذا بخلاف الربح من الفيسبوك عن طريق بيع المنتجات، فلدي صديق يقوم ببيع بعض الإكسسوارات والمشغولات اليدوية على فيسبوك ويحقق دخل أكثر من 10 آلاف جنيه شهرياً من الفيسبوك بشكل مجاني تماماً.

3- يوتيوب

لا أعتقد أنك تجهل اليوتيوب، ولا أعتقد أيضاً أنك لا تعلم أنه هناك الكثير من العرب الذين يحققون مئات الدولارات شهرياً من الربح من قنوات اليوتيوب.

هذا بخلاف الكثير من الطرق الأخرى للربح من اليوتيوب مثل جلب الترافيك والتسويق بالعمولة وترويج المنتجات والخدمات والتي تحقق دخلاً ممتازاً للكثيرين.

4- أمازون

هل تريد أن تعمل مع أغنى شخص في العالم، فمنصة أمازون العملاقة لم تجعل صاحبها جيف بيزوس من أصحاب المليارات وحسب، بل جعلت الكثير من أصحاب الملايين.

فهناك تقريباً 5 طرق أكثر من رائعة للربح من أمازون، والتي يمكن لك أن تربح منها من أي مكان في العالم، ولعل أشهرها برنامج التسويق بالعمولة الخاص بأمازون أو الربح من برنامج Kindle أو حتى طباعة التيشرتات.

لا أريد أن أطيل عليك هنا، فلقد قمنا بطرح دليل شامل وهو “الربح من أمازون“، والذي ستجد به كل المعلومات التي تحتاج إليها لكي تبدأ الآن.

5- موقع جوميا

موقع جوميا الذي ربما ذهبت إليه لكي تشتري منه بعض الأغراض قد يكون فرصة ربحية جيدة جداً بالنسبة لك خصوصاً إن كنت مهتم بـ صناعة المحتوى الرقمي.

أو إن كنت تريد العمل في التجارة والبيع أونلاين سواء منتجاتك الخاصة أو منتجات غيرك، فهناك الكثير من الباعة على هذه المنصة العملاقة الذين يحققون دخلاً رائعاً مستفيدين من الترافيك الهائل الذي يزور الموقع كل يوم.

إن كنت تريد معرفة كيف تبدأ خطوة بخطوة في استغلال هذه المنصة فعليك بـ “الدليل الكامل للربح من جوميا” فكل شيئاً مشروحاً فيه بالصور، وستجد به ثلاثة طرق مختلفة للربح من جوميا.

اقرا ايضا:8 طرق فعالة لإدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي يومياً

6- موقع سوق دوت كوم

موقع سوق مثله مثل موقع جوميا، فهو يقدم فرص ربحية جيدة للغاية خصوصاً في مجال التسويق بالعمولة، لهذا أنصحك أن تتطلع عليه.

7- موقع Shopify

لربما سمعت من قبل عن الدروب شيبينج والذي أشرت له سابقاً، فهي واحدة من أبرز طرق الربح من الانترنت في الوقت الحالي، وإن لم تكن فعلت فأنصحك أن تطلع على “ما هو الدروب شيبينج“.

لهذا السبب فإن منصة Shopify، والتي تُعد من أفضل المنصات في العالم لبناء المتاجر الإلكترونية إن كنت تستهدف الجمهور الأجنبي هي الاختيار الأفضل بلا منازع.

8- موقع Etsy

موقع Etsy هو واحد من أكبر المواقع أيضاً للربح من الانترنت عن طريق بيع المنتجات، والذي يجعله مميز هو أنه مهتم بالمنتجات المميزة و المصنوعة يدوياً.

لهذا إن كنت تقوم أنت أو أي شخص تعرفه بصناعة المنتجات اليدوية بمختلف أنواعها (ملابس – مطبوعات – اكسسوارات – لوحات فنية) وغيرها فأنصحك بهذه المنصة.

9- موقع Teespring

هل تحب الربح من طباعة التيشرتات مجاناً بدون أي رأس مال، وبدون حتى أن تقوم بطباعة أو توصيل أي شيء للعملاء… هذا هو ما يسمى الطباعة عند الطلب (Print On Demand).

إن كنت مهتم بالتصميم أو تعرف كيف تبحث عن التصميمات التي يريدها الناس في أي نيتش (Niche)، فهذه فرصة ربحية أكثر من رائعة بالنسبة لك.

فيمكنك الإعتماد على المصممين المحترفين لكي يقوموا بالتصميم لك وتربح أنت من التصميمات، وبالمناسبة هذه الطريقة أكثر من مربحة لمن يعرف كيف يبحث.

10- موقع كليك بانك

الربح من التسويق بالعمولة يتطلب البحث عن برامج وخدمات ومنتجات لكي تسوق لها، ولهذا ظهرت منصات الـ Affiliate Networks.

11- موقع ShareASale

منصة ShareASale العملاقة هي أيضاً أحد أفضل منصات التسويق بالعمولة، والتي ستجد بها الكثير من برامج التسويق بالعمولة التي يمكنك الترويج لها والربح منها.

فحتى أن جوجل نفسها تضع بعض منتجاتها مثل خدمة Grammarly على هذه المنصة لكي يروج لها المسوقون، لهذا أنصحك أن تذهب إلى هذه المنصة وتبحث بنفسك عن برامج التسويق بالعمولة التي تناسبك.

12- موقع Udemy

موقع يوديمي هو أحد أفضل مواقع الربح من الانترنت والتي يتجاهلها الكثير من العرب، فهل تعلم أنه هناك:

  • من حقق آلاف الدولارات لبيع كورس عن طبخ اكلة مغربية مشهورة.
  • من حقق مئات الدولارات لأنه نشر كورس عن البرمجة باللغة العربية.
  • من حقق آلاف الدولارات عن كيفية رسم الشخصيات للمبتدئين.

كل هذا لأن موقع يوديمي يزوره ملايين الناس من كل مكان في العالم للبحث عن وتعلم ما يريدونه بمقابل مادي بسيط للغاية، وهذه فرصة عليك أن تستغلها طالما تستطيع.

13- موقع Fiverr

أعتقد أنك فكرت في يوم من الأيام أن تستغل أي معلومة تعرفها في الربح من العمل الحر، وربما سمعت عن منصة فايفر العملاقة، والتي تُعد من أفضل المنصات في العالم لهذا الغرض.

هناك فرصة كبيرة للربح من هذا الموقع العملاق، ولهذا قمنا بطرح أدلة تفصيلية تشرح لك كل شيء بالصور عن هذه المنصة وكيف يمكنك استغلالها.

اقرا ايضا:كيف يمكنك تخصيص هاتف آيفون الذي يعمل بنظام iOS 14؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى