كيف يمكنك تحقيق الارباح والاستفادة من منصة انستجرام

كيف يمكنك تحقيق الارباح والاستفادة من منصة انستجرام  الربح من انستقرام لطالما كان لغزاً محيراً للكثيرين، هل يمكن بالفعل أن أجلس في منزلي، وأن يكون لدي مشروع خاص بي يدر علي المال باستمرار فقط من خلال استخدام انستقرام؟

اقرا المزيد:انستجرام ستحصل على بوتات خدمة العملاء

إن الساعات الطويلة التي تقضيها على انستقرام، يمكنها أن تكون مصدر دخل لا بأس به بالنسبة لك، حيث يمكنك أن تقضي وقتاً في ممارسة ما تحب، وفي نفس الوقت تحصل على المال.

طرق الربح من انستقرام

1. الربح من انستقرام عن طريق عروض الافلييت

التسويق بالعمولة هو أحد أهم أنواع التسويق وأكثرها ربحاً، ولكن ربما لا يعلم عنه الكثيرين بمفهومه المتداول “الأفلييت ” أو Affiliate marketing.

تخيل عندما يسألك صديقك عن التيشيرت أو الفستان الذي ترتديه، وأخذت صديقك/صديقتك إلى محل الملابس الذي تشتري منه، ثم اشترى هذا الشخص نفس المنتج، ثم قام صاحب محل الملابس بإعطائك عمولة نظير أنك جلبت له عميل.

هذا باختصار هو التسويق بالعمولة، أنت تقوم بالترويج لعروض أو منتجات بعض الشركات، وعندما يشتري أي شخص عن طريق الرابط الخاص بك تحصل أنت على عمولة.

كيف تحصل على عروض الافلييت للتسويق على انستقرام؟

هناك عدة برامج للتسويق بالعمولة، وأيضا هناك منصات متخصصة تجمع الكثير من العروض والمنتجات في مكان واحد فيما وتسمى Affiliate network، وبهذا يصبح أمر اختيار العروض سهل جداً بالنسبة لك.

وتعد البرامج والمنصات التالية هي الأهم على الإطلاق:

1- برنامج أمازون للتسويق بالعمولة: برنامج قوي للغاية، حيث أنك ستجد على أمازون كل ما يمكن أن تتخيله والمناسب لأي جمهور ودولة في العالم… كما يقولون ستجد هناك من الإبرة إلى الصاروخ.

2- برنامج التسويق بالعمولة الخاص بسوق: موقع سوق – هو تابع لشركة أمازون بالمناسبة – وهو واحد من أشهر المتاجر العربية والتي يعتمد عليه الكثيرين.

3- برنامج التسويق بالعمولة الخاص بجوميا: جوميا كذلك أصبح متجر مشهور وموثوق فيه، وهو يحتوي على نظام تسويق بالعمولة ممتاز.

4- شركة كليك بانك: تعد هذه أهم المنصات التي تمكنك من البدء في التسويق بالعمولة بسهولة، فهي توفر العديد من المنتجات في الكثير من المجالات، والتي يمكنك البدء في الترويج لها.

5- برامج التسويق الخاصة بأي خدمة تستخدمها: هناك الكثير من الشركات التي تقوم بعمل برامج تسويق بالعمولة خاصة بها، لهذا فكر في أي منتج أو خدمة تستخدمها أو هامة لجمهورك، وابحث إن كان لديها برنامج للتسويق بالعمولة.

2. الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

لماذا تلجأ الكثير من الشركات والماركات العالمية للنجوم والمشاهير للظهور في إعلاناتهم؟ لأن لهم تأثير ويرغب الكثيرين في تقليدهم.

ولكن هذا الأمر قد تغير في العصر الحديث إلى حد بعيد، فأصبح المؤثرين ليسوا فقط الممثلين والمطربين ولاعبي كرة القدم، بل مؤثري السوشيال ميديا كذلك أصبح لهم دور هام.

فكر في الشخصيات المشهورة التي تتابعها على أي موقع سوشيال ميديا مثل انستقرام أو يوتيوب، ستجد الكثير منهم يقومون بالإعلان عن منتج معين، أو يقومون بالترويج لأحد الشركات في أحد المنشورات والفيديوهات.

هناك الكثير من الشركات والماركات التي تقوم بالتعاون مع هؤلاء المؤثرين، أصحاب الحسابات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً الانستقرام.

3. الربح من انستقرام عن طريق التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية تمثل مجال من أهم المجالات على الإطلاق في الوقت الحالي، فمن المعروف أن العالم أجمع يتجه بقوة لفكرة التسوق من خلال شبكة الإنترنت، وبالمناسبه هذا ينطبق أيضاً على منطقتنا العربية.

بالطبع مع الظروف الراهنة التي يمر بها العالم من تفشي مرض الكورونا… أصبحت فكرة الشراء من خلال الإنرنت هي الفكرة المفضلة لدى الجميع حول العالم… فمن يريد الآن الاحتكاك بغيره والتعرض لخطر الإصابة؟!

في الحقيقة انستقرام يمثل وسيلة تسويقية مثالية لمتجرك الإلكتروني على الإنترنت، فهو موقع التواصل الاجتماعي الأول الذي يعتمد على المحتوى المرئي، والذي من خلاله يمكن جذب الآلاف من العملاء للشراء من متجرك.

للربح من انستقرام عن طريق التجارة الإلكترونية اتبع هذه الخطوات:

1- قم بتحديد فكرة متجرك الإلكتروني

2- قم بإنشاء حساب انستقرام احترافي حول المجال الذي سيتخصص به متجرك الإلكتروني.

3- قم بإنشاء متجر إلكتروني

4- قم بربط حساب انستقرام بالمتجر والبدء في الترويج له

4. الربح من انستقرام عن طريق المنشورات المدفوعة

هذه الطريقة تشبه الطريقة السابقة ولكن تختلف عنها قليلاً، حيث أنه يمكنك أن تتعاون مع مؤثرين مثلك وليس شركات وماركات مشهورة أو معروفة.

شخص ما يرغب في أن تنشر حسابه أو خدمته لجمهورك لكي يحصل على متابعين.

فربما أنت لديك حساب خاص بالحيوانات الاليفة مثل القطط، وأنا أملك منتجاً أو خدمة تتعلق بهذا الأمر، فسأقوم بدفع مبلغاً مالياً مقابل نشر فيديو أو منشور معين عن هذا المنتج.

هذه الطريقة رائجة للغاية خصوصاً في الوطن العربي، لأن الكثيرون يرغبون في أن تكون لهم حسابات انستقرام كبيرة.

5. الربح من انستقرام عن طريق بيع خدمات الصور والانفوجرافيك

هناك الكثير من أصحاب الحسابات على انستقرام الذين يبحثون دوماً عن صور جذابة ومعلومات قيمة، لكي يقوموا بنشرها لمتابعيهم، لماذا لا تقدم أنت هذه الخدمة.

يمكنك توفير بعض الصور الحصرية أو تصميم بعض الصور و الانفوجرافيك كالتي أشرت لها سابقاً لأصحاب الحسابات المختلفة على الانستقرام. خصوصاً إن كنت تملك معرفة بسيطة حول فوتوشوب أو برامج تصميم الصور المختلفة.

6. الربح عن طريق إدارة حسابات انستقرام والتسويق لها

بعد أن تتعامل مع أي منصة تصبح خبيراً بها، تعرف كل أسرارها وخباياها أكثر من غيرك، فهناك الكثير من الناس من لا يملكون تلك الخبرة فيما يتعلق بانستقرام.

يمكنك أن تكون مسؤولاً عن إدارة حسابات انستقرام لمختلف المهتمين بأن يكون لهم حسابات قوية. يمكنك أن تدير حساب لمؤثر أو صاحب قناة على اليوتيوب أو صاحب موقع مثلاً، لأنه لا يعرف كيفية التعامل بشكل جيد مع انستقرام مثلك.

يمكنك أن تدير حساب انستقرام لمطعم أو شركة أو محل ملابس، هناك الكثير ممن حولك من يمكنك أن تبدأ هذه الخدمة معهم لكي يستفيدوا من انستقرام أكثر استفادة.

ولا حاجة لي أن أخبرك أن هناك الكثير من الشركات في الوطن العربي التي تقدم تلك الخدمة بمبالغ كبيرة، مما يعني الحاجة لهذه الخدمة وزيادة الطلب عليها، وهذا يشير إلى وجود الكثير من الفرص والأرباح في هذا المجال.

اقرا المزيد:أفضل 10 طرق لـ زيادة متابعين انستقرام لعلامتك التجارية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى