“تمارا” تغلق جولة استثمارية بقيمة 22.5 مليون ريال بقيادة Impact46

“تمارا” تغلق جولة استثمارية بقيمة 22.5 مليون ريال بقيادة Impact46 ، أعلنت تمارا، شركة التقنية المالية التي تقدم خدمة الشراء والدفع لاحقاً، عن إغلاق جولة استثمارية (Seed) بقيمة 22.5 مليون ريال سعودي (6 ملايين دولار أمريكي) بقيادة صندوق Impact46 للاستثمار الجريء. لتكون الجولة الأكبر في مرحلة Seed في المملكة والثالثة على مستوى المنطقة.

شبكة تك عربي

إيجارو تغلق جولة استثمارية بقيمة 3.2 مليون ريال من مستثمرين ملائكيين وبمشاركة استديو منجم تطوير الأعمال

وقد شارك في الجولة مجموعة من الصناديق المحلية والإقليمية مثل: نماء، هلا فينتشرز، خوارزمي، فيجن فينتشرز و Wealth Well،بالإضافة إلى مكاتب استثمارية عائلية. وتهدف الجولة الاستثمارية التي حصلت عليها تمارا إلى دعم أعمالها ونموها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

تأسست تمارا في بدايات عام 2020 على يد رائد الأعمال عبدالمجيد الصيخان، الشريك المؤسس لنعناع ومؤسس تطبيق هبلي، إضافة لشركائه تركي بن زرعة وعبدالمحسن البابطين، اللذان يأتيان من خبرة متنوعة في عدة شركات عالمية.

كما استطاعت الشركة الناشئة استقطاب كفاءات عالمية عبر تواجدها في ألمانيا، فيتنام، والإمارات إضافة لمكتبها الرئيسي في السعودية.

وسبق وحصلت الشركة على استثمار بقيمة 3 ملايين ريال قبل إطلاقها في مايو 2020، وشهدت بعدها نمواً كبيراً منذ إطلاق عملياتها في المملكة بشكل رسمي في أكتوبر الماضي، وذلك بعد حصولها على ترخيص البنك المركزي السعودي للعمل ضمن البيئة التشريعية التجريبية.

وتُشير تمارا بأنها استطاعت كسب ثقة علامات تجارية رائدة على المستوى المحلي والإقليمي مثل الموقع الرائد في مجال الأزياء نمشي، ومجموعة وايتس، وصيدليات كنوز، وتطبيق فلاورد، ومجموعة السيف غاليري، إضافة لكبرى منصات التجارة الإلكترونية المحلية زد، وسلة التي وقعت شراكة معها قبل 4 أشهر لتوفير خدمات الدفع لأكثر من 10 آلاف متجر.

وبهذه المتاسبة، صرّح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي عبدالمجيد الصيخان: “نؤمن بأن تمارا ستغير قواعد اللعبة وسلوك المستهلك في قطاع التجزئة بشكل كبير، تمارا تمكّن التجار من زيادة مبيعاتهم عبر تقديم خدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً أو الدفع على أقساط بدون فوائد أو رسوم”.

من جهته، أضاف الرئيس التنفيذي لصندوق Impact46 للاستثمار الجريء عبدالعزيز العمران: “من المتوقع أن تصل قيمة العمليات في قطاع التقنية المالية إلى 33 مليار دولار (124 مليار ريال) بحلول عام 2023. ونعتقد أن خدمات الشراء الآن والدفع لاحقاً هي مساحة واعدة وغير مستغلّة. فخورون في Impact بالاستثمار في تمارا التي نثق أنها ستكون أحد قادة التحول والنمو في قطاع التقنية المالية في المملكة”.

“Ziina” تغلق جولة استثمارية بقيادة الصندوق العماني للتكنولوجيا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى