تمويل بقيمة 1.3 مليار ريال لـ تمارا في جولة (Series C) بقيادة سنابل للاستثمار والأهلي المالية

أول شركة ناشئة في السعودية تصل قيمتها إلى مليار دولار أمريكي.

حصلت شركة تمارا للدفع على تمويل بمبلغ 1.3 مليار ريال سعودي خلال جولة تمويلية جديدة، وبذلك أصبحت أول شركة ناشئة في السعودية تصل قيمتها إلى مليار دولار أمريكي.

حيث أنه شاركت شركتا شروق بارتنرز وPinnacle Capital، بالإضافة إلى Impulse وعدد من المستثمرين الآخرين، في جولة تمويلية بقيمة 1.3 مليار ريال سعودي لشركة تمارا للدفع الآجل بقيادة شركتي سنابل للاستثمار والأهلي المالية.

وجاءت جولة التمويل الجديدة لشركة تمارا للدفع الآجل بعد أسابيع من إعلانها عن حصولها على تمويل دين إضافي بقيمة 250 مليون دولار أمريكي (938 مليون ريال سعودي).

حيث رفعت الجولة الأخيرة من التمويل التي حصلت عليها شركة تمارا للدفع الآجل قيمة تمويل الملكية الذي حصلت عليه الشركة منذ تأسيسها عام 2020 وحتى الآن إلى 500 مليون دولار أمريكي (1.9 مليار ريال سعودي).

و تسعى شركة تمارا للدفع الآجل، التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا رئيسًا، إلى تعزيز نموها وتوسعها في المنطقة من خلال تطوير منتجات وخدمات جديدة إلى جانب خدمتها الأساسية للشراء والدفع لاحقًا.

أما عن عبدالمجيد الصيخان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تمارا للدفع، علق على الجولة الجديدة من التمويل قائلاً: “نجحت المملكة العربية السعودية في تعزيز مكانتها البارزة في مجال التقنية المالية على الساحة العالمية. تعد شركة تمارا مثالاً حياً على قوة البنية التحتية المحلية المتكاملة، التي دعمها المشرعون، والتي مكَّنت الشركات السعودية في مجال التقنية المالية مثل تمارا من الوصول إلى مرحلة تحقيق قيمتها بالمليارات. أود أن أشكر جهود زملائي في الفريق وثقة المستثمرين ودعمهم الكبير. نحن ملتزمون بالعمل بفخر وتصميم لنكون شركة رائدة في مجالات التسوق والمدفوعات والخدمات المصرفية. نحن نقدر الفرصة التي توفرت لنا في هذا المشهد المالي والمصرفي الذي يحمل إمكانيات كبيرة للتطور والنمو، وتقديراً خاصاً لدور البنك المركزي السعودي (ساما) في خلق بيئة داعمة لقطاع التقنية المالية والشركات السعودية المتخصصة في هذا المجال كتمارا.”

وقال المتحدث باسم الأهلي المالية إن قيادة جولة تمويل (Series C) لشركة تمارا تتماشى مع هدف الشركة الاستثمار في شركات مستقلة ذات نمو طويل الأجل. كما أن التقنية المالية هي أحد القطاعات الأساسية في محفظة الأهلي المالية، وتتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتنمية قطاع التقنية المالية. ونظرًا لأن تمارا شركة مليارية سعودية تتطلب تمويلًا كبيرًا لمواصلة نموها، فإن الأهلي المالية لديها الموقع المثالي لقيادة هذه الجولة، مما يعزز مساهمتها في تطوير قطاع التقنية المالية.

قال المتحدث باسم سنابل للاستثمار إن دعم الشركة المستمر لشركة تمارا يعكس ثقتها في نموها السريع. وتهدف سنابل إلى دعم الأفكار والرؤى المبتكرة التي تلبي احتياجات السوق وتساهم في التنمية المستدامة. ووجدت سنابل في تمارا فريقًا قادرًا على إحداث تغيير إيجابي في قطاع الخدمات المالية في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

إعلان شراكة استراتيجية بين شركة EdfaPay المالية ومنصة تمارا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى