أفضل 10 طرق لـ زيادة متابعين انستقرام لعلامتك التجارية

أفضل 10 طرق لـ زيادة متابعين انستقرام لعلامتك التجارية

أفضل 10 طرق لـ زيادة متابعين انستقرام لعلامتك التجارية تطورت مكانة منصة انستقرام لتصبح أكبر من مجرد وسيلة تواصل اجتماعي لتبادل ومشاركة الصور والفيديوهات مع الأهل والأصدقاء، فنجد اليوم طبقًا لما ذكره موقع Hootsuite أن هناك أكثر من 25 مليون شركة تجارية تستخدم انستقرام ويستمر هذا المعدل في النمو، حيث تجد العلامات التجارية في انستقرام وسيلة لتحقيق أهدافهم التسويقية وتوافر العديد من عوامل النجاح مثل إمكانية كسب عدد كبير من المتابعين والعملاء الذين يعدوا من أهم عوامل نجاح نشاطك التجاري، لذا تعتبر من أهم الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها الحسابات التجارية هي زيادة متابعين انستقرام للاستفادة بالميزات العديدة التي يتمتعون بها كلما زاد عدد المتابعين عبر الحساب.

اقرا ايضا:لأفضل أداء في التسويق الإلكتروني استخدم هذه الأدوات

وعلى الرغم من أن هدف زيادة متابعين انستقرام يعد أمر صعب أو يحتاج للكثير من العمل والمجهود إلا أنه ليس مستحيلًا، فمع اتابع عدة استراتيجيات فعالة ومتنوعة توصل إليها الخبراء والمسوقين عبر الإنترنت مثل الاهتمام بالهاشتاق والتواصل مع الجمهور وما شابه ذلك، ستتمكن من تحقيق هدف زيادة متابعين انستقرام بسهولة لحسابك التجاري مهما كان مجال الصناعة التي تعمل بها.

download-tech3arabi-banner

وخلال هذا المقال الجديد سوف نسترسل سويًا ونعرض أفضل وأبرز الطرق التي يمكنك اتباعها من أجل زيادة متابعين انستقرام وأهم الأدوات والعوامل التي تساعدك في تحقيق ذلك بفاعلية واحترافية مميزة تخدم علامتك التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات.

ولكن قبل عرض طرق وأدوات زيادة متابعين حساب انستقرام الخاص بعلامتك التجارية، من الضروري أن لا نغفل ذكر أهمية وجود هؤلاء المتابعين لعلامتك التجارية ولماذا على كل صاحب نشاط تجاري أو مسوق إلكتروني أن يسعى ليسكب أكبر عدد من المتابعين والمعجبين عبر حسابه على منصات التواصل الاجتماعي، وفيما يلي الأفكار التي سنقوم بتناولها بالترتيب فيما يلي خلال المقال:

أهمية وجود عدد كبير من المتابعين لعلامتك التجارية؟!

هناك الكثير من العوامل والمقومات التي تساهم في نجاح العلامات التجارية في تحقيق أهدافها التجارية والتسويقية، ووجود عدد كبير من المتابعين على حسابات العلامة التجارية عبر منصات التواصل الاجتماعي سوف يعد عامل قوي وأساسي في تحفيز دوافع عديدة وتحقيق العديد من الأهداف المختلفة والتي قد تكون غير ظاهرة لصاحب العلامة التجارية على الإطلاق.

فعلى سبيل المثال، كلما كان عدد المتابعين كبير كلما كانت فرصة كسب متابعين جدد أسهل دون بذل أي مجهود أو اتباع أي استراتيجية، حيث امتلاك علامة تجارية لعدد كبير من المتابعين فسوف يفسر ذلك مدى شعبية وقوة وجودة هذه العلامة التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات، ومن ثم ينجذب المزيد من المتابعين لحساب هذه العلامة ويتحفزون على التفاعل والتواصل معها وشراء ما تقدمه.

هذا وإلى جانب الأهداف العديدة التي يتم تحقيقها بشكل مباشر ومقصود عن طريق اتباع أي من استراتيجيات زيادة متابعين انستقرام المختلفة والملائمة لنشاطك التجاري عبر الإنترنت، ومن هذه الأهداف، زيادة عدد زوار المتجر الإلكتروني أو موقع الويب الخاص بك، وبالتالي زيادة معدلات البيع وأرباح علامتك التجارية، والمزيد من الإنجازات والنجاحات الأخرى.

فمع نمو متابعينك سوف تنمو أفاق التفكير والتخطيط والأهداف أيضًا الخاصة بعلامتك التجارية وسوف ينمو أي جانب أو عامل يدور حولها، فمثلًا مع زيادة نمو المتابعين سوف تمتلك فرصة جديدة لتوسيع ونمو خط تصنيع وإنتاج المنتجات التي تقوم بالتجارة بها حيث تتوسع بأعمالك لاستهداف شريحة جديدة من المتابعين وكسبهم ليصبحوا عملاء حاليين لك ولعلامتك التجارية.
أي زيادة عدد المتابعين تؤدي إلى توسيع الرؤية التجارية الخاصة بأعمالك والتي تجدف جميعها تجاه زيادة العملاء وتحقيق المزيد من عمليات البيع ومن ثم كسب المزيد والمزيد من الإيرادات والأرباح.

لذا تعد استراتيجية زيادة متابعين انستقرام أو أي من متابعين منصات التواصل الاجتماعي لا تقل أهمية عن أي استراتيجية تسويقية أو تجارية أخرى تهدف إلى المزيد من البيع وتوسيع وتحسين الأعمال والتجارة عبر الإنترنت.
وبعد ما عرضنا أهمية وجود أعداد كبيرة من المتابعين لعلامتك التجارية وكيف يساهم هذا في نمو وتطور عملك ونشاطك التجاري عبر الإنترنت، سوف نستعرض أهم الطرق والاستراتيجيات التي تساعدك في تحقيق ذلك وكسب متابعين كُثر لحساب علامتك التجارية عبر انستقرام

ما هي أفضل طرق واستراتيجيات زيادة متابعين انستقرام ؟!

1- عمل استراتيجية تسويق واضحة

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من متابعي الانستجرام يجب أن تحدد خطة تسويق لحسابك على الانستقرام بوضوح، بمعنى أن تحدد أهدافك على الشبكة.

وتجيب على كافة التساؤلات؛ من هو جمهورك المستهدف كم عمرهم؟ أين يعيشون؟ ماذا يفعلون؟ متى وكيف يستخدمون الانستغرام ؟ ما هي نقاط الضعف والقوة والتحديات؟ ما القصة التي تريد أن تحكيها؟ ويجب عليك أيضًا التأكد من أن أهدافك على الانستقرام تتوافق مع أهدافك التسويقية الأوسع؟

ومن الأساليب الفعالة الأخرى وضع علامتك التجارية بطريقة طموحة، بحيث تعرض نمط حياتك أو إنجازات عملائك.
والحفاظ على شخصية العلامة التجارية، والمظهر البصري، والقصة، ويجب أن تكون مشاركاتك سهلة التمييز ويمكن قراءتها بسرعة.

2- – إنشاء ملف التعريف الخاص باحترافية وتحسينه

ملف انستقرام الخاص بك هو أول وأهم وسيلة تترك انطباع أو صورة عن علامتك التجارية وما تقدمه، لهذا عليك الاهتمام بتهيئته بشكل احترافي وملئه بأهم المعلومات التي يحتاج الجمهور ان يتعرف عليها ويحتاج المتابعين لقرائتها وتحفيزهم على متابعتك عندما يقوموا بزيارة حسابك عبر انستقرام، أي حاول أن تمنحهم سبب ودافع قوي ومثير ليختاروا متابعتك.

ومن أهم الأمور التي عليك مراعاتها عند إنشاء ملف التعريف الخاص بعلامتك التجارية، تأكد من استخدام وكتابة اسم علامتك التجارية بشكل صحيح، مع استخدام الشعار الخاص بها كصورة للملف.
واحرص على أن تكون بيانات الحساب عام ليتمكن من رؤيتها أي زائر وأي عميل يظهر له حسابك.
املأ السيرة الذاتية بالمعلومات الخاصة بعلامتك التجارية مثل الموقع الجغرافي وما تتميز بتقديمه وما هي المزايا التنافسيه التي تتميز بها عن منافسيك وما هي رؤيتك التجارية، فكل ذلك سوف يساهم ويمنح الجمهور سبب للضغط على زر متابعة من الأساس أو لا يضغطون.

3- الحرص على وجود حساب الانستقرام على باقي وسائل التواصل

هذه النقطة من أهم النقاط وهى الإنتشار أى جعل حساب الانستقرام متاحًا وسهل الوصول إليه من خلال نشر لينك صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وبذلك تستطيع الوصول لكافة فئات مجتمع الجمهور المستهدف.

شارك رابطًا إلى ملفك الشخصي على الانستجرام ، وحفز المتابعين الاجتماعيين الحاليين للتحقق من ذلك. يمكنك أيضًا إبراز بعض أفضل مشاركات الانستقرام على قنواتك الأخرى. عن طريق استخدام الاعلانات المدفوعة لضمان متابعة المزيد من متابعيك على انستجرام .

اقرا المزيد:دليلك الشامل إلى التسويق عبر الانستقرام

4- الترويج لحساب انستقرام

هناك وسائل اتصال عديدة يمكن استغالالها لزيادة متابعين لـ الانستغرام من ضمنها إرسال لينك صفحة الانستقرام عبر البريد الإلكترونى الخاص بك والرسائل الإخبارية عبر الإنترنت، سيضمن ذلك أن الأشخاص الذين هم على اتصال بالفعل بعلامتك التجارية عبر الإنترنت يمكنهم العثور عليك عبر الشبكات الاجتماعية الأخرى.

ولا تستبعد أدوات الاتصال غير المتصلة بالإنترنت، مثل: تغليف المنتجات، أو بطاقات العمل، أو اللافتات في حدث أو المتجر.

على سبيل المثال حرصت شركة Weddington Way للملابس في حفل الإنطلاق في نيويورك، على توزيع بروشورز تحمل عناويين وسائل التواصل الاجتماعي وطلبت من الحاضرين مشاركة روابط صفحات الشركة ونشأ بين الحاضرين جسر تواصل مع الشركة ومتابعي الحاضرين أيضًا.

5- نشر محتوى مرئي ذو جودة احترافية

انستقرام هو أقوى منصة لعرض ومشاركة الصور حول العالم، لذلك لا يصح نشر أي صورة لا تتسم بمعايير الجودة والاحترافية التي تليق بانستقرام ومتابعينه، وحتى تحظى بهذه السمة لا تتردد في الاستعانة بخبراء في التصوير الفوتوغرافي من أجل تصوير المنتجات الخاصة بك أو تصوير ما يعبر عن الخدمات التي تقدمها علامتك التجارية لجمهورها حيث لن يغفر لك متابعينك عند رؤية محتوى بصري غير لائق على الإطلاق.

واحرص على أن تكون الصور ملائمة للمتابعين بأي متصفح سواء عبر الحاسوب أو الهاتف الجوال واعلم أن الإحصائيات والأرقام تذكر لنا أن أكثر من 90% من متابعي انستقرام يتصفحونه عبر الهواتف الجوال، ولعلك تتسائل كيف ستجذب جودة الصور المتابعين الجدد؟!
عند التسوق أونلاين العين تأخذ قرار الشراء قبل دافع الشراء ذاته، حيث جودة ودقة الصور سوف تترك انطباع هائل ومميز عن علامتك التجارية من أول زيارة الجمهور لحساب علامتك التجارية، كما أنها ستجذب الجمهور بالطبع بشكل طبيعي ومذهل ليقوموا بمتابعتك واقتناء هذه المنتجات أو الاستفادة بهذه الخدمة على الفور.

6- استخدم الـ هاشتاق الملائمة لنشاطك التجاري

تعد الهاشتاق من أقوى وأهم الوسائل على منصات التواصل الاجتماعي وبالأخص انستقرام، فيمكنك باستخدامها الوصول لأكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يبدون اهتمام ويبحثون بالفعل عن ما تقدمه علامتك التجارية من منتجات أو خدمات وبالمحتوى الذي تقوم بنشره وعرضه عبر منشوراتك اليومية على حساب انستقرام.

وكلما استخدمت هاشتاق ذات صلة بما يستخدمه الجمهور في البحث بالفعل، كلما ارتفع عدد الجمهور والأشخاص المتوقع الوصول لهم، وحصدت شريحة كبيرة وضخمة من الجمهور والمتابعين لعلامتك التجارية عبر انستقرام.

ومن أهم اسرار نجاح هذه الاستراتيجية هو العثور على أكثر هاشتاقات انستقرام المناسبة قبل استخدامها، لذا عليك القيام برحلة بحث جيدة واحترافية لتصل إلى أكثر الهاشتاقات الشائع استخدامها بين جمهورك المستهدف عند قيامه بالبحث عن الصناعة التي تعمل بها، كما عليك ملاحظة وتحليل الهاشتاق الذي يستخدمه منافسيك فسوف يساعدك في تحديد ومعرفة ما يمكنك استخدامه وسوف يفتح لك أفاق التفكير في الإبداع وخلق أكثر من هاشتاق جديد ومبتكر لاستخدامه.

وهناك أكثر من طريقة تساعدك في الحصول على أهم وأحدث الهاشتاق عبر انستقرام مثل،

  • ابتكر هاشتاق خاصة بك والتي ستحفز جمهورك لمشاركة الصور ذات الصلة بعلامتك التجارية.
  • لا تتبع أسلوب التشتيت، حيث تذكر الإحصائيات والرؤى الخاصة بانستقرام ان أن استخدام عدد غير محدود من الـ هاشتاق يسبب تشتيت انتباه جمهورك وتخفيف رسالتك.

وما هي أفضل الأدوات للحصول على هاشتاق انستقرام ؟!

هناك عدة طرق و أدوات يمكنك من خلالها الحصول على الهاشتاق الأقوى على انستقرام طبقًا لما يتناسب مع مجالك ونشاطك التجاري عبر الإنترنت وجمهورك.
all hashtag
RiteTag
Instavast Hashtag Generator
HashMe
Hashtagify

7-اتباع استراتيجية التسويق عبر المؤثرين

على الرغم من تكلفة هذه الطريقة إلى حد ما إلا أنها تعد من أبرز الاستراتيجيات التي ستحقق لك ما تريد في وقت سريع هي الاستعانة بمؤثري ومشاهير انستقرام، حيث يمتلكون عدد ضخم من المتابعين عبر حساباتهم الخاصة ويمتلكون القدرة على تحويل الرأي العام تجاه علامة تجارية بعينها سواء إلى الإيجاب أو إلى السلب.

وإذا طبقت هذه الاستراتيجية بشكل سليم سوف تستفاد بالكثير من الفوائد التي ستعود عليك حتى على المدى البعيد إلى جانب زيادة عدد متابعين حسابك عبر انستقرام، فعلى سبيل المثال سوف تتمتع بزيادة في معدلات البيع ملحوظة، وزيادة معدلات التحويل إلى متجرك الإلكتروني، وبالتالي سوف تجني الكثير من الإيرادات والأرباح الناتجة عن هذا.

ولكن هناك بعض الأمور التي عليك مراعاتها عند اختيار الشخص المؤثر الذي ستقوم بالاتفاق معه، وأهم عامل هو اختيار شخص ملائم ومهتم بالفعل بالصناعة التي تعمل بها علامتك التجارية، فمثلُا إذا كانت علامتك التجارية تبيع منتجات العناية بالشعر ومستحضرات التجميل والبشرة، سيكون عليك البحث عن أشهر وأبرز المشاهير في هذه المجالات، مثل الفتيات التي تكتب مدونات عن التجميل والبشرة أو أطباء العناية بالبشرة والشعر والجلدية أو جراحي التجميل، ولا تقلق لن يتعين عليك وقت طول في البحث فسوف تجد العديد والعديد من هؤلاء فهم في ازدياد مستمر.

ومن الأمور الأخرى التي عليك مراعاتها أن يتضمن حساب هذا الشخص بالطبع على عدد كبير من المتابعين المهتمين بالفعل بما يقدمه من محتوى ويمكنك ملاحظة هذا من خلال تعليقاتهم وتفاعلهم عبر حسبابه الشخصي.

8- لا تفوت التريندات

لا تمر أي من منصات التواصل الاجتماعي اليوم دون ظهور تريند جديد بشكل يومي بل من الممكن أن يظهر أكثر من تريند في نفس اليوم، وحتى تضمن التفاعل مع متابعينك الحاليين ومحاولة كسب المزيد من المتابعين عليك الاشتراك في هذه التريندات ولكن بالطبع فيما يناسب علامتك التجارية وما تقدمه من منتجات أو خدمات.
ولا تحاول أن تشارك في تريند شائك أو يمس الإنسانية بأي شكل من الأشكال حتى لا تتعرض على الهجوم من قبل المتابعين وبدلًا من أن تكسب متابعين جدد حينها سوف تكسب أعداء وتخسر متابعينك أيضًا، فاحرص أن يكون التريند محبوب لدى الجميع ويشارك فيه أنماط مختلفة من شرائح الجمهور دون تسبب في أذى من أي اتجاه.

9- الاستمرارية

نشاط الصفحة من أهم الوسائل التى تحافظ على المعجبين باستمرار فيجب عليك التواصل الدائم مع المتابعين من خلال الرد على تعليقاتهم ونشر صور مختلفة كل يوم.

ووجد تحليل لمؤسسة Tailwind أن النشر اليومي “سيزيد من عدد المتابعين بأربعة أضعاف سرعة نشرهم أقل من مرة واحدة في الأسبوع”.

10- تاج أشخاص أو أماكن مشهورة من أجل خدمة أهدافك

تختلف هذه الطريقة عن الاستعانة بأحد المشاهير فأنت في الحالة الأولى ستحتاج إلى دفع مقابل مادي من أجل أن يقوم الشخص المتعاقد معه بالإعلان والترويج لعلامتك التجارية ونشاطك التجاري من منتجات أو خدمات، ولكن في هذه الطريقة أنت لا تحتاج للاتفاق مع شخص أو دفع أي مقابل مادي بل يمكنك القيام بها بخطوات بسيطة للغاية وهي:

إذا كانت علامتك التجارية تقدم منتجات لتباع كسلع للجمهور، فبالطبع تحتاج هذه المنتجات لتصويرها باحترافية وجودة عالية حتى تناسب أن يتم نشرها عبر منصة انستقرام، المنصة الأولى لنشر الصور والفيديوهات، إذن كل ما هو عليك في هذه الحالة أن تقوم بتصوير هذه المنتجات في مكان عام ومشهور بدلًا من تصويرها بطريقة تقليدية في استوديو أو في الشركة، وبعد تصوير المنتجات وعند نشرها يمكنك حينها الإشارة لهذا المكان وشكره أو ذكر بأن جلسة التصوير تمت هناك، وبالتالي سوف تكسب على الأقل جمهور ومتابعين هذا المكان وسوف يهتمون بزيارة حسابك ورؤية طبيعة المنتجات التي تم تصويرها وبالتالي متابعتك.

اقرا المزيد:7 نصائح عند استخدام الهاشتاق على انستقرام

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

جوجل تجمع مقاطع الفيديو من إنستاجرام وتيك توك

جوجل تجمع مقاطع الفيديو من إنستاجرام وتيك توك

جوجل تجمع مقاطع الفيديو من إنستاجرام وتيك توك تختبر شركة جوجل ميزة جديدة تُظهر مقاطع الفيديو من …