كيف نغلق صفحاتنا المزيفة على انستقرام ؟

كيف نغلق صفحاتنا المزيفة على انستقرام ؟ أصبحت صفحات انستقرام المزيفة مصدر قلق للمستخدمين. مما لا شك فيه أن هذا التطبيق هو أحد أفضل منصات التواصل الاجتماعي الشعبية اليوم. لسوء الحظ ، يعد هذا المكان أيضًا موطنًا لآلاف المحتالين والمزورين الذين يهدفون إلى خداع وسرقة خصوصيتهم واستخدام أموالهم وهويتهم لتحقيق مكاسب شخصية من خلال التظاهر بأنهم شخص آخر.

إقرأ المزيد : تيك توك تنفى حدوث اختراق أمني لحسابات أكثر من مليار مستخدم

هناك أيضًا العديد من حالات العلامات التجارية الحقيقية على Instagram لبيع منتجات مزيفة ، وجمع الأموال من خلال التبرعات ، وما شابه.

في هذه المقالة ، نناقش كيفية التخلص من عمليات الاحتيال هذه والإبلاغ عن مجرمي الإنترنت أو الأشخاص الذين يقومون عن غير قصد بشيء مزعج نسبيًا للحد من مثل هذه الانتهاكات عبر الإنترنت:

كيفية التعرف على صفحات انستقرام المزيفة؟

بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى تأكيد أن الحساب الذي تشك فيه قد زور هوية وأنشأ صفحة مزيفة. يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق مقارنة المنشورات والصور في حساباتهم.

إذا رأيت أوجه تشابه واضحة مثل الصور والمنشورات المنسوخة ، فمن المرجح أنها صفحة مزيفة.

إذا كنت قلقًا بشأن تزوير هويتك ، فإن أسهل طريقة للتحقق هي إجراء بحث سريع على Google عن اسمك باستخدام كلمة “انستقرام “. يجب أن تكون قادرًا على رؤية نتائج الحسابات التي تحمل اسمك ومعرفة أيها يحاول تقليدك. يمكنك أيضًا القيام بذلك في شريط البحث في انستقرام . يجب أن تظهر الحسابات التي تحمل الاسم نفسه ما لم يتم حظرك.

لتحديد صفحات انستقرام المزيفة بشكل أفضل ، ضع في اعتبارك أيضًا ما يلي:

  • تحقق من صفحات السيرة الذاتية الخاصة بهم! تحقق مما إذا كانوا يزعمون أنهم صفحة رسمية أو رسوم هزلية وصفحة معجبين وما إلى ذلك.
  • تحقق مما إذا تم نسخ المنشورات مباشرة من المصدر الأصلي. سيكون هذا أسهل إذا كنت تعرف حساب Instagram الرئيسي للشخص.
  • إذا كنت مستخدمًا عاديًا يستخدم صورك باسم مختلف ، فعليك بالتأكيد أن تكون جادًا بشأن ذلك.
  • إذا كان شخصًا تعرفه يستخدم اسمًا آخر ، فمن المحتمل أنه مزيف.
  • هذا يبدو رائعًا ، لكنك محق في أنه قد يكون خطيرًا جدًا في الأيدي الخطأ.

إقرأ المزيد : ما نعرفه عن ميزات هواتف آيفون 14! لونٌ جديد ومميز أم رسائل الطوارئ عن طريق الأقمار الصناعية! اليك التفاصيل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى