4 من أبرز طرق الاحتيال التي يجب الانتباه لها في لعبة Fortnite

4 من أبرز طرق الاحتيال التي يجب الانتباه لها في لعبة Fortnite تُعتبر لعبة (فورتنايت) Fortnite من شركة Epic Games واحدة من أكثر الألعاب التي وجدت شعبية كبيرة على الإنترنت، حيث تضم اللعبة أكثر من 350 مليون لاعب وفقًا لموقع Statista، ومن ثم أصبحت اللعبة هدفًا بارزًا لمجرمي الإنترنت الذي يحاولون استخدام أحدث حيل الاحتيال لخداع اللاعبين.

علم النفس التسويقي: تعرف على دوافع الشراء عبر الإنترنت؟

إليك 4 من أبرز طرق الاحتيال التي يجب الانتباه لها في لعبة Fortnite:

1- تقديم عملات V-Bucks مجانًا:

تتيح لك شركة Epic Games اللعب بلعبة Fortnite بشكل مجاني تمامًا، لكن للحصول على الملابس والأسلحة وفتح ميزات اللعبة، يجب عليك إنفاق بعض الأموال من خلال شراء عملات V-Bucks الافتراضية، ومن ثم نجد أن معظم عمليات الاحتيال في اللعبة تُنشَأ حول هذه العملة الافتراضية.

حيث يستهدف مجرمو الإنترنت بصورة خاصة اللاعبين الذين يتطلعون إلى توفير المال، من خلال تقديم عملات V-Bucks مجانًا عبر مواقع أخرى غير المتجر الرسمي للعبة، لذا إذا وجدت أن هناك شخصًا ما يعرض لك عملات مجانية، فهذه غالبًا عملية احتيالية يجب عليك تجنُّبها.

2- مولدات عملات V-Bucks الافتراضية:

من أكثر عمليات الاحتيال شيوعًا التي تتضمن (مولدات V-Buck) V-Bucks Generators الموجودة في مواقع الويب، والتي تَعد بدفع العملات الافتراضية داخل اللعبة للاعبين مقابل قضاء بعض الوقت في النقر على الإعلانات أو الإجابة عن أسئلة استطلاع ما.

بشكل عام، يعتبر نموذج الحصول على الأموال مقابل الضغط على الإعلانات أو الإجابة عن الاستطلاعات ممكنًا تطبيقه، إلا أنه لا يؤدي إلى مكافآت ملموسة ويرتبط ببعض المخاطر، فعلى سبيل المثال: بدلاً من الحصول على الأموال، قد يتعرض المشاركون لتثبيت برامج ضارة في أجهزتهم، بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض مواقع الويب التي تطلب بيانات اعتماد حساب Epic Games من المشارك.

ونتيجة لذلك، فإن أولئك الذين يتطلعون إلى ربح عملات V-Bucks سيضيعون وقتهم في أفضل الأحوال في مشاهدة إعلانات لا نهاية لها، وفي أسوأ الأحوال يقدمون بياناتهم إلى مجرمي الإنترنت، ومن ثَم من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى اختراق حساباتهم.

3- متاجر بيع عملات V-Bucks المزيفة:

هناك مواقع على الويب تدعي بيع عملات V-Bucks الافتراضية، حيث تبدو هذه المواقع للوهلة الأولى مشابهة لموقع Epic Games الرسمي، وغالبًا ما تحتوي عناوين URL الخاصة بها على كلمة Fortnite، ففي عام 2018 وحده وجد بحث لموقع ZeroFOX أن هناك أكثر من 4700 موقع ويب مزيف تبيع عملات V-Bucks الافتراضية، ولكنها في الواقع تُستخدم لجمع المعلومات الشخصية، التي منها: بيانات الدفع الخاصة بالمستخدمين، ومن ثم ضع في اعتبارك أن المكان الوحيد الذي يمكنك فيه الحصول على عملات V-Bucks هو من خلال لعبة Fortnite نفسها، إما من خلال الشراء المباشر أو عند اللعب.

4- تطبيقات Fortnite المزيفة:

نسبة للصراع الجاري بين كل من شركة Epic Games وشركتي جوجل وآبل، قامت الشركتان بإيقاف تثبيت أو تحديث التطبيق من متجري آب ستور وجوجل بلاي، ومن ثم نجد أن مجرمي الإنترنت أصبحوا يقومون بنشر روابط للتنزيل تحتوي على برامج للتجسس وبرامج إعلانية تهدف إلى خداع الأشخاص الذين يبحثون عن التطبيق.

ما الذي يجب عليك فعله:

لحماية نفسك من مجرمي الإنترنت الذين يستهدفون اللاعبين بلعبة Fortnite، تذكّر هذه النصائح دائمًا:

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version