خمسة مواقع مهمة يحتاج لها كل مصمم - تك عربي | Tech 3arabi

خمسة مواقع مهمة يحتاج لها كل مصمم

خمسة مواقع مهمة يحتاج لها كل مصمم في عالم التصميم والمصممين، هنالك الكثير من المواقع والأدوات والبرامج التي وُجدت خصيصًا لمساعدة المصممين في إنجاز أعمالهم بشكل أسرع، واستخدام تصاميم وصور جاهزة لتسهيل عملية التصميم عليهم؛ فكما هو معروف أنَّ عملية التصميم من الصفر قد تأخذ الكثير من الوقت والجهد، والكثير من العملاء يحتاجون إنجاز أعمالهم بشكل سريع.

اشتري اونلاين. متجرك الإلكتروني المجاني أصبح أقرب

ومن هذا الباب، فُتحت وأُنشئت العديد من المواقع التي توفر تصاميم مفتوحة المصدر مجانية ومدفوعة، وكذلك التصاميم المفرغة، أو الصور عالية الجودة، أو حتى توفير مساحات العمل المطلوبة للتصميم!.

وفي هذا المقال، نستعرض بعض تلك المواقع وأهميتها.. وهي بلا شك نقطة من بحر؛ لكنها محاولة منا لاطلاعكم على مواقع نرى فيها فائدة كبيرة لكل مصمم

 Freepik 
وهو الموقع الذي بدون أدنى شك سنبدأ به ونضعه في المرتبة الأولى، فهو أفضل مكان للمصممين عبر الويب، يضم بين جنباته كم هائل من الصور والملفات مفتوحة المصدر، والمتوفرة بشكل مجاني للمصممين، وكذلك منها المدفوع أيضًا، وبإمكان أي مصمم البحث عن أي صورة/تصميم يريده وسيجده فورًا مفتوح المصدر مع إمكانية التحميل بكل سلاسة.
توفر العديد من الأدوات والملفات المجانيّة جعلت من هذا الموقع قبلة المصممين حول العالم، وكذلك سهولة التعامل معه، والتحميل منه بكل بساطة دون إجراءات معقدة مثل التسجيل وغيره

Vecteezy 
وهو موقع مشابه لفكرة الموقع السابق، ويعد من أشهر المواقع الخاصة بتقديم أدوات التصميم لمصممي الفوتوشوب والالستراتور، إذ يضم الموقع مجموعة كبيرة من الباترن و الفيكتور والعديد من الملفات مفتوحة المصدر بحيث يمكنك استعمالها والتعديل عليها متى شئت وكيف شئت.
ويتميز الموقع بإضافة العديد من الصور والأدوات بشكل يومي، الكثير منها مجانيّة، وبعضها الآخر مدفوع، ويمكنك تحميل ما شئت.

 PngTree 
كما هو معروف فإنَّ الصور عادةً تنقسم إلى ثلاثة أنواع، وبالتأكيد يوجد صيغ أخرى لها.. ومن بين تلك الصيغ، صيغة PNG، وتتميز هذه الصور بأنها تسمح لك باقتباس الجزء المرسوم من الصورة، وأما الفراغ فيبقى فارغا، ويمكن استخدامه في حالة تم وضع الصورة فوق صورة أخرى.
يعتمد المصممون على الصور بصيغة png في الكثير من الأمور، كإضافة الأيقونات مثلًا أو أثناء استخدام صور في تصميماتهم بجودة عالية.
ويعتبر موقع PngTree بمثابة كنز للمصممين في البحث عن أفضل الصور والأيقونات بصيغة png، مما يجعله واحدًا، من أفضل المصادر القوية المهمة للمصممين.

Envato Tut 
وأما هذا الموقع فلا يُقدم لك الصور والملفات والأدوات مفتوحة المصدر، بل يتخطى هذه الأمور لتقديم ما هو أعظم وأكثر فائدة.
حيث يقدم الموقع شروحات مصورة وبالفيديو أحيانًا مختصة بعالم التصميم.. فيقدم الشروحات الخاصة بالفوتوشوب والالستراتور وغيرهما الكثير، ويعد الموقع بمثابة مساعد كبير لاحتراف التصميم.
يضم الموقع بين جنباته أكثر من 10000 شرح، ويهتم بإضافة المحتوى بشكل شبه يومي عبر الموقع، ويسعى لتحسين صورتك تحو الديزاين.. الموقع مجاني، عدا بعض الملفات التي يقدمها للجمهور بشكل مدفوع، إلا أن الدروس جميعها مجانية تمامًا.

 DaFont 
كل مصمم جرافيك بحاجة إلى مجموعة كبيرة من الخطوط التي يستخدمها في التصاميم، والكثير من التصاميم تجدها بحاجة إلى أنواع محددة من الخطوط لتتلائم مع التصميم.
فاستخدام الخطوط المناسبة على التصاميم والصور فن وتحتاج إلى حكمة في اختيار نوع الخط المناسب.
وفي هذا الصدد، نقترح عليك موقع DaFont فهو واحد من المواقع المهمة للمصممين، وله مميزاته الكثيرة، فهو متجدد بشكل يومي، بحيث يتم إضافة العديد من الخطوط المختلفة يوميًا، ويعمل على تقسيم الخطوط المنشورة في الموقع إلى أصناف مختلفة لتسهيل عملية البحث عن الخط المناسب الموقع بسيط، فقط تقوم بتحميل الخط الذي ينال إعجابك دون الحاجة إلى التسجيل أو  إجراءات أخرى

كيفية استخدام ميزة الدردشة المرئية داخل لعبة Fortnite

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى