كيف تستفيد من إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي؟

كيف تستفيد من إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي؟ لم يعد الظهور غير المدفوع على مواقع التواصل الاجتماعي خيارًا فعالًا في جذب جمهورك المستهدف، بعدما أعطي فيسبوك أولوية الظهور لمنشورات الأصدقاء والعائلة على حساب صفحات فيس بوك العامة. لتصبح إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي الوسيلة الأكثر فعالية في الوصول إلى جمهور جديد بشكل سريع، وفي ظل المنافسة التجارية الشديدة، السؤال الآن كيف تحقق من خلالها أفضل استفادة؟

نمو سحابة علي بابا يتفوق على أمازون ومايكروسوفت

إعلانات فيسبوك

يستضيف فيسبوك أكثر من ربع سكان العالم مما يوفر للمعلنين فرصة لا مثيل لها في الوصول إلى أي جمهور. ويقدم خيارات استهداف دقيقة حسب الموقع والوظيفة والاهتمامات والأنشطة السابقة وغيرها من المعايير، مما يجعل استهدافه أدق من أي منصة إعلانية أخرى على الإطلاق.

والنموذج الإعلاني الأكثر شيوعًا على فيسبوك هو إنشاء إعلان مع ربطه بصفحة هبوط قوية تقدم عروضًا جاذبة إلى العملاء المحتملين، ثم يتم متابعة التواصل مع هؤلاء العملاء عبر خدمة رد آلي. وهذه مجموعة من النصائح من أجل حملة إعلانية فعالة على فيسبوك:

إعلانات انستقرام

يتفوق التسويق عبر انستقرام على التسويق عبر فيسبوك في معدلات مشاركة الجمهور للمحتوى، إذ يميل مستخدموه إلى الإعجاب بكمية كبيرة ومتنوعة من المحتوى المرئي، وهو ما جعل إعلاناته تتفوق على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. خاصة تلك الأنشطة التجارية التي تتاجر في المنتجات ذات الجاذبية البصرية، أو تلك القادرة على إنتاج محتوى مرئي ذي صلة بمنتجاتها.

يشهد انستقرام إقبالاً ملحوظًا من الشباب الذين يترواح أعمارهم من 18 إلى 34 سنة، إذ يشكلون 65 % من إجمالي عدد المستخدمين بزيادة ملحوظة لعدد الإناث والأقليات، مما يجعله خيارًا مثاليًا إذا كانت الخصائص السابقة تتوافق مع شخصية جمهورك المستهدف. وهذه مجموعة من  النصائح من أجل حملة إعلانية فعالة على انستقرام:

إعلانات تويتر

يتيح تويتر تفاعلاً سريعًا وسلسًا بين العلامات التجارية والمتابعين بوصفه واحدًا من أشهر منصات التواصل الاجتماعي. إذ لا يزال التسويق عبر تويتر أداة مهمة للترويج خاصة وأن 53% من مستخدميه هم أول من يجربون المنتجات الجديدة.

تستخدم الشركات تويتر في المقام الأول لنشر الوعي بعلامتها التجارية والترويج إلى منتجات معينة، والنموذج الإعلاني الأكثر شيوعًا فيه هو بطاقات تويتر (Twitter Cards) ذات النصوص التي تصحبها صور أو فيديوهات تسويقية. وهذه مجموعة من النصائح من أجل حملة إعلانية فعالة على تويتر:

إعلانات سناب شات

لا يزال عدد مستخدمي سناب شات أقل نسبيًا من نظرائهم على فيسبوك وانستقرام، ولكن مستخدميه هم الأكثر نشاطًا وتفاعلاً مع المحتوى الذي يتم نشره وهو ما يميز التسويق عبر سناب شات. إذ يستقطب سناب شات المستخدمين الأصغر سنًا -أقل من 24 عاما- الذين يشكلون 60% من قاعدة المستخدمين،  إذ لم يُنهِ ما يقرب من نصفهم تعليمهم الثانوي بعد. وهذه مجموعة من النصائح من أجل حملة إعلانية فعالة على سناب شات:

إعلانات يوتيوب

إذا كان هناك منافس حقيقي يستطيع إزاحة الفيسبوك من قمة مستخدمي المنصات الاجتماعية فسيكون يوتيوب، إذ تتساوى نسب مستخدمي يوتيوب من الإناث والذكور، وأغلبية مستخدميه حاصلون على تعليم عال ومن الآباء والأمهات، مع انتشار جيد في كل الفئات العمرية بدءا من 15 عامًا وحتى 65 عامًا.

ويتم التسويق عبر اليوتيوب باستخدام أشكال إعلانات فيديو مختلفة تلبي احتياجات الأنشطة التجارية على اختلاف أهدافها وميزانيتها. ومن أشكال إعلانات يوتيوب الأكثر شعبية بين المعلنين:

بث شبكة 5G إلى جميع أنحاء العالم من الستراتوسفير

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version