6 فوائد رئيسية لـ التسويق عبر الفيس بوك

6 فوائد رئيسية لـ التسويق عبر الفيس بوك تبذل الشركات و المشاريع التجارية مجهودات كثيرة و تتكبد تكاليف عالية في حملات التسويق للوصول إلى عملائها المستهدفين و زيادة حجم المبيعات لكن هذه الحملات الاعتيادية تكون موجهة لفئات الجمهور المختلفة عبر وسائل التسويق الاعتيادية مثل الصحف و الوسائل المرئية كالتلفزيون أو إعلانات الراديو و اإعلانات المطبوعة بغض النظر عن وجود اهتمام مسبق بالمنتجات و الخدمات من قبل الجمهور أو عدمه.

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

التسويق عبر الانترنت و خاصة التسويق عبر الفيس بوك يوفر حلول لهذه المشكلة حيث يمكن تخصيص حملات تسويقية و اعلانية تسهدف فئة معينة من الجمهور بناءاً على اهتمامات العملاء و احتياجاتهم الشخصية لتحقيق عائد أفضل على الاستثمارات للشركات و المشاريع التجارية.

دور وسائل التواصل الاجتماعى  فى التسويق يزداد يومياً بسبب مميزات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى و أهمها فيسبوك حلول متعددة لمختلف أنواع الحملات التسويقية والإعلانية بتكلفة أقل عن وسائل التسويق الاعتيادية و إمكانية لتقييم نجاح الحملات التسويقية من خلال المعلومات و التحليلات التي توفرها وسائل التواصل الاجتماعى والتي تتضمن عدد العملاء المتابعون لنشاطك التجارى و حجم التفاعل مع المحتوى التسويقى لشركتك على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

وجود مختلف فئات العملاء المستهدفين على مواقع التواصل الاجتماعى يوفر ميزة إضافية للحملات التسويقية تضمن وصول أفضل و اسرع لعملاء نشاطك التجارى المحتملين على موقع التواصل الاجتماعى المناسب الذي يشهد أكبر نشاط و تواجد لتلك الفئة من العملاء.

إنشاء صفحة رسمية لمشروعك التجارى على الفيس بوك

أول خطوة يقوم بها المستهلك أو العميل المحتمل لحل مشكلة تواجهه أو سد احتياج شخصى أو تجارى هو البحث عن موفرى الخدمة أو المنتج على الانترنت وبالأخص على فيس بوك لتقييم الحلول المختلفة المتوفرة واختيار الأنسب منها.

إنشاء صفحة رسمية لمشروعك التجارى أو الشركات أصبح ضرورة لا غنى عنها لتسهيل وصول عملائك المحتملين لمحتوى تسويقى مخصص للرد على كل أسئلة و استفسار العملاء عن ما يوفره نشاطك التجارى من خدمات و منتجات وعرض الميزات التنافسية بأفضل شكل ممكن لجذب الانتباه و تحفيز رغبة الشراء أو على الأقل التواصل الشخصى مع العملاء لزيادة الثقة في مشروعك التجارى.

التسويق عبر الانستقرام

فوائد التسويق عبر الفيس بوك

تعدد مميزات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى وأهمها:

أكبر قاعدة عملاء متاحة على الانترنت

زاد عدد مستخدمى فيس بوك إلى أكثر من 2 مليار مستخدم مع وجود مليار ونصف المليار حسابات نشطة يومياً حول العالم و أكثر من 150 مليون حساب نشط يومياً في البلدان العربية. حجم التفاعل و الحسابات الشخصية في ازدياد مستمر و يوفر ذلك ميزة تنافسية للتسويق عبر فيس بوك حيث يضمن لأى نشاط تجارى وجود عملائه المستهدفين حسب الخدمة أو المنتج المتوفر محلياً و دولياً على فيس بوك يومياً.

مختلف الاعمار و الثقافات و الاهتمامات تتواجد بكثافة و نشاط يومى على فيس بوك حيث يقضى مستخدم الانترنت 20 بالمائة من وقته على الأقل في استخدام فيس بوك للتواصل الاجتماعى وتصفح كل أنواع المحتوى و منها المحتوى التسويقى لمختلف الشركات و النشاطات التجارية.

استهداف أفضل للعملاء

يوفر فيس بوك أفضلية للتسويق من خلال الحملات الإعلانية المدفوعة عن طريق الاستهداف الدقيق لفئة معينة من العملاء من خلال البيانات الأساسية المتاحة لأى حملة إعلانية من خلال (تحديد فئات عمرية معينة للاستهداف – تحديد المواقع الجغرافية المفصلة للعملاء المستهدفين – اختيار فئة العملاء بناء على المستوى التعليمى و الاهتمامات و المهن – تحديد أماكن عرض الإعلانات على مختلف المنصات التابعة لفيس بوك).

فئة العملاء المستهدفة المحددة بأدق التفاصيل لما يناسب المنتجات و الخدمات التي يوفرها مشروعك التجارى ستساهم في تحسين نتائج الحملات التسويقية و الإعلانية لأنها تقوم باستهداف عملاء لديهم رغبة حالية و اهتمام بما قد يوفره نشاطك التجارى من حلول و ميزات تنافسية.

تطوير الحملات التسويقية بناءًا على تحليلات الأداء

التسويق عبر الانترنت يوفر ميزة تنافسية عن وسائل التسويق الاعتيادية من خلال الاحصائيات و تحليلات الأداء المتوفرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعى ومن أهمها احصائيات فيس بوك المتوفرة لكل صفحة والتى تتضمن (عدد الجمهور المتابع لصفحة نشاطك التجارى – عدد الزيارات اليومية للصفحة – عدد المتابعين اليومى لمحتوى الصفحة – نسبة التفاعل اليومية مع محتوى الصفحة – حجم النشاط لمختلف الفترات الزمنية كل يوم – عدد جمهور الصفحة من مختلف البلدان و المواقع الجغرافية – الفئات العمرية لجمهور الصفحة).

ما هي الاستضافة السحابية؟

يمكن إستخدام هذه الاحصائيات لتحليل أداء الحملات التسويقية لصفحة نشاطك التجارى على فيس بوك سواء المجانية أو الحملات الاعلانية المدفوعة بناءا على نسبة الوصول و التفاعل من قبل عملائك المستهدفين ، تحديد أفضل التوقيتات لنشر المحتوى و الاعلانات الخاصة بنشاطك التجارى ، تحديد المواقع الجغرافية و الفئات العمرية الأكثر نشاطاً و متابعة للصفحة لاستخدامها في تطوير الحملات التسويقية الحالية و إعداد الحملات الإعلانية القادمة.

أفضل توفير للوقت و التكاليف

تستغرق الحملات التسويقية الاعتيادية مجهودات و وقت أكثر من التسويق عبر الانترنت خصوصاً فى الإجراءات الروتينية مثل التراخيص و التعاقدات الرسمية أو حتى طباعة المواد الإعلانية بالإضافة إلى زيادة كبيرة فى تكاليف الحملات التسويقية بالمقارنة مع العائد الفعلى لهذه الحملات.

بمجرد وجود صفحة رسمية لمشروعك التجارى على فيس بوك يمكنك الشروع فى إنشاء و إطلاق الحملات التسويقية من خلال نشر محتوى مميز و مفيد للعملاء المحتملين أو إطلاق حملات إعلانية مدفوعة مخصصة فى خلال دقائق يتم استغراقها فى إنشاء محتوى الحملة وتحديد فئة العملاء المستهدفة و أماكن عرض الاعلانات على منصات فيس بوك المختلفة و مدة عرض الاعلانات و التوقيتات المحددة للعرض مع تحديد الميزانية الكلية للحملة فى مجرد دقائق معدودة.

تحسين أداء خدمة العملاء

يمكن استغلال فيس بوك لتوفير خدمة عملاء مميزة بأقل التكاليف الممكنة و متوافرة على مدار الساعة طوال اليوم وبدون الحاجة إلى توفير مراكز إتصال و خدمة عملاء تتطلب تعيين عدد كبير من الموظفين المؤهلين و تكبد تكاليف أكثر من خلال استخدام صفحة مشروعك التجارى على فيس بوك كمنصة لخدمة العملاء.

يمكن للعملاء التواصل شخصيا مع نشاطك التجارى خلال ثوانى من خلال رسائل الصفحة والتى يمكن إعدادها لتحديد مواعيد العمل المتاحة للرد على استعلامات و رسائل العملاء بالإضافة إلى توفير رسائل فورية للرد على العملاء خارج أوقات العمل الرسمية.

زيادة ثقة العملاء فى نشاطك التجارى

يوفر فيس بوك ميزة تسويقية أخرى مهمة وهى تقييمات العملاء لصفحة نشاطك اتجارى و التى من خلالها يستطيع العملاء بنشر تقييم لتجارب التعامل مع مشروعك التجارى بالإضافة إلى إمكانية سرد تفاصيل تجارب التعامل الإيجابية و السلبية

ما هي أنواع الروابط الخارجية أو backlinks؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version