ثلاث طرق لتعزيز ظهور موقعك في محركات البحث

ثلاث طرق لتعزيز ظهور موقعك في محركات البحث إذا كنتَ على وشك إنشاء شركة جديدة أو بناء حضور إلكتروني لشركتك، لا بدّ أنّك تساءلت ما الوقت الأفضل لتبدأ بالتركيز على تحسين ظهور شركتك في محركات البحث، أو ما يعرف بالـ SEO. 

لا يفكّر أصحاب الأعمال أحياناً بـ “اللجوء إلى الـ SEO” إلاّ بعد بناء الموقع، وقد يحاولون التهرّب من الأمر لتوفير بعض المال، علماً أنّ اللجوء إلى الـ SEO بعد إطلاق الموقع أشبه بمحاولة إضافة رقائق الشوكولاته إلى كعكةٍ بعد خبزها. أحياناً يكون من المستحيل فعل ذلك، وعندما ينجح الأمر، يكون مكلفاً وفوضوياً.

تعمل المواقع بأفضل شكل عندما يتم مراعاة تقنية الـ SEO منذ البدء. وفي ما يلي ثلاث طرق هامة عليك اتباعها لتعزيز ظهورك في محركات البحث وتحسين موقعك كي يدرّ لك عائدات أكثر:

تأكيد قدوم الهاتف OnePlus 8T مع بطارية بسعة 4500mAh تدعم الشحن السريع بقوة 65W

  1. بنية المعلومات

إنّ تصميم الموقع وهيكله بالغا الأهمية لأنّهما يؤثران إلى حد كبير في كيفية تنظيم المحتوى، وبالتالي في كيفية تفاعل المستخدمين مع الموقع. كما أنّ بنية الموقع عندما تكون جيدة لا تسهّل استخدامه أمام المستخدمين فحسب، بل تعزّز ظهوره في محركات البحث أيضاً. وعلى بنية المعلومات المستخدمة أن تتوافق مع:

  • الفهرسة في محركات البحث وعنوان الرابط: إنّ أفضل المحتويات في العالم لا قيمة لها إذا لم يكن من الممكن العثور عليها أو فهرستها. تحرص الخطوات المتبعة في الـ SEO أن يكون موقعك منطقياً لمحركات البحث. كما عليك تسوية مسألة بنية الرابط (أي URL) في مرحلة مبكرة عند تصميم الموقع، إذ إنّ تغيير الروابط في ما بعد يصبح مهمة معقدة. ومن الأمور الشائعة التي عليك تجنبها:
  • وضع معطيات كثيرة في الرابط
  • وضع عدد كبير من التسلسلات الهرمية
  • استخدام الروابط التي تتضمن “هاشتاج” (#) بشكل غير صحيح: يمكن لبعض المواقع التي تستخدم تقنية “أجاكس” Ajax للبرمجة أن تُظهر محتوىً مختلفاً عند
  • استخدام domain.com/#seo و domain.com/#marketing؛ لذلك من الأفضل الاطلاع على نصائح “جوجل” لتحسين نتائج روابط “أجاكس”.2- التصميم والتطوير

    قد لا تعي ذلك، لكنّ مكونات تصميم موقعك من رسومات وعناصر تفاعلية، قادرة على التأثير إلى حد كبير في ظهور موقعك على محركات البحث. بهدف تعزيز هذا الحضور عليك أخذ الأمور التالية بعين الاعتبار:

    • سرعة الموقع وبنيته: إذا كانت عناصر تصميم موقعك تستغرق وقتاً طويلاً للتحميل، سيحبط ذلك على الأرجح زبائنك ويضر بمرتبتك في محركات البحث. وإذا كانت أجزاء هامة من التشفيرات ناقصة أو مخبّأة، ستجد محركات البحث صعوبة أكبر في فهرستها.  
    • المخطط: “سكيما” Schema (أي المخطط) هي لغة ترميز تساعد محركات البحث على فهم أيّ سلاسل من الأرقام هي أرقام هواتف أو عناوين بريدية، وأي كلمات هي عناوين أفلام أو أسماء أشخاص، وأي أجزاء من المحتويات هي وصفات طعام أو تعليقات، وغير ذلك. وبإمكان الترميز الصحيح أن يؤثر إلى حد كبير في قابلية ظهور موقعك على محركات البحث، لذا، من المهم أن تعتمد الترميز الصحيح عند إطلاق موقعك.
    • أو “أجاكس” المحتوى على “جوجل”؟ لا تنطلق قبل أن تتأكّد من أنّ تصميم المحتوى داخل الصفحات منطقي.
    1. استراتيجية المحتوى

    لا تقتصر استراتيجية المحتوى على مسألة أي كلمات رئيسية يجب أن تركز عليها بتاتاً. فبإمكان الـ SEO أن يساعدك على تحديد شكل المحتوى الذي سيمكنك الأكثر من الوصول إلى زبائنك وضمان أن البنية التي اعتمدتها تناسب الأهداف التي تريد الوصول إليها من محتواك وتساعدك في خلق وتنفيذ المحتوى الذي تحتاجه لتنجح. يساعدك الـ SEO على الإجابة على الأسئلة التالية:

    • ما المحتوى الذي يجب عليّ إعداده؟ (هذا يشمل النصائح، الأخبار وغيرها)
    • كيف يجب عليّ تنظيمه؟ (هل يجب إدراج المدونة على صفحة الموقع الرئيسية؟)
    • أي شكل يجب أن يتّخذ؟ (هل يجب أن يكون فيديو، رسم بياني، دراسات حالات، مدونات؟)
    • كيف يجب أن يُكتب؟ (كتابة محتوى يراعي تقنية الـ SEO واعتماد أسلوب كتابة معين)

Galaxy M21 و Galaxy M31 يبدأن رسميًا بتلقي تحديث Samsung One UI 2.1 الكامل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى