جوجل تنوي الاستثمار في شركة Character AI الناشئة للدردشة الآلية

الشركة حصلت على 100 مليون زيارة شهرية في الأشهر الستة الأولى منذ إطلاق الروبوت

دخلت مجموعة ألفابيت، الشركة الأم لشركة جوجل، في محادثات لاستثمار ملايين الدولارات في شركة Character AI، وهي شركة ناشئة للدردشة الآلية في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تسعى للحصول على رأس مال لتدريب النماذج ومواكبة طلب المستخدمين، وفقاً لموقع gadgets360.

وبحسب التقرير، فإن الاستثمار سيعمل على تعميق نجاح الشراكة الحالية التي تمتلكها شركة Character AI مع جوجل، والتي تستخدم فيها خدمات جوجل السحابية ووحدات معالجة Tensor (TPUs) لتدريب النماذج.

ويتيح موقع AI Character، الذي أسسه موظفا جوجل السابقان نوام شازير ودانيال دي فريتاس، للأشخاص الدردشة مع إصدارات افتراضية من المشاهير مثل بيلي إيليش أو شخصيات الرسوم المتحركة.

اقرأ أيضا

الكشف عن منتج جوجل الأسرع نمواً على الإطلاق لعام 2023

مؤتمر جوجل كلاود 2023 في السعودية .. كل ما تريد معرفته

وعلى الرغم من إن النموذج ما زال مجانياً للاستخدام، إلا إنه يقدم نموذج اشتراك يتقاضى 9.99 دولارًا، شهريًا للمستخدمين الذين يرغبون في تخطي الخط الافتراضي للوصول إلى برنامج الدردشة الآلي.

وجذبت روبوتات الدردشة الخاصة بـ AI Character أعداداً كبيرة من المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا، والذين ساهموا بحوالي 60 بالمئة من حركة مرور موقعها على الويب، فيما تقول الشركة أن حصلت على 100 مليون زيارة شهرية في الأشهر الستة الأولى منذ إطلاق الروبوت.

وقالت المصادر إن شركة AI Character، تجري أيضًا محادثات لجمع تمويل الأسهم من مستثمري رأس المال الاستثماري، مما قد يقدر قيمة الشركة بأكثر من 5 مليارات دولار، بعد أن جمعت في مارس الماضي 150 مليون دولار في جولة تمويل بتقييم قدره مليار دولار.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى