أسباب تجعل ووردبريس الخيار الأفضل لإنشاء موقعك أو مدونتك

أسباب تجعل ووردبريس الخيار الأفضل لإنشاء موقعك أو مدونتك

أسباب تجعل ووردبريس الخيار الأفضل لإنشاء موقعك أو مدونتك ، إذا كنت تفكر في استخدام الووردبريس لبناء موقع إلكتروني لعملك الصغير الجديد لكنك لست متأكداًمن أنه الخيار المناسب لك. في هذه المقالة، سوف ننظر إلى بعض الأسباب التي تجعل أصحاب الأعمال الصغيرة يفضلون استخدام الووردبريس و لماذا هو بالتأكيد حل مناسب لاحتياجات موقعك الإلكتروني.

هل أصبح جوجل كروم أكثر أمانًا من أي وقت مضى؟

1- نظام مفتوح المصدر (OPEN SOURCE).

وهذا يعني أن هناك الآلاف من المطورين في جميع أنحاء العالم يعملون بإستمرار على تحسين أداء ووردبريس.
تراكم الخبرات واتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في حل المشكلات والتطوير، يجعل ووردبريس الأفضل دائماً.

download-tech3arabi-banner

2- التحديث باستمرار

بالترتيب على النقطة السابقة، ولأن هناك الكثير من المطورين المميزين خلف ووردبريس، لذلك ستجد دائماً بين الحين والآخر تحديثات جديدة لووردبريس لحل مشاكل قائمة أو لتطوير الواجهة، وأيضاً تحديثات لإضافة المزيد من المميزات والخواص الرائعة.

3- المرونة في الاستخدام

هناك الآلاف من الإضافات “Plugins” و القوالب “Themes” و التي تمكنك من تغيير مظهر موقعك بكل سهولة.
ويمكنك إضافة العديد من المزايا في موقعك أو مدونتك مثل القائمة البريدية، معرض الصور، ومتجر خاص بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها، وأيضاً يمكنك تعديل الكود لكي يلائم احتياجك الخاص.

4- سهولة الاستخدام

لن تحتاج لمصمم ويب “Web Designer” أو مطور ويب “Web Developer”، في كل مرة تريد إجراء تعديل على موقعك أو مدونتك، حيث يمكنك أنت بكل سهولة إنشاء وتطوير وإضافة المحتوى الذي تريده، فكل ما عليك فعله أن تجيد استخدام “Microsoft Word”  لتنسيق شكل المحتوى فقط.

وحتى إذا كنت تريد إنشاء موقعك من الألف للياء بنفسك، فببعض المجهود القليل يمكنك ذلك وفي وقت قياسي أيضا. الموضوع ببساطة هو مجموعة من الازرار لكل منها وظيفة، وليس عليك سواء معرفة وظيفة كل زر واجراء الضبط المناسب من خلاله، والشيء الرائع أنه يمكنك فعل كل ذلك باللغة العربية.

5- دائماً هناك من يستطيع دعمك

إذا واجهتك مشكلة على موقعك أو مدونتك ستجد دائماً من يساعدك، فهناك آلاف المطورين وأصحاب المواقع الذين يستخدمون ووردبريس ومنهم الكثيرين من العرب، وهناك أيضاً الكثير من المجموعات والمنتديات التي ستجد بها من يستطيع مساعدتك. وفي حال لم تجد حلاً لمشكلتك فيمكنك دائما الذهاب لخدمة الدعم وستجد المساعدة.

6- الملاءمة لمحركات البحث

يعد ووردبريس صديقاً جيداً ل SEO “Search Engine Optimiztion”، فهو يعطيك كل الحلول الإبداعية وحلولاً من خارج الصندوق، لتحسين مستوى المحتوى الخاص بك للظهور بشكل أفضل و أسرع على محركات البحث، وهذا أمراً مهماً لكي ينجح الموقع أو المدونة، هذا علاوة على الكثير من الاضافات المتخصصة في تحسين محركات البحث.

مواقع شهيرة تستخدم ووردبريس

يستخدم ووردبريس مجموعة كبيرة وشهيرة من المواقع على مستوى العالم

ماهي ميزة Scribble في iPadOS 14 وكيف يمكنك استخدامها؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

أشهر أنظمة إدارة المحتوى

أشهر أنظمة إدارة المحتوى

أشهر أنظمة إدارة المحتوى في القرن الحادي والعشرين أصبحَ الجميع يمتلكُ موقعًا إلكترونيًا، حتى المتاجرُ …