الرئيسية / مواقع مفيدة / Jawub.com – موقع جديد للأسئلة والأجوبة في كافة المواضيع باللغة العربية
Jawub.com - موقع جديد للأسئلة والأجوبة في كافة المواضيع باللغة العربية

Jawub.com – موقع جديد للأسئلة والأجوبة في كافة المواضيع باللغة العربية

عمان, الأردن أعلن مؤخرا عن الإطلاق الرسمي لموقع. “جاوب” وهو عبارة عن موقع الكتروني يسهم به أفراد ذوي أفكار وخلفيات متنوعة بطرح الأسئلة والاجابة عليها عن كافة المواضيع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والطبية والترفيهية والخ. بإمكان الزوار أن يسجلوا من خلال الموقع ويشاركون في المحتوى من خلال الإجابة على الأسئلة حسب خبراتهم الشخصية ويستطيع المستخدمين أيضا أن يسألوا أسئلة على المنصة ويتلقون المساعدة من الآخرين.

ما يميز “جاوب” عن ويكيبيديا ومحركات البحث المختلفة هو العنصر الإنساني الذي يأتي مع الأسئلة والأجوبة بحيث أن المستخدمين يقدمون آرائهم الشخصية وتعليقاتهم على مواضيع كثيرة. بالاضافة أن لا يقتصر المحتوى على مشاركة المعلومات بل يتضمن تحفيز مناقشات وحوار وتبادل نصائح وخبرات بينهم من خلال أسئلة مثيرة للجدل والاهتمام والحماس.

وخلال حديثها عن الموقع قالت مؤسسة الموقع, نتالي, أنها استوحت فكرة الموقع من كورا Quora وهو موقع أمريكي مرموق جدا من ناحية مستوى المحتوى بسبب إدارة الجودة على الموقع. تسعى نتالي أن تخلق بيئة من المحتوى العربي المثير للانتباه والممتع وتكون المعلومات مبحوثة جيدا وتعتمد على خبرات المستخدم. هي أكبر مستخدمة للموقع وتساهم كثيرا في الإجابة على اسئلة عن الريادة والشركات الناشئة والتسويق ونمط الحياة بشكل عام التي تستمد منه خبراتها وتجاربها الشخصية.

تقوم نتالي في إدارة جودة عالية على الموقع لضمان مستوى الاجوبة والأسئلة وتحرص أن يلبي المحتوى رؤيتها للموقع من ناحية مصداقية الأجوبة. وطبعا تتلقى مساعدة من المستخدمين من ناحية ضمان الجودة من خلال وضع إعجاب لجواب ما أو وضع عدم إعجاب لجواب وهذه الخاصية متوفرة بجانب الجواب من خلال أسهم للأسفل والأعلى. وبإمكان الشخص الذي سأل سؤال وتلقى أجوبة أن يختار الإجابة الصحيحة لكي تظهر الإجابة في الأول ويراها الناس أولا. وأخيرا لدى المستخدم القدرة على تبليغ جواب أو سؤال لكي يتم مراجعته في حالات الإساءة أو قلة الجودة أو عدم صحة الجواب.

ما تأمله نتالي من تأسيس هذه المنصة هو خلق مرجع جميل في اللغة العربية ليستفيد منه الناس بالنسبة لنصائح أو معلومات أو آراء عن كل المواضيع وربط المجتمعات ووجهات النظر المختلفة وتجاربهم المنوعة من خلال منصة واحدة وأيضا لتوسعة المحتوى العربي على الشبكة العالمية.

عن الموقع جاوب

تتمثل مهمة موقع جواب في جعل مشاركة المعرفة أكثر سهولةً. نقوم بوصل الناس من خلفيات وتخصصات وخبرات مختلفة ليقوموا بكتابة آرائهم حول مواضيع متنوعة؛ ليتيح ذلك لهم التعلم من تجارب بعضهم البعض.

نزود مستخدمينا بمنصة يطرحوا أسئلتهم حول مختلف المواضيع و يتلقوا إجابات رائعة عليها. “جاوب” هو منصة مفتوحة للنقاش، وإبداء الآراء، وطرح الأسئلة الصعبة، والخوض في نقاشات يشترك بها العالم العربي بأجمعه.

تخضع جميع الإجابات الى فحوصات ضمان جودة موسّعة لضمان تلقي المستخدمين أفضل الإجابات. لا نراقب الإجابات للتأكد من دقتها فحسب، بل نزوِّد الأجوبة بنظام مكافآت ليستطيع المستخدمين التصويت على أفضل الإجابات.

إن جوهر موقع “جاوب” هو الأسئلة. بوسعك العثور على أسئلة ذات صلة بالأحداث العالمية الأخيرة، والتاريخ، والسياسة، وأساليب الحياة والجمال، والاقتصاد، والقضايا الدولية والكثير من المجالات الأخرى. إذا كنت ترغب في تلقي مشورةً بشأن قرارات هامة، فاطّلع على وجهات النظر المختلفة، والتمس آراءً حول الأحداث الحالية. يوفر لك موقع “جاوب” جميع هذه المزايا، فضلاً عن المزيد من الخدمات الأخرى.

عن مؤسس موقع “جاوب”

نتالي, مؤسسة موقع “حاوب”, فتاة عمرها ٢٤ عاما. تخرجت من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا من أوائل الدفعة في مجال التسويق الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي. ولدت وكبرت نتالي في عائلة متوسطة الدخل في عمان, الأردن وتسكن حاليا في العاصمة. بالاضافة الى عملها وإدارتها للموقع, نتالي موظفة في شركة حلول الكترونية. تعطي نتالي الفضل لروحها الريادية وطموحها لعائلتها بسبب توقعاتهم العالية لها وأيضا لدعم جامعة الأميرة سمية لطلابها بشكل عام كي يستقلوا في المهنة من خلال تأسيس شركاتهم وأخذ المخاطرة ومحاولة الجامعة في توليد الطموح والقناعة لدى الطلاب أن يكونوا عظماء في كل أعمالهم.

للتسجيل في الموقع

https://jawub.com/login

 

لتفقد نمط الأسئلة أو اختيار مواضيع معينة من الأسئلة

https://jawub.com/questions/all

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

تسجيل نطاقات المواقع الإلكترونية باللغة العربية بامتداد .الاردن مجاناً

مشاركاتأعلنت غرفة تجارة عمّان عن توقيع اتفاقية مع مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني تمكن أعضاءها ممن يملكون نطاقات …