الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / اوبر تخطط لإطلاق خدمة توصيل الطعام بإستخدام طائرات بدون طيار بحلول العام 2021
UberEats
An UberEATS food delivery

اوبر تخطط لإطلاق خدمة توصيل الطعام بإستخدام طائرات بدون طيار بحلول العام 2021

مع UberEats، إنتقلت شركة Uber من مجرد خدمة لتوصيل الأشخاص إلى خدمة توفر أيضًا الطعام للعملاء، مستفيدة بذلك من بنيتها التحتية وكذلك سائقيها. ومع ذلك، يبدو أن شركة Uber تخطط لتطوير هذه الخدمة من خلال إستخدام الطائرات بدون طيار لتسليم الطعام.

هذا وفقًا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية يشير إلى أن عمليات التوظيف التي أجرتها شركة Uber في الأونة الأخيرة أثبتت على ما يبدو خطط الشركة لإطلاق خدمة توصيل الطعام بإستخدام الطائرات بدون طيار في العام 2021. ووفقا لقائمة الوظائف، فالشركة تبحث عن شخص لديه ” تجربة وتدريب في مجال الطيران العادي “، ولديه القدرة على ” المساعدة في جعل طائرات النقل بدون طيار تعمل في العام المقبل وإستخدامها تجاريًا في أسواق متعددة بحلول العام 2021 “.

لاحظ أن شركة Uber كانت قد أعربت عن إهتمامها بهذه الفكرة في الماضي. في وقت سابق من هذا العام، وبالضبط في قمة Uber Elevate Summit، تحدث الرئيس التنفيذي للشركة عن إمكانية تقديم خدمة لتوصيل الطعام بإستخدام الطائرات بدون طيار، والآن يبدو أن حملة التوظيف هذه تؤكد ذلك. ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت ستتمكن من إطلاقها في العام 2021 أم لا علمًا أن هناك بعض العقبات التنظيمية التي يجب على الشركة التغلب عليها.

فكرة استخدام الطائرات بدون طيار للتسليم ليست جديدة. لقد رأينا كيف إختبرت بعض الشركات هذه الفكرة، مثل شركة Domino’s في نيوزيلندا والتي قامت بإختبار توصيل البيتزا باستخدام الطائرات بدون طيار. ومن المنطقي أن تتمكن الطائرات بدون طيار من تجنب بعض المشاكل التي تعاني منها أنظمة التسليم الحالية، مثل حركة المرور، مما قد يؤدي إلى تقليص أوقات التسليم، وهذا قد يؤدي بدوره إلى مساعدة الشركات على إجراء المزيد من عمليات التسليم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

أوبر-في-مصر

خدمة توصيل الطعام من أوبر تصل إلى مصر

مشاركاتوسّعت أوبر مجال خدمتها لتوصيل الطعام Uber Eats لتشمل 100 مدينة جديدة في مختلف قارات …