الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / أكثر من 250 شخص ماتوا أثناء محاولتهم إلتقاط صور السلفي، وفقا لدراسة جديدة
أكثر من 250 شخص ماتوا أثناء محاولتهم إلتقاط صور السلفي، وفقا لدراسة جديدة

أكثر من 250 شخص ماتوا أثناء محاولتهم إلتقاط صور السلفي، وفقا لدراسة جديدة

في السنوات الأخيرة لاحظنا أن الكاميرات الأمامية في هواتفنا الذكية أصبحت أفضل من أي وقت مضى بحيث أصبحت تسهل على المستخدمين إلتقاط الصور لأنفسهم بنفسهم بدلا من طلب ذلك من أحد المارة. للآسف، محاولات إلتقاط صور السلفي ” المثالية ” أدت إلى وقوع عدة حوادث، وبعض الحالات أدت تلك الحوادث إلى الموت.

قد يعتقد البعض منكم أن الوقوع أثناء محاولة إلتقاط صور السلفي هو أمر نادر الحدوث، ولكن وفقا لدراسة عالمية حديثة، فقد إتضح أن 259 شخصًا قد ماتوا بين عامي 2011 و 2017 أثناء محاولتهم إلتقاط صور السلفي. ووجدت الدراسة بأن الغرق وحوادث النقل والسقوط هي أسباب الوفاة الأكثر شيوعًا، على الرغم من وجود حالات أخرى مثل الموت بسبب الحيوانات والصعق بالكهرباء والنار وحتى الأسلحة النارية.

في الواقع، ذهبت المكتبة الوطنية الأمريكية للطب إلى حد التوصية بضرورة إنشاء مناطق لإلتقاط صور السلفي في المناطق الخطرة للمساعدة في تقليل الحوادث أو الوفيات. هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إقتراح فكرة كهذه، فبالعودة إلى العام 2016، وبالضبط إلى مدينة مومباي الهندية، فقد تم إنشاء 16 منطقة لإلتقاط صور السلفي لمحاولة منع مثل هذه الحوادث.

حتى الشرطة الروسية كانت قد حذرت الجماهير في وقت من الأوقات بعدم المخاطرة أثناء محاولة إلتقاط صور السلفي. هل ستساعد هذه التحذيرات؟ نفترض أنه من الصعب الإجابة على ذلك، ولكن في المرة التالية التي تحاول فيها التقاط صورة سلفي، فحاول الإنتباه إلى ما يحيط بك أولاً لتحديد ما إذا كنت آمنًا.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك