الرئيسية / تواصل اجتماعي / WhatsApp تختبر ميزة جديدة تقوم برصد الروابط المشبوهة
WhatsApp تختبر ميزة جديدة تقوم برصد الروابط المشبوهة

WhatsApp تختبر ميزة جديدة تقوم برصد الروابط المشبوهة

يعد تلقي الرسائل النصية غير المرغوب فيها أمرًا شائعًا جدًا، وللأسف ليس هناك الكثير مما يمكن فعله حيال ذلك. ومع ذلك، فقد تمكنت الرسائل المزعجة والإحتيالية أيضًا من غزو تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp، ونحن على يقين من أن هناك العديد من المستخدمين الذين تلقوا رسائل غير مرغوب فيها على WhatsApp، ولكن يبدو أن WhatsApp تحاول فعل شيء حيال ذلك.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Mashable، فيبدو أن WhatsApp تختبر ميزة جديدة تسمح لها بالكشف عن الروابط التي قد تبدو مشبوهة وستصنفها على هذا النحو، كما ترى في الصورة أدناه. وبالطبع هذا مجرد تحذير ويمكن للمستخدمين الاستمرار في المضي قدما والنقر على الرابط إذا أرادوا ذلك، ولكن على الأقل تم تحذيرهم.

whatsapp-spam-640x361

قامت WhatsApp بخطوات عديدة في محاولة منها للحد من الرسائل غير المرغوب فيها أو على الأقل القيام بخطوات للمساعدة في إعلام مستخدميها. على سبيل المثال، بدأت WhatsApp بالإشارة إلى الرسائل التي تم إعادة توجيهها للسماح للمستخدمين بمعرفة أن الرسالة ربما لم تنشأ من المرسل. وقد بدأت أيضًا في الحد من عدد الرسائل التي يمكن إعادة توجيهها في آنٍ واحد لتقليل الرسائل غير المرغوب فيها.

بطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الأدوات والميزات كافية لخفض الرسائل المزعجة والإحتيالية التي يتم نشرها بإستخدام WhatsApp، ولكن من الجيد أن نرى الشركة تعمل بإستمرار للقيام بشيء حيال ذلك.

المصدر.

Comments

comments

شاهد أيضاً

دراسة: الواتس آب مفيد لصحتك النفسية .. اعرف التفاصيلدراسة: الواتس آب مفيد لصحتك النفسية .. اعرف التفاصيل

دراسة: الواتس آب مفيد لصحتك النفسية .. اعرف التفاصيل

مشاركات وجد الباحثون أن قضاء الوقت على المنصات الرقمية مثل واتس آب، يعد أمرًا جيدًا …