انستجرام أطلقت ميزة جديدة… ستخبرك كم أنت مدمن لتطبيقها

هل أنت مدمن انستجرام؟

الأمر يقاس بالوقت الذي تقضيه على التطبيق، وقد تتوفر طرق غير مباشرة حالياً لمعرفة ذلك، لكن انستجرام تعتزم إطلاق ميزة إحصائية تعرض معدل استخدامك للتطبيق بشكل مفصل.

أكد المدير التنفيذي لانستجرام Kevin Systrom الأدلة البرمجية المكتشفة على أن الشبكة الاجتماعية للصور تعتزم إطلاق إحصائيات الاستخدام Usage Insights ليعرف المستخدم كم يقضي على الخدمة في كل يوم ومع أرقام تجميعية لكل فترة زمنية.

مع أن القصد من وراء مثل هذه الإحصائيات أن تلفت الشركة انتباه المستخدمين للوقت الطويل الذي يقضونه على التطبيق، لكن أخشى أن ينقلب الأمر بالعكس لدى المستخدمين ويبدأون بالتباهي بالوقت الطويل الذي يضيعونه على التقليب بين الصور والفيديوهات، ولا نستغرب أن تبدأ لقطات الشاشة التي تظهر هذه الأرقام بالإنتشار مع هاشتاغ موحد.

هذا يذكرنا بما أعلنت عنه قوقل ضمن مؤتمر المطورين من مزايا أندرويد بي أنه سيعرض لوحة تحكم تظهر معدل استخدام التطبيقات المختلفة. وبدأت قوقل بالفعل مع تطبيق يوتيوب إتاحة ميزة تسمح بالتذكير عند مشاهدة الفيديوهات لوقت معين حيث تطلب منه أخذ استراحة.

على الهامش، نعم كما تلاحظون من الصورة أعلاه، أيضاً انستغرام تختبر تصميم القائمة الجانبية في تطبيقها وهو ما قد نراه قريباً.

من المفارقة كيف أن الخدمات كانت تكافح لإبقاء المستخدم أطول وقت ممكن، والآن تريد منه التوقف عن إدمانها.

كم ساعة تقضي من يومك على انستجرام، أو يوتيوب، أو سناب شات، أو فيس بوك، أو أي شيء آخر عدا الألعاب؟ إنها مسألة بحاجة للإنتباه.

المصدر

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى